X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 يوليو 2018 م
الأشعة تثبت إصابة محمد عبد السلام لاعب الزمالك الجديد بتمزق عضلي جريمة «خمسة الفجر».. 3 شباب يسرقون «فيلا» صديقهم في السويس الخطيب يحضر مران الأهلي الأخير قبل رحلة بوتسوانا مصطفى خاطر: «إحنا اللي بدعنا الكيكي» (فيديو) الغرفة التجارية: أسعار الخضراوات والفاكهة لن تتأثر بزيادة الغاز إزالة 18 حالة تعد على أملاك الدولة بالخانكة (صور) سميرة سعيد تنشر فيديو لفتاة تقلد صوتها وأصالة وأنغام انهيار أجزاء من عقار في الإسكندرية دون إصابات تحصين 7830 طائرا ضد إنفلونزا الطيور في حملة لبيطري الوادي الجديد استرداد 22 فدانا و12 قيراطا من أراضى الدولة بالإسماعيلية (صور) جماهير الاتحاد تؤازر فريقها قبل الدوري (فيديو وصور) معهد إعداد القادة بحلوان يكرم رئيس جامعة الأزهر (صور) كندة علوش ناعية السورية مي سكاف: «رحيل ذات القلب الحر» خبراء: قانون الضريبة على التصرف في العقارات غير دستوري إزالة 15 حالة تعد على نهر النيل ببنها (صور) الأنبا مرقس يرسم 60 شماسًا في شبرا الخيمة تدريبات تأهيلية لثنائي حراسة مرمى الأهلي قبل المران المسائي رسميا.. روما يتعاقد مع «مالكوم» جناح بوردو مقابل 36 مليون يورو مدربو الناشئين بالأهلي يلتقطون صورا تذكارية مع «بيبو»


ads
تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

السياحة تكشف ضوابط الحج البري.. موديل السيارة لا يقل عن 2009.. وجود سائق احتياطي.. عدم الحصول على إتاوات أو إكراميات من الحجاج.. وفحص 101 ناقلة استعدادا للموسم

الإثنين 16/أبريل/2018 - 04:21 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية محروس هنداوي
 
أخطرت غرفة شركات السياحة جميع الشركات المنظمة للحج وخاصة "الحج البرى" بضرورة الالتزام باتباع الضوابط التي اعتمدتها وزارة السياحة والتي تتعلق بالاشتراطات الخاصة بالسيارات الناقلة لحجاج البر، وكذلك الضوابط الخاصة بالسائق الذي سيكون مسئولا عن الحجاج ومرافقتهم طوال الرحلة.

موديل السيارات
وقال هشام أمين، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إن الضوابط التي اعتمدتها وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، بالنسبة للحج البرى اشترطت ألا يقل موديل الأتوبيس الناقل لحجاج البر عن 2009 وأن يكون مزودا بجهاز GPS محدد السرعة لضمان حداثة الموديل لتقديم خدمة أفضل لحجاج البر.

تراخيص السيارات
وأضاف رئيس لجنة السياحة الدينية، أن الضوابط تشترط أن تكون السيارة مرخصة سياحيا وأن تكون رخصة السائق والسيارة سارية حتى تاريخ عودة الرحلة، بالإضافة إلى صلاحية السيارة سياحيا وفنيا، وأن تحتوى على كافة مستلزمات الوقاية والسلامة من "2 طفاية حريق وشنطة وعدة كاملة وطقم سيور وفلاتر وشنطة إسعاف".

حمولة السيارات
وأشار إلى أن الضوابط منعت استخدام السيارات ذات الطابقين حمولة 72 راكبا، كما اشترطت عدم الحصول على استمارة 126 من مصلحة الجمارك إلا بعد موافقة الوزارة، وألزمت وزارة السياحة المشرف وسائق الأتوبيس بالاحتفاظ بالجزء الأسفل من الاستمارة 126 لتقديمه للجان التفتيش في الذهاب والعودة، وشددت الضوابط على ضرورة ترك مقاعد خالية في حدود 10 % من طاقة الأتوبيس وذلك لاستخدامها في الحالات الطارئة.

اشتراطات السائقين
وقال أحمد إبراهيم، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن الضوابط الجديدة التي اعتمدتها وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، اشترطت أن يكون السائق مسجلا بالوزارة، ويجوز أن يكون مسجلا على شركة أخرى غير الشركة المالكة للأتوبيس.

اجتياز الكشف الطبي
وأضاف عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن الضوابط الخاصة بموسم الحج، اشترطت أن يجتاز السائق الكشف الطبى بما لا يتجاوز سنة، وأن يكون حاصلا على الدورة التدريبية العملية والنظرية الخاصة بالسائقين بالمركز المصرى للقيادة الآمنة، كما يجب أن يلتزم السائق بعدم ارتكاب أي أعمال من شأنها تأخير وصول الرحلة في الميعاد المحدد لها دون سبب.

وجود سائق احتياطي
أشار إلى أنه يشترط وجود سائقين لكل أتوبيس في الحج البري، نظرا لطول المسافة على أن يكون أحدهما أساسيا والآخر احتياطيا، وأن يجتاز السائقون الكشف الطبي للتأكد من عدم إصابته بأى أمراض أو تعاطي المخدرات وغيرها من الأسباب التي تمنع اختيار السائق.

وشدد على ضرورة التزام السائق بعدم تحصيل أي إتاوات أو إكراميات تحت أي مسمى من الحجاج، كما يلتزم بعدم ارتكاب أي أعمال من شأنها الإهمال أثناء الرحلة، وفى حالة مخالفة تلك الواجبات والمهام سوف تطبق عليه الجزاء القانونى في هذا الشأن.

فحص السيارات
وأكدت مصادر بوزارة السياحة، أنه سيتم فحص أكثر من 660 أتوبيسا حديثا بحد أدنى موديل 2009، للتأكد من سلامتها الفنية والسياحية لنقل حجاج البر وذلك بمقر مجمع الشرطة بالقاهرة، وأنه الوزارة بصدد إرسال لجان فنية لفحص باقى الأتوبيسات بالإسكندرية والغردقة وشرم الشيخ وذلك لاختيار أفضل 350 أتوبيسا لتنفيذ رحلات حجاج البر وعددهم 12 ألف حاج.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات