X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 28 مايو 2018 م
مباحث التموين تضبط 13 محلا ومطعما بدون ترخيص في الجيزة السيطرة على حريق هائل اندلع في 6 منازل بالغربية الإعلان الأول لفيلم الاستعراض «Christopher Robin» (فيديو) زينة ترفض حب فتحي عبد الوهاب بالحلقة 12 من «ممنوع الاقتراب أو التصوير» 10 صور تلخص احتفالات ريـال مدريد بدوري الأبطال في برنابيو الحلقة 11 من «ضد مجهول».. دياب يعترف بقتل ابنة غادة عبد الرازق خبير يطالب بإصدار «قانون سوق مال» يساير التطور مانشستر يونايتد يرصد 200 مليون إسترليني للتعاقد مع جاريث بيل مطور: العاصمة الإدارية وحدائق أكتوبر تقودان الطلب بالسوق العقاري استكمال محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد.. اليوم الحلقة 10 من «الرحلة».. مواجهة بين باسل خياط وريهام عبد الغفور (فيديو) محافظ قنا ورئيس قطاع التعليم يتفقدان كنترول الثانوية الجديد (فيديو) الحلقة الـ11 من مسلسل الرحلة.. «فيديو» مدرب الزمالك: مباراة الأهلي كانت الأسهل وأوباما أكثر المستفيدين من الكأس ضبط 210 عبوات أغذية أطفال وعصائر فاسدة بالغربية شروط اعتذار المعلمين عن امتحانات الثانوية العامة بالأقصر مصرع طفل سقط من الطابق الرابع في الغربية «شعبة الأسماك»: تحركات طفيفة في الأسعار مع زيادة الطلب تأسيس الاتحاد العربى للكرة الخماسية «البنتابول» (صور)


ads
تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

شجاعة شيخ الأزهر

الأربعاء 16/مايو/2018 - 12:01 م
 
بيان الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر هو أقوى رد فعل عربي على المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل في يوم افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس، والتي سجل عدد ضحاياها رقما قياسيا لضحايا الشعب الفلسطيني الذي يواجه محتلا ومغتصبا لأرضه شديد الفاشية والعنصرية والوحشية.. كان صوت شيخ الأزهر هو صوت الشعوب العربية التي أفرغها ما يتعرض له الأشقاء الفلسطينيين من بطش وقتل ممنهج من قبل المحتل الإسرائيلي..

وكان كلامه موجها لنا جميعا حكاما ومحكومين حتى نواجه مسئوليتنا تجاه الشعب الفلسطيني، وهو الشعب الوحيد الذي ما زال يخضع للاحتلال ولم يظفر باستقلاله بعد.. ولذلك يستحق الدكتور أحمد الطيب أن نسد على يده لأنه كان أكثرنا شجاعة، حينما قال للأعور في وجهه أنت أعور..

فهى لحظة فارقة لا تصلح فيها الكلمات المواربة والعبارات غير المباشرة.. فالمؤامرة كبيرة وتستهدف ليس مجرد الاستيلاء على القدس وحدها وإنما تصفية القضية الفلسطينية كلها والقضاء على الحلم الفلسطيني في دولة مستقبله يعيشون فيها.

لقد تحدث الطيب بشجاعة في وقت تهرب البعض من الكلام والتزم الصمت، بينما الذين تحدثوا راعوا اعتبارات كثيرة في كلامهم، فجاء باهتا ولا يكفى لإقناع الأمريكيين بأنهم ارتكبوا جريمة كبرى حينما اعترفوا بالقدس عاصمة لفلسطين.. وهذا أمر كان متوقعا من شيخ الأزهر الذي رفض لقاء نائب الرئيس الأمريكى عندما زار مصر وشاركه في موقفه هذا البابا تواضروس. 

وهكذا في الليلة الظلماء يظهر البدر.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol