رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"فيتو" تكشف خطة تجسس السفارات الأجنبية فى مصر

عناصر من الشرطة المصرية
عناصر من الشرطة المصرية

تكثف عدد من الأجهزة الأمنية تحرياتها، لكشف وضبط أى عناصر استخباراتية تعمل داخل السفارات الأجنبية والعربية بمصر، لصالح بلادها بالخارج.

يأتى ذلك بعدما ترددت معلومات عن وجود عناصر استخباراتية تعمل تحت غطاء دبلوماسي في مصر، وأن عدد تلك السفارات يصل إلى 130 سفارة أجنبية وعربية، بينهم نحو15 سفارة عربية.

وقالت مصادر مطلعة، إن "سفارات الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإيران وإسرائيل وقطر والإمارات العربية وروسيا وبريطانيا، من أبرز الدول التى تهتم بالتجسس على الشأن المصرى، وينقلون تقارير مهمة عبر حقائب دبلوماسية، لضمان عدم الكشف عنها.

وأوضحت المصادر، أن أجهزة الاستخبارات الأجنبية التى تعمل فى مصر، تتابع كل ما ينشر بالصحف، والتظاهرات والإضرابات العمالية، وتهتم بمتابعة أخبار قناة السويس والسد العالى، وكذلك رصد ما يحدث على الحدود مع فلسطين وإسرائيل وليبيا، لافتة إلى أن تلك الأجهزة وخاصة المخابرات الأمريكية والإسرائيلية، لديهم معلومات دقيقة عن أماكن تواجد أعضاء التيار السلفى الجهادي، والخلايا النائمة للقاعدة بشبه جزيرة سيناء، بالإضافة إلى الأنفاق.

ومن جانبه، أكد اللواء ثروت جودة، وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق، أن الأجهزة الاستخباراتية الموجودة فى مصر استغلت مناخ الانفلات الأمنى، فى الحصول على كم هائل من المعلومات التى تضر بالأمن القومي.

وأضاف أن أى دولة لها مصالح مع مصر والشرق الأوسط، لابد أن يتوفر لديها بعض المعلومات المهمة عن مصر، لاستخدامها فى الوقت المناسب.

لمعرفة ومتابعة مزيد من التفاصيل، يرجى قراءة العدد الورقي من جريدة "فيتو".
Advertisements
الجريدة الرسمية