X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 25 مايو 2018 م
تحرير 122 قضية تموينية بأسيوط توزيع 4 آلاف و800 وجبة غذائية على أهالي قنا خلال أسبوع غرق شخص وإنقاذ طفلين بالأقصر الحلقة 8 من «عوالم خفية».. الزعيم يكشف لغز انتحار ممثل بسبب فيلم جنسي 3 اختراعات عرفها البشر بسبب صعود «ناسا» للفضاء برلماني يطالب الحكومة بإيجاد بدائل لنقص مياه الري خبيرة: تأثير ارتفاع التضخم على البورصة غير مباشر تحرير 67 مخالفة تموينية في الغربية مدير مكتب الحياة اللندنية في مصر: السيسي كشف حقيقة الإخوان الإعلان الثاني لفيلم دوين جونسون الجديد «Skyscraper» (فيديو) برنامج زيارة محلب والوفد الرئاسي لأسوان المنتخب يختتم استعداداته لمواجهة الكويت (صور) إخوان لبنان تعقد اجتماعا مع حركة الجهاد بسبب حصار غزة إعلامي مقرب من الجماعة يهاجم قيادات الإخوان: يكذبون على الجماهير «واعظة بالأوقاف» تشرح صفات المربية الصالحة تسجيل حضور موظفي وحدة العطوي المحلية بدمياط ببصمة العين إسلام حسن يجدد تعاقده مع «يد الأهلي» 4 مواسم (صور) أحمد حمدي يخضع لأشعة غدا الجمعة بعد إصابته بمران الأوليمبي حازم إمام ضيف «أول كل حاجة» على «نغم إف إم».. اليوم


ads
تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أول تعليق من السيسي حول زيادة تذكرة المترو

الأربعاء 16/مايو/2018 - 02:53 م
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي أشرف سيد - سارة الكراى
 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن هناك فرقا كبيرا بين المسار المعرفي وخصوصية التجربة، موضحا أنه عندما تعرض التجربة من منظور أكاديمي يجب أن تراعي الحالة المصرية، وأن تتحرك بشكل جيد، ضاربا مثالا بتطوير المترو وإجراء الإصلاح.

وأضاف أن قرار زيادة أسعار تذاكر المترو يهدف لإنقاذ الخط الأول "حلوان - المرج" من الانهيار واللجوء لقرار إغلاقه.

وأوضح أن القرار لم يكن مفاجأة للمواطنين، وتم إبلاغ الشعب المصري بضرورة رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق منذ عدة سنوات، مضيفًا: «لو مخدتش القرار هيبقي أنا قصرت في حقكم».

أكد الرئيس أن الوقت من أكبر التحديات التي نواجهها، و لابد من تقليل عجز الموازنة في أقل وقت ممكن.

وأوضح أهمية استخراج الاشتراكات الخاصة بالمترو لطلبة المدارس وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة حيث تصل التذكرة من 12 قرش إلى 15 قرش في الاشتراك.

وقال السيسي :" إن وزير النقل اخبرني أن الخط الأول من المترو يحتاج 30 مليار للصيانة"، وأضاف:" سنحمل تحديات ومشكلات بلدنا معا ويدا بيد"، وتابع :"علشان تبقى بلد ذو شأن لازم تتعذب".

وأضاف خلال جلسة بعنوان "رؤية الدولة المصرية للأربع سنوات المقبلة": "النمو السكاني أحد التحديات الكبرى خلال العقود الماضية"، مضيفا أن النمو السكاني تحد كبير مرتبط بالدولة وملزم بالشعب، وأكد أن معدل النمو 5.4 تحقق في الربع الثالث من العام.

وأضاف السيسي أن جميع المحاولات الماضية في ضبط معدلات النمو السكاني لم تفلح، وقال: "لن نشعر بتحسن في الدخل وأحوالنا المعيشية دون ضبط النمو السكاني".

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، المؤتمر الدوري الخامس للشباب بالقاهرة. وشارك في الجلسة الأولى بعنوان "رؤية شبابية لتحليل المشهد السياسي المصرى".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات