X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 23 مايو 2018 م
بعد تولي أرسنال.. ماذا قدم إيمري مع باريس سان جيرمان محليا؟ ٥٥ ألف مخالفة في يوم الزمالك يرفض الاستسلام في صفقة كالديرون وينافس اتحاد جدة «فيفا» يوجه رسالة لـ «الننى» بعد ارتدائه «قميص الأساطير» أبرز قرارات «الوقائع المصرية» اليوم ضبط 185 متهمًا بحوزتهم 207 قطع سلاح ناري في المحافظات نائب عن السويس يقدم لوزير التخطيط مذكرة تلخص كل مشكلات المحافظة ضبط ربة منزل بحوزتها 70 جرام هيروين في القليوبية إخلاء منزل مجاور لعقار كرموز المنهار (صور) قطاع الأعمال: طرح حصص جديدة من الشركات في البورصة يونيو المقبل طارق قابيل يبحث مع وزيرة تجارة الاتحاد الأوراسي خطة مفاوضات التجارة أكاديمية البحث العلمي تعلن فتح باب التقدم لبرنامج جامعة الطفل ضبط صاحب مكتبة لحيازة 3760 لعبة نارية في القليوبية اتحاد الكرة يشترط على أندية المظاليم الحصول على الموافقات الأمنية للمباريات محافظ الإسكندرية: عقار كرموز المنهار خال من السكان وصدر له قرار ترميم إجراء قرعة دوري القسم الثاني (صور) الليلة.. هند صبري تكشف سبب عدم خوضها السباق الرمضاني على إينرجي الاجتماع الفني لتصفيات الكرة الطائرة الأفريقية.. اليوم التخطيط: زيادة الصادرات وانخفاض الواردات ساهم في تراجع العجز التجاري 11%


ads
تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رمضان أقبل يا أولي الألباب.. 3 طقوس غريبة للشيعة في الشهر الكريم

الخميس 17/مايو/2018 - 10:31 ص
رمضان أقبل يا أولي علي رجب
 
«رمضان أقبل يا أولى الألباب.. فاستقبلوه بعد طول غياب» فلبى الجميع، كل على طريقته، فشهر الصيام وإن اتفق الجميع على فضله، إلا أن ذلك لم يمنعهم أن يختلفوا فيه، إذ لكل طائفة طقوسها الخاصة.

وترصد «فيتو» أبرز الطقوس لدى الشيعة في رمضان:

توقيت الإمساك والإفطار
أول طقوس الصيام في رمضان توقيت الإمساك والإفطار، حيث للشيعة طقوس خاصة في رمضان، تختلف عن أهل السنة، فهم يؤخرون الإفطار لمدة ساعة كاملة، من باب عدم التشبه بأهل السنة، ويبررون ذلك بما جاء في الآية الكريمة من سورة الإسراء: «ثم أتموا الصيام إلى الليل»، فيعتبرون أن وقت الإفطار هو غياب النهار، وليس المغرب، هذا فضلا عن تقديمهم موعد السحور بنحو 40 دقيقة، لأن وقت الصيام يبدأ لديهم قبل الفجر.

صلاة التراويح
تعتبر صلاة التراويح أبرز العبادات خلال شهر رمضان، وتمتلئ المساجد والساحات بالمصلين، لكن الشيعة يعتبرون صلاة التراويح بدعة ولم تكن موجودة في وقت الرسول، صلى الله عليه وسلم، وأن من سنها وهو عمر بن الخطاب رضى الله عنه.

ليلة القدر
أما ثالث الاختلافات فهو اختلاف في تحديد ليلة القدر، حيث يرى الشيعة أنهم يحددون أياما محددة وتكون أيام «19، 21، 23»، حيث إنها لا تخرج من هذه الأيام، فيما يذهب أهل السنة إلى الليالي الفردية في العشر الأواخر وخاصة ليلة 27 رمضان.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات