X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 25 يونيو 2018 م
حملة لرفع الإشغالات بحي عين شمس تسليم 552 وحدة بمشروع «دار مصر» في القاهرة الجديدة.. 15 يوليو 5 ملايين جنيه لرفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة في الغربية فرج عامر: أتوقع فوز السعودية على مصر سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يزور الإسماعيلية اليوم.. مدبولي يشهد توقيع بروتوكول بين التعليم العالي وجامعة ليفربول اليوم.. مدبولي يشهد مراسم تسلم مهام وزير قطاع الأعمال من خالد بدوي هنا شيحة: الدور أهم من البطولة «الأدوات المكتبية» تكشف أسباب ارتفاع الواردات خلال الأشهر الماضية رفع 20 طن قمامة ومخلفات صلبة في حملة مكبرة بناحية مركز طهطا المسرح الروماني يجمع أهالي الغردقة لمشاهدة مباريات كأس العالم (صور) اشتعال أسعار إيجار المحال التجارية بالطالبية (فيديو) خبير: ابتعاد المؤسسات عن أسهم المؤشر السبعيني وراء ضعفه مصرع شخص وإصابة 5 من أسرة واحدة في انقلاب سيارة بسوهاج ملحم زين ورويدا عطية يتألقان في حفل «موازين» بالمغرب (فيديو) إصابة عامل في حريق منزل وحوشين بسوهاج محافظ بورسعيد: انتهاء 95% من مرافق المرحلة الثانية للإسكان الاجتماعي «قوى الشرقية» تستقبل ذوي الإعاقة لتأهيلهم للعمل بالقطاع الخاص (صور) استكمال محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد.. اليوم


تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المعايير المناسبة لاختيار حاسبات كبار السن

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 06:21 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية رضا علي
 
يساعد الكمبيوتر في إثراء الحياة الاجتماعية لكبار السن، حيث إنه يتيح لهم إمكانية التواصل مع الأحفاد والأصدقاء عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وهنا يتبادر إلى الذهن السؤال التالي: ما الكمبيوتر المناسب لكبار السن؟

وللإجابة عن هذا السؤال قال خبير التكنولوجيا الألماني فلوريان بريسمار، الحاسوب المناسب لكبار السن يرتبط بغرض استعمال الجهاز، فإذا رغب المستخدم في استعمال الجهاز لقراءة بعض الموضوعات أو التصوير الفوتوغرافي، فيمكنه الاعتماد على الجهاز اللوحي (التابلت)؛ نظرًا لأنه يمتاز بحجمه المدمج ووزنه الخفيف، كما يمكن اصطحابه في كل مكان.

وعلى الرغم من أنه يمكن التنقل والحركة مع استعمال جهاز اللاب توب، إلا أنه أثقل وزنًا بصورة واضحة، ولكن في المقابل يتمكن المستخدم من الكتابة عليه بصورة أفضل مقارنةً بالجهاز اللوحي.

وأشار بريسمار إلى أن حجم الشاشة ودقة الوضوح يحددان مدى قدرة كبار السن على استعمال الجهاز، موضحًا ذلك بقوله: "عندما يكون حجم الخط صغيرًا للغاية، تظهر هناك مشكلة عند محاولة قراءة المحتويات"، بالإضافة إلى أن الشاشة الساطعة مع درجة تباين جيدة تكون مناسبة لكبار السن.

وقد تصبح البيئة المحيطة بالمستخدم أكثر أهمية من الجهاز نفسه بالنسبة للمسنين، وأوضح الخبير الألماني ذلك قائلاً: "يعتمد الأمر على دعم دائرة الأصدقاء والعائلة، فإذا كانت العائلة بأكملها تستخدم أجهزة أبل واشترى المستخدم جهازًا آخر، فإنه سيحصل بطبيعة الحال على دعم أقل، وإذا كانت لديه استفسارات فلن يتمكن من استدعاء الحفيد وطلب المساعدة منه".

وينصح إرهارد هاكلر، من رابطة كبار السن الألمانية، باختيار الجهاز المصمم خصيصًا للمسنين، الذي يمكن تهيئته من أجلهم، وأضاف قائلاً: "من المهم أن يمتاز هذا الجهاز بواجهة مستخدم جذابة وسهولة التعامل معه، بالإضافة إلى ضرورة أن يوفر الجهاز المساعدة الفورية عندما لا يفهم المستخدم مسألة أو لا يعرف كيفية التصرف السليم".

وتتناسب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة مع كبار السن بشكل أساسي، حيث يمكنهم الحصول على الخدمات أو إجراء الطلبات من المنزل عبر الإنترنت، مثل المعاملات المصرفية أو التطبيب عن بعد، بالإضافة إلى أن تجهيزات المنازل الذكية توفر جوانب مهمة لكبار السن، حيث يمكنهم التحقق من غلق جميع الأبواب عن طريق الهواتف الذكية.

كما أن البعد الاجتماعي للتكنولوجيا الحديثة أصبح من الأمور المهمة للغاية، حيث يمكن لكبار السن استغلال شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت في الحفاظ على الصلات الاجتماعية وتعزيزها، وذلك من خلال التحدث مع الأصدقاء والعائلة والجيران عبر الإنترنت.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات