رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. ست الحيطة فى الجراج الجمعة

فيتو

ينظم القائمون على مشروع "ست الحيطة" فعاليات بجراج كريم الدولة المتفرع من شارع محمود بسيونى من ميدان طلعت حرب بوسط البلد فى القاهرة، وذلك يوم الجمعة المقبل، حيث تبدأ فى الساعة السابعة مساءً وتستمر حتى الحادية عشرة مساءً.


وتلك الفعاليات تعتبر هى حفل ختام مشروع "ست الحيطة"، وقد بدأت فكرة (ست الحيطة) أو (WOW) بالإنجليزية" Woman Of Wall" كمحاولة لتوظيف فن الجرافيتى وفنون الشارع فى مشروع يجمع أفضل التشكيليين وفنانى الجرافيتى من الشباب في مصر.

ويعتمد المشروع على قصص الأشخاص المشاركين فيه، حيث تميز كل منهم بما يقدمه سواء بشكل فردى أو جماعى فى مشروعات سابقة، ويضم المشروع اليوم 60 مبدعاً فى مجالات الفن التشكيلى والجرافيتى وفنون الشارع، يشكلون مجموعة تعمل معًا فى شوارع المدن المختلفة، إلى جانب مجموعة صغيرة من المخرجين الشباب يتابعون كل ما يجرى ومجموعة أخرى أكبر قليلاً من الموسيقيين يتبرعون بأعمالهم الفنية للمشروع.

ويهدف المشروع لتمكين المرأة، وتطور ليصبح مساحة فنية تجريبية حرة تجمع فنانين من كل المجالات لعمل ملحمة فنية رائعة بالرسم والتصوير والموسيقى.

وقد مر مشروع ست الحيطة بمحافظتى الإسكندرية والمنصورة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، ومن المقرر أن يتوجه إلى الأقصر فى الأسبوع المقبل.
الجريدة الرسمية