X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الإثنين 25 يونيو 2018 م
حملة لرفع الإشغالات بحي عين شمس تسليم 552 وحدة بمشروع «دار مصر» في القاهرة الجديدة.. 15 يوليو 5 ملايين جنيه لرفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة في الغربية فرج عامر: أتوقع فوز السعودية على مصر سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يزور الإسماعيلية اليوم.. مدبولي يشهد توقيع بروتوكول بين التعليم العالي وجامعة ليفربول اليوم.. مدبولي يشهد مراسم تسلم مهام وزير قطاع الأعمال من خالد بدوي هنا شيحة: الدور أهم من البطولة «الأدوات المكتبية» تكشف أسباب ارتفاع الواردات خلال الأشهر الماضية رفع 20 طن قمامة ومخلفات صلبة في حملة مكبرة بناحية مركز طهطا المسرح الروماني يجمع أهالي الغردقة لمشاهدة مباريات كأس العالم (صور) اشتعال أسعار إيجار المحال التجارية بالطالبية (فيديو) خبير: ابتعاد المؤسسات عن أسهم المؤشر السبعيني وراء ضعفه مصرع شخص وإصابة 5 من أسرة واحدة في انقلاب سيارة بسوهاج ملحم زين ورويدا عطية يتألقان في حفل «موازين» بالمغرب (فيديو) إصابة عامل في حريق منزل وحوشين بسوهاج محافظ بورسعيد: انتهاء 95% من مرافق المرحلة الثانية للإسكان الاجتماعي «قوى الشرقية» تستقبل ذوي الإعاقة لتأهيلهم للعمل بالقطاع الخاص (صور) استكمال محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد.. اليوم


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

للمسئولين قبل المواطنين !

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 12:04 م
 
أظن وليس كل الظن إثما أن ما قاله الرئيس السيسي أمس في إفطار الأسرة المصرية حول أن المعاناة والألم ضرورى لبناء الأمم العظيمة، ليس موجها فقط لعموم المواطنين الذين يتحملون منذ سنوات أعباء الإصلاح الاقتصادى، رغم أنها تفوق طاقتهم على الاحتمال.. وإنما هذا الكلام موجه أيضا وقبل المواطنين إلى كل المسئولين، كبارا وصغارا، وتحديدا إلى هؤلاء المسئولين الذين يحاولون استثناء أنفسهم من تحمل هذه الأعباء، ولا يشاركون عموم المواطنين في المعاناة والألم المصاحب لعملية إعادة بناء بلدنا.

إنها دعوة لهؤلاء المسئولين لكى يبدأوا بأنفسهم، وأن يطبقوا على أنفسهم ما يطالبون عموم المواطنين به.. فلا يصح مثلا في مثل ظروفنا الحالية أن يتحايل مسئول للحصول على بدلات هنا وهناك، أو يحاول أن يتهرب من حكم الحد الأعلى للدخول، أو يغالط في الإنفاق من الأموال العامة على ماهو ليس ضرورى، ويمكن الاستغناء عنه من سيارات وتجديد المكاتب وخلافه.

إنها دعوة لأن يكون كل مسئول قدوة للمواطنين، حتى يشجعهم على تحمل المعاناة والألم المصاحب لعملية إعادة بناء دولتنا الوطنية واقتصادها، خاصة وأنه مهما حصلنا على مساعدات من أشقاء، فإن ذلك لن يدوم ويستمر طويلا.. وبَقى أن يتم مراقبة التزام كل المسئولين، الكبار قبل الصغار، بهذه الدعوة.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol