X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 25 يونيو 2018 م
حملة لرفع الإشغالات بحي عين شمس تسليم 552 وحدة بمشروع «دار مصر» في القاهرة الجديدة.. 15 يوليو 5 ملايين جنيه لرفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة في الغربية فرج عامر: أتوقع فوز السعودية على مصر سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يزور الإسماعيلية اليوم.. مدبولي يشهد توقيع بروتوكول بين التعليم العالي وجامعة ليفربول اليوم.. مدبولي يشهد مراسم تسلم مهام وزير قطاع الأعمال من خالد بدوي هنا شيحة: الدور أهم من البطولة رفع 20 طن قمامة ومخلفات صلبة في حملة مكبرة بناحية مركز طهطا المسرح الروماني يجمع أهالي الغردقة لمشاهدة مباريات كأس العالم (صور) اشتعال أسعار إيجار المحال التجارية بالطالبية (فيديو) خبير: ابتعاد المؤسسات عن أسهم المؤشر السبعيني وراء ضعفه مصرع شخص وإصابة 5 من أسرة واحدة في انقلاب سيارة بسوهاج ملحم زين ورويدا عطية يتألقان في حفل «موازين» بالمغرب (فيديو) إصابة عامل في حريق منزل وحوشين بسوهاج محافظ بورسعيد: انتهاء 95% من مرافق المرحلة الثانية للإسكان الاجتماعي «قوى الشرقية» تستقبل ذوي الإعاقة لتأهيلهم للعمل بالقطاع الخاص (صور) استكمال محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد.. اليوم «كوميدياء البؤساء» تعيد الجمهور للمسرح




أهم موضوعات الحوارات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 
كوبر ليس له مثيل .. وانتظروا مفاجأة فى المونديال

طارق حامد: هنلعب مباراة أوروجواي بمنتهى القوة.. «ومش رايحين كأس العالم نهرج»

الإثنين 11/يونيو/2018 - 05:01 م
حاوره : محمد كارم
 
طارق حامد: هنلعب
  • اللعب في روسيا كان حلما.. والشعب المصري كله بيفهم كورة
  • العالم سيعرف مَن منتخب مصر في المونديال «لأن إحنا مش في دورة رمضانية»
  • كوبر يطالبني أن أهاجم.. ومبسوط باللعب بجوار النني
  • «مقدرش أتكلم على محمد صلاح».. أصبح أهم لاعب في العالم
  • «مش بزعل من الانتقادات».. وبحب الشغل فقط
  • احتفالاتي مع اللاعبين «كارثة».. وهذا أقرب لاعب لقلبي
  • خالد جلال مدرب متميز.. وهذه أسرار الفوز بكأس مصر
  • محمد النني من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم
  • مرتضى منصور يوفر لنا «لبن العصفور»

يبقى أحد أهم لاعبي منتخب مصر الذي يستعد للمشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا ودائمًا ما يعرف عنه أنه يلعب بروح وقتال في الملعب والجميع من المنافسين «يعمل له ألف حساب في الملعب» نظرًا لروحه القتالية العالية، نجح مع الزمالك في حصد أكثر من بطولة وكان أهمها بطولة الدوري التي كانت غائبة عن قلعة ميت عقبة لما يقرب من 11 عامًا، بالإضافة لبطولة كأس مصر أكثر من مرة وأسهم مع زملائه بالفريق الأبيض في وصول الزمالك للمباراة النهائية في دوري أبطال أفريقيا في وقت سابق، الغريب رغم النجومية التي يتمتع بها اللاعب لم يثر مطلقًا أي أزمات داخل القلعة البيضاء سواء من الناحية المالية أو في حالة عدم مشاركته مع الزمالك، في الوقت الذي يعتمد عليه هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني في تأمين خط وسط الفراعنة وهو ما وضع مهاجمي أفريقيا في صعوبة كبيرة من أجل الوصول لمرمى المنتخب وأصبح اللاعب عنصرا أساسيًا في كتيبة الخواجة الأرجنتيني كوبر.. إنه طارق حامد مواليد 24 أكتوبر 1988 بمحافظة الإسكندرية، الذي بدأ مسيرته الكروية مع نادي سموحة، وفي موسم 2011/2012 تم تصعيده إلى الفريق الأول بالنادي، ثم انضم اللاعب لنادي الزمالك في موسم 2014/2015 لمدة ثلاثة مواسم، حقق مع الزمالك بطولة الدوري 2014/2015، وبطولة كأس مصر 2014/2015، وكأس مصر 2015/2016، والسوبر المصري 2016 وكأس مصر 2017، «فيتو» حاورت اللاعب للحديث عن مونديال روسيا ورؤيته لإمكانيات منتخبنا في عبور أقصى درجة في المونديال وبعض الأمور الأخرى خلال السطور التالية:



في البداية.. كيف ترى منتخبنا الوطني في كأس العالم؟
الوجود في كأس العالم كان حلما كبيرا لجميع اللاعبين والشعب المصري وتحقق بالفعل بفضل اجتهاد اللاعبين والجهاز الفني للمنتخب بقيادة كوبر.

لكن البعض ينتقد طريقة لعب كوبر مع المنتخب.. تعليقك؟
«بصراحة أنا مندهش من الناس ليه بتهاجم مستر كوبر الراجل محقق نجاحات كبيرة وعمل شغل كويس مع المنتخب ويحقق المطلوب منه لماذا يتم الهجوم عليه وأنا مش بقول كدا عشان بلعب معه لكن بصراحة مستر كوبر حقق كل شيء مع المنتخب واستعاد المنتخب بريقه مرة أخرى ونجح في الصعود لكأس العالم بعد غياب 28 عامًا وأمور أخرى كثيرة لا يعلمها الجميع في الوسط الرياضي وأطالب الجميع بالوقوف بجوار الجهاز الفني، لأن الشعب المصري خلاص بقى 90% منه بيفهم كورة».

هل ترى أن المنتخب قادر على الظهور بمستوى يليق باسم مصر في كأس العالم؟
المنتخب سيكون مفاجأة المونديال وجميع اللاعبين يدركون أننا يجب أن نظهر بشكل إيجابي في المونديال "لأن إحنا مش هنروح كأس العالم عشان نقضي وقت ونرجع تاني والكل مركز في هذه البطولة العالمية والجميع يسعى للظهور بشكل جيد في هذا المحفل العالمي".

هل المنتخب قادر على عبور لقاء أوروجواي في افتتاح المونديال؟
بالمناسبة لقاء أوروجواي في غاية الصعوبة "وإحنا مش هنروح كأس العالم عشان نهرج".

هل ترى أن الجهاز الفني أعد للمونديال بشكل جيد؟
الجهاز الفني عامل شغل جيد جدًا مع المنتخب "ومفيش مباراة في كأس العالم سهلة لأنه مش دورة رمضانية وكل اللاعبين تعلم ذلك".

هل مواجهة السعودية ستكون أسهل مواجهات المنتخب في المونديال؟
كما ذكرت لا يوجد منتخب سهل في كأس العالم أي فريق يتأهل لهذه البطولة العالمية أكيد يكون فريق قوي ويمتلك لاعبين أقوياء ونحن جاهزين لهذه البطولة.

أهم شيء يميز كوبر؟
مستر كوبر نظامه مختلف في التدريب، وهذا الأمر لا يقلل من المدربين الذين تعاملت معهم لكن مستر كوبر له طريقة معينة في التدريب ونظامه مختلف نهائيًا عن باقي المدربين الأجانب.

هل كوبر دائمًا يطلب منك الدفاع فقط؟
بالعكس مستر كوبر يطلب مني الهجوم والدفاع في الوقت نفسه ويطلب من اللاعبين أن يكون هناك التزام في اللعب.

كيف يتعامل كوبر مع اللاعبين؟
في الحقيقة مستر كوبر يتعامل مع اللاعبين كأنهم عائلة واحدة وهذا شيء رائع أن يشعر اللاعب أنه وسط عائلته والجميع يحب بعضه داخل المنتخب «ومش بقول كده عشان أنا بشارك مع المنتخب وبجد أنا معنديش مشكلة إني أقعد على دكة البدلاء أهم شيء المنتخب يفوز».

البعض ينتقد أداء محمد النني.. ما تعليقك؟
النني لاعب كبير وأنا منسجم مع النني وبالمناسبة محمد النني من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم وأنا بحب طريقة لعبه جدًا ولاعب مؤثر مع المنتخب وبندهش من هجوم الجماهير عليه لكن هو بالفعل لاعب رائع.

هل تغضبون عندما يطلق البعض على المنتخب "منتخب محمد صلاح"؟
لا يوجد شخص يتضايق من اللاعبين لما الناس بتقول ده منتخب محمد صلاح والدليل أن أيضًا ليفربول هو محمد صلاح".

ما رأيك في أداء محمد صلاح؟
مقدرش أتكلم على محمد صلاح وهو من أهم 3 لاعبين في العالم وهو لاعب كبير وإضافة كبيرة جدًا لهجوم المنتخب.

من هو أقرب لاعب لك في المنتخب؟
علي جبر من أقرب اللاعبين لي في المنتخب وأتوقع أن ينتقل علي جبر لأكبر الأندية بعد كأس العالم لأنه لاعب كبير.

طارق حامد يحزن من الانتقادات؟
"أول حاجة بحب الشغل جدًا ومش بحب الكلام لأن كلامي ممكن الناس تفهمه غلط عشان كدا أنا بعيد عن الإعلام، ومش بحب أكون مقصر في حاجة.. أما الانتقادات لا أغضب منها لأنها جزء من لعبة كرة القدم وده طبيعي جدا وبحترم كل الآراء.

لماذا المنافس دائمًا يخاف من طريقة لعبك؟
"أنا مش بخوف ولا بخاف أنا بحترم كل اللاعبين وكل اللاعبين اللي بواجههم بحطهم كأنهم هما اللي بيلعبوا في الزمالك وأنا بلعب في أصغر فرقة لأني شعاري دائمًا هو الروح والإصرار وليس شعار النادي".

ما أصعب مباراة لك مع المنتخب؟
أصعب مباراة هي مواجهة الكونغو لأن التأهل لكأس العالم كان حلم الشعب المصري ولذلك كانت مباراة في غاية الصعوبة.

هل تقصد طريقة احتفالك مع زملائك بعد إحراز الأهداف؟
"احتفالاتي مع اللاعبين كارثة وبستغرب لما برجع البيت وبتفرج عليها وطريقي احتفالي مش مقصودة نهائيا وبقول كل مرة مش هعمل كده تاني لكن بنسى".

كيف ترى فوز الزمالك ببطولة كأس مصر؟
الفوز بكأس مصر كان مهما للغاية لعدة أسباب أهمها مشاركتنا في الكونفدرالية الأفريقية والسوبر المصري أمام الأهلي وبالمناسبة الفوز بكأس مصر كان بسبب الحالة المعنوية المرتفعة للاعبين بعد الفوز على النادي الأهلي لأنها كانت بطولة خاصة".

أخيرًا.. هل تفكر في الاحتراف بعد كأس العالم؟
حاليًا أنا لاعب في الزمالك وجددت تعاقدي مع النادي دون تردد لأنني زملكاوي وسعيد أنني لاعب في الزمالك ولن أتحدث في أمور أخرى.
طارق حامد: هنلعب مباراة أوروجواي بمنتهى القوة.. «ومش رايحين كأس العالم نهرج»

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات