X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الإثنين 25 يونيو 2018 م
حملة لرفع الإشغالات بحي عين شمس تسليم 552 وحدة بمشروع «دار مصر» في القاهرة الجديدة.. 15 يوليو 5 ملايين جنيه لرفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة في الغربية فرج عامر: أتوقع فوز السعودية على مصر سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يزور الإسماعيلية اليوم.. مدبولي يشهد توقيع بروتوكول بين التعليم العالي وجامعة ليفربول اليوم.. مدبولي يشهد مراسم تسلم مهام وزير قطاع الأعمال من خالد بدوي هنا شيحة: الدور أهم من البطولة رفع 20 طن قمامة ومخلفات صلبة في حملة مكبرة بناحية مركز طهطا المسرح الروماني يجمع أهالي الغردقة لمشاهدة مباريات كأس العالم (صور) اشتعال أسعار إيجار المحال التجارية بالطالبية (فيديو) خبير: ابتعاد المؤسسات عن أسهم المؤشر السبعيني وراء ضعفه مصرع شخص وإصابة 5 من أسرة واحدة في انقلاب سيارة بسوهاج ملحم زين ورويدا عطية يتألقان في حفل «موازين» بالمغرب (فيديو) إصابة عامل في حريق منزل وحوشين بسوهاج محافظ بورسعيد: انتهاء 95% من مرافق المرحلة الثانية للإسكان الاجتماعي «قوى الشرقية» تستقبل ذوي الإعاقة لتأهيلهم للعمل بالقطاع الخاص (صور) استكمال محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد.. اليوم «كوميدياء البؤساء» تعيد الجمهور للمسرح


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المعجزة الكورية!

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 12:01 م
 
هذا البلد الذي اسمه "جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية" خسر في الحرب الكورية مع نصفه الآخر كوريا الجنوبية 290 ألف جندي و600 ألف مدني ولكم أن تتخيلوا الجرحى وحجم الدمار!

كوريا الجنوبية نفسها خسرت في الحرب نفسها ما يقرب من المليون قتيل!! وهذا الرقم يفصح أيضا عن حجم الدمار هناك.. ومع ذلك كوريا الجنوبية تحتل المركز السادس وأحيانا الخامس في قائمة أهم الدول المتقدمة اقتصاديا وحجم ميزانيتها العام الماضي تجاوز الـ 362 مليار دولار! واحتياطي نقدي في قائمة الأعلى في العالم برصيد 387 مليار دولار! وبالمناسبة كنا نتفوق عليها حتى عام 1970 أو على الأقل كنا معها كتفا بكتف !!

أما كوريا الشمالية فهي الأولى في العالم في حجم القوات البحرية ويليها الدول العظمى أمريكا والصين وروسيا!! وهي الدولة التي تحدت أمريكا بكامل قوتها وتعاملت معها رأسا برأس ولم يذهب رئيس كوريا إلى الولايات المتحدة طالبا السلام ولم يخطب بالكونجرس ولم يقل أن أمريكا تمتلك الـ 99 % من أوراق اللعبة في شرق آسيا!!! ورأينا الرئيس كيم جونج أون يوافق أولا على مكان القمة ويذهب ومعه متعلقاته الخاصة بما فيها دورة المياه الخاصة به ويصافح الرئيس الأمريكي في منتصف الطريق تماما الذي التقاه به ويرفض التوقيع على وثيقة المبادئ إلا بقلم من صنع بلاده !

هذه البلاد تقدمت رغم حجم الخسائر الرهيب لسببين أساسيين:
الأول: أن النظام في كلا البلدين ظل واحدا يسير على نفس الاتجاه بلا تقلبات وبغير تحولات كبري بما سمح بالتراكم الطبيعي والمنطقي.

الثاني: طي صفحة الماضي تماما وربما تمزيقها وليس الاستناد عليها لتبرير أي إخفاق تعرضت له حكومات تالية !
انتهى المقال !

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol