X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 25 يونيو 2018 م
حملة لرفع الإشغالات بحي عين شمس تسليم 552 وحدة بمشروع «دار مصر» في القاهرة الجديدة.. 15 يوليو 5 ملايين جنيه لرفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة في الغربية فرج عامر: أتوقع فوز السعودية على مصر سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يزور الإسماعيلية اليوم.. مدبولي يشهد توقيع بروتوكول بين التعليم العالي وجامعة ليفربول اليوم.. مدبولي يشهد مراسم تسلم مهام وزير قطاع الأعمال من خالد بدوي هنا شيحة: الدور أهم من البطولة «الأدوات المكتبية» تكشف أسباب ارتفاع الواردات خلال الأشهر الماضية رفع 20 طن قمامة ومخلفات صلبة في حملة مكبرة بناحية مركز طهطا المسرح الروماني يجمع أهالي الغردقة لمشاهدة مباريات كأس العالم (صور) اشتعال أسعار إيجار المحال التجارية بالطالبية (فيديو) خبير: ابتعاد المؤسسات عن أسهم المؤشر السبعيني وراء ضعفه مصرع شخص وإصابة 5 من أسرة واحدة في انقلاب سيارة بسوهاج ملحم زين ورويدا عطية يتألقان في حفل «موازين» بالمغرب (فيديو) إصابة عامل في حريق منزل وحوشين بسوهاج محافظ بورسعيد: انتهاء 95% من مرافق المرحلة الثانية للإسكان الاجتماعي «قوى الشرقية» تستقبل ذوي الإعاقة لتأهيلهم للعمل بالقطاع الخاص (صور) استكمال محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد.. اليوم


تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مستشارة أسرية: استغلي العيد في تقويم سلوكيات أطفالك

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 04:12 م
ريهام الصواف
 
تحرص كل أم على أن تغرس في أطفالها السلوكيات الإيجابية، وأن تُقوِّم سلوكياتهم، حتى يشبوا أفرادًا إيجابيين في المجتمع، قادرين على تحقيق النجاح.

وتؤكد الدكتورة عبلة إبراهيم، أستاذ التربية، أنه يمكن استغلال مختلف الأحداث والمواقف التي نمر بها في حياتنا اليومية، لغرس مختلف القيم والمبادئ، ولتشكيل عقليات أبنائنا بطرق إيجابية، فالتربية بالفعل والقدوة من أفضل وسائل التربية الفعالة.

وتستعرض دكتورة عبلة أهم الوسائل التربوية التي تجعلك تستغل عيد الفطر في تشكيل عقليات أطفالك بطريقة إيجابية:

احرص على أداء صلاة العيد في المسجد، ولتصطحب الأم البنات، وليصحب الأب الصبية؛ لأن صلاة العيد لها طابع روحاني واجتماعي خاص، حيث يجتمع الناس من كل مكان لأدائها، فتكون فرصة للتقارب مع الآخرين، وخاصة الجيران والأصدقاء.

يجب أن توصي أبناءك بالابتسام في وجه كل من يقابلونه خلال صلاة العيد، وليبدأوا بإلقاء تهنئة العيد، فمن يبدأ له الثواب الأكبر.

يجب تعويد الأطفال على تهنئة الجيران بقدوم العيد المبارك، لغرس التواصل مع الجيران، خاصة أننا أصبحنا نعيش الآن في جزر معزولة مع جيراننا.

يمكنك إرسال أبنائك لبعض الجيران المقربين بكحك وبسكويت العيد، كما كانت تفعل أمهاتنا في الماضي الجميل، فلقد أوصانا النبي الكريم صلى الله عليه وسلم على جيراننا.

يجب أن تجعلي أطفالك يهنئون أقاربهم وأفراد العائلة بقدوم العيد من خلال الاتصال بهم تليفونيًّا، فهذا يمكنه أن يغرس فيهم حب العائلة، والتواصل معهم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات