X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 25 يونيو 2018 م
حملة لرفع الإشغالات بحي عين شمس تسليم 552 وحدة بمشروع «دار مصر» في القاهرة الجديدة.. 15 يوليو 5 ملايين جنيه لرفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة في الغربية فرج عامر: أتوقع فوز السعودية على مصر سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يزور الإسماعيلية اليوم.. مدبولي يشهد توقيع بروتوكول بين التعليم العالي وجامعة ليفربول اليوم.. مدبولي يشهد مراسم تسلم مهام وزير قطاع الأعمال من خالد بدوي هنا شيحة: الدور أهم من البطولة رفع 20 طن قمامة ومخلفات صلبة في حملة مكبرة بناحية مركز طهطا المسرح الروماني يجمع أهالي الغردقة لمشاهدة مباريات كأس العالم (صور) اشتعال أسعار إيجار المحال التجارية بالطالبية (فيديو) خبير: ابتعاد المؤسسات عن أسهم المؤشر السبعيني وراء ضعفه مصرع شخص وإصابة 5 من أسرة واحدة في انقلاب سيارة بسوهاج ملحم زين ورويدا عطية يتألقان في حفل «موازين» بالمغرب (فيديو) إصابة عامل في حريق منزل وحوشين بسوهاج محافظ بورسعيد: انتهاء 95% من مرافق المرحلة الثانية للإسكان الاجتماعي «قوى الشرقية» تستقبل ذوي الإعاقة لتأهيلهم للعمل بالقطاع الخاص (صور) استكمال محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد.. اليوم «كوميدياء البؤساء» تعيد الجمهور للمسرح


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قابيل: حجم التبادل التجارى مع أوغندا 66 مليون دولار بارتفاع 27 %

الثلاثاء 08/مايو/2018 - 01:13 م
المهندس طارق قابيل المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة آيات الموافي
 
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن حجم التبادل التجارى بين مصر وأوغندا بلغ 66 مليون دولار بارتفاع بلغ نسبته 27 % مقارنة بعام 2016.

وأوضح قابيل في كلمته التي ألقتها نيابة عنه شيرين الشوربجي المدير التنفيذى لتنشيط الصادرات المصرية خلال منتدى الأعمال "مصرا وأوغندا.. التعرف على الفرص الاستثمارية والتصديرية لأوغندا" الذي عقد اليوم، أن حجم التبادل التجاري لم يرقى بعد لحجم الإمكانيات والتعاون بين البلدين.

وأضاف أن القمة الأفريقية التي عقدت في أوغندا الشهر الماضي تم فيها تدشين أول اتفاق للتجارة الحرة بين البلدين لزيادة حجم التبادل التجارى إلى 52 % حتى عام 2020.

وأشار إلى أن تقديم الدعم لزيادة الاستثمار في أوغندا يأتى على رأس الأوليات، لافتا إلى وجود فرص للتعاون في العديد من القطاعات ومنها الأغذية والتعدين بين البلدين.

وبين أن الاجتماع يأتى في وقت هام لمصر حيث تظهر نتائج الإصلاحات الحكومية والتي وضعت منذ العامين الماضيين وتركز على الأهداف طويلة المدى وليس القصيرة فقط.

ولفت إلى أن التنفيذ العملي لاتفاقية التجارة الحرة مع أفريقيا سيبدأ في ديسمبر 2018 وهناك أكثر من 15 دولة أفريقية مشتركة بها، مشيرا إلى أن مصر ستقدم الدعم للقارة الأفريقية.

وأكد التزام الحكومة المصرية لتطوير العلاقات مع أفريقيا والتكامل مع الدول الأفريقية، وأشار إلى أن وزارة التجارة والصناعة لديها إستراتيجية للتواصل مع أفريقيا من خلال مجالس الأعمال والمجالس التصديرية للتعاون مع الدول الأفريقية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات