X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 يوليو 2018 م
استعادة 20 فدانا بقرى مراكز قنا خلال 24 ساعة (صور) الأشعة تثبت إصابة محمد عبد السلام لاعب الزمالك الجديد بتمزق عضلي جريمة «خمسة الفجر».. 3 شباب يسرقون «فيلا» صديقهم في السويس الخطيب يحضر مران الأهلي الأخير قبل رحلة بوتسوانا مصطفى خاطر: «إحنا اللي بدعنا الكيكي» (فيديو) الغرفة التجارية: أسعار الخضراوات والفاكهة لن تتأثر بزيادة الغاز إزالة 18 حالة تعد على أملاك الدولة بالخانكة (صور) سميرة سعيد تنشر فيديو لفتاة تقلد صوتها وأصالة وأنغام انهيار أجزاء من عقار في الإسكندرية دون إصابات تحصين 7830 طائرا ضد إنفلونزا الطيور في حملة لبيطري الوادي الجديد استرداد 22 فدانا و12 قيراطا من أراضى الدولة بالإسماعيلية (صور) جماهير الاتحاد تؤازر فريقها قبل الدوري (فيديو وصور) معهد إعداد القادة بحلوان يكرم رئيس جامعة الأزهر (صور) كندة علوش ناعية السورية مي سكاف: «رحيل ذات القلب الحر» خبراء: قانون الضريبة على التصرف في العقارات غير دستوري إزالة 15 حالة تعد على نهر النيل ببنها (صور) الأنبا مرقس يرسم 60 شماسًا في شبرا الخيمة تدريبات تأهيلية لثنائي حراسة مرمى الأهلي قبل المران المسائي رسميا.. روما يتعاقد مع «مالكوم» جناح بوردو مقابل 36 مليون يورو


ads


أهم موضوعات الحوارات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 
أرفض الاحتراف الخارجي وهذه كواليس التتويج بالرباعية

شروق فؤاد نجمة طائرة الأهلي: هذا اللاعب مثلي الأعلى.. وبطولة أفريقيا 2016 هي الأغلى

الإثنين 16/أبريل/2018 - 10:28 ص
حوار - عمرو ثروت ‏
 
شروق فؤاد نجمة طائرة
  • من يرتدي قميص الأهلي من الصعب أن يلعب في ناد غيره
  • هذه تفاصيل رحلتي مع الأهلي.. ولن ألعب في مصر لغيره
  • تخرجت في كلية الإعلام وطموحاتى كانت في العمل كمذيعة
  • فرق كينيا وتونس هي الأشرس وهما المنافسان الدائمان لنا في البطولات
  • أتابع ميسي ومحمد صلاح.. وأتمنى التوفيق للفراعنة في المونديال
  • اهتمام الإعلام بالألعاب الجماعية أصبح أفضل كثيرًا عن الوقت السابق

تبقى واحدة من فتيات الذهب بفريق طائرة الأهلي الذي قدم موسمًا تاريخيًا هذا العام وحقق الرباعية بعد فوزه بالدوري وكأس مصر والبطولتين العربية والأفريقية، شروق فؤاد «صانع ألعاب» الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي استعادت رحلتها مع اللعبة داخل الأهلي وكشفت عن المواقف الأصعب لها والبطولات الأغلى مع القلعة الحمراء وفندت أسباب تألق فريقها هذا الموسم وغيرها من الكواليس في السطور التالية..

*كيف جاءت بدايتك مع الكرة الطائرة؟
**بدايتى في النادي الأهلي، حيث كنت في الصف الرابع الابتدائي واصطحبتنى صديقة والدتى لتجربة اللعبة في النادي الأهلي وتعلقت بها بشدة بعد أن شعرت بحماسة شديدة عند تجربتها للمرة الأولى واتخذت قرارًا وقتها بالاستمرار في اللعبة حتى تدرجت في فرق قطاعات الناشئات وصولًا إلى الفريق الأول.

*كم عدد البطولات التي حصلتى عليها في الأهلي؟
**نحصل على البطولات منذ تواجدنا في قطاعات الناشئين وبالطبع حصدنا بطولات لا تعد ولا تحصى وهو أمر اعتدنا عليه داخل النادي الأهلي حيث أننا نخوض أي مسابقة من أجل التتويج باللقب فقط لا غير، ومن ثم سيكون من الصعب تذكر عدد البطولات التي حصلت عليها، خاصة أننا نحصل على البطولات منذ أن كنا في قطاع الناشئين.

*من هو مثلك الأعلى في اللعبة؟
**الكابتن عبد الله عبد السلام لاعب الفريق الأول، خاصة أننى ألعب بنفس مركزه وهو «صانع الألعاب».

*تحدثتى عن فوزك مع الأهلي بعدد كبير من البطولات.. ولكن بالطبع تبقى بطولة لا تنسى في مسيرتك مع القلعة الحمراء.. ما هي؟
**أغلى بطولة بالنسبة لى هي بطولة أفريقيا للأندية عام 2016، خاصة أنني حصلت خلالها على لقب أفضل صانعة ألعاب، كما أننا حصدنا البطولة على حساب قرطاج التونسى بنتيجة 3-2، وكانت البطولة في تونس وهو أمر ثمين بالنسبة لى أن نتوج باللقب على حساب فريق تونسى وعلى ملعبه ووسط جماهيره.

*تعرضتي لمواقف صعبة كثيرة في رحلتك مع طائرة الأهلي.. هل تتذكرب أصعبها؟
**نعم.. خسارتنا مع المنتخب الوطني في التصفيات الأفريقية المؤهلة لأوليمبياد ريودى جانيرو 2016، وذلك على الرغم من فوزنا على كينيا في الدور قبل النهائى بنتيجة 3-2، وهو أمر لم يحدث وقتها منذ 13 عامًا سابقة، وهناك موقف آخر كان صعبًا جدًا وهو الخسارة أمام الشمس في بطولة أفريقيا للأندية العام الماضي وضياع اللقب الذي نجحنا في استعادته هذا العام على حساب قرطاج التونسى، بعد الفوز عليه في المباراة النهائية بنتيجة 3-0.

*هل سبق أن تلقيتى أي عروض احتراف خارجية؟
**وصلنى عرضًا ولم يكن خارجيًا ولكن داخل مصر ورفضته.

*لماذا؟
**من يلعب في النادي الأهلي ويرتدى قميصه من الصعب أن يلعب في نادي آخر داخل مصر مهما كانت الإغراءات.

*وهل تقبلى فكرة الاحتراف الخارجى؟
**لا.

*لماذا؟
**أرى أن اللعبة لن تكون دائمة ومخلدة في حياتنا كلاعبات لأننا مبديئًا لا نحصل على المقابل المادى الذي يدفعنا لعدم البحث عن فرصة عمل بعيدة عن مجال اللعبة، فضلًا عن أنه في النهاية سنترك اللعبة بالطبع لاعتبارات الحياة أو الزواج وغيرها من الأسباب التي ستدفعنا لإعلان إسدال المشوار على مشوارنا مع اللعبة، ومن ثم من المنطقى أن يكون لدينا عمل آخر بعيدًا عن الرياضة ومن ثم تأتي فكرة رفضى الاحتراف الخارجى.

*ماذا عن دور مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب في تدعيم ألعاب الصالات بالنادي هذا الموسم الذي شهد تحقيق رقم قياسى من البطولات على مختلف الألعاب؟
**كل الشكر والتقدير للمجلس الحالى برئاسة الكابتن محمود الخطيب على دعمه الرائع والمستمر وعلى مساندته المستمرة لنا ولجميع الفرق الرياضة وعلى مستوى فريق طائرة الأهلي «سيدات» المجلس قام بتلبية جميع مطالبنا.

*من الأقرب لكى من اللاعبات داخل الفريق؟
**كل اللاعبات داخل الفريق «إخوات واصدقاء» ودائمًا نساند بعضنا البعض داخل الملعب وخارجه والعلاقة بيننا لا تتوقف عند الملعب فقط، بل إننا أصدقاء خارجه ودائمًا نتحدث وندعم بعضنا البعض.

*هل مازلتي تشعرين بغياب الاهتمام الإعلامي الخاص بالألعاب الجماعية مقارنة بكرة القدم؟
**بالطبع الدنيا تغيرت كثيرًا عن الوقت السابق ولكن تكمن الفكرة في غياب تسليط الضوء بقوة على الرياضة النسائية، وعلى الرغم من ذلك نجحنا في تحقيق العديد من البطولات والإنجازات والأرقام القياسية، ولكن دعنا نتفق على أن تغطية الألعاب الجماعية أصبحت أفضل كثيرًا عن الوقت السابق، ولكن الأمر ما زال بعيد جدًا مقارنة بلعبة كرة القدم.

*ماذا عن عقدك مع الأهلي؟
**عقدي انتهى هذا الموسم وتم فتح هذا الملف مع المسئولين في النادي والقادم سيكون خيرًا في هذا الأمر؛ لأن في النهاية الأهلي بيتنا الذي تربينا داخله وحققنا معه العديد من الإنجازات والبطولات.

*ماذا عن دور الجهاز الفنى بقيادة حمدى الصافى في الإنجازات التي تحققت هذا الموسم بعد التتويج بالرباعية الدوري والكأس والبطولتين العربية والأفريقية؟
**دعنا في البداية نؤكد أمر مهم وهو أن العلاقة بيننا كلاعبات والجهاز الفنى بالكامل ليست علاقة بين مدرب ولاعب، ولكن الأمر يبقى أسريًا من الدرجة الأولى، ونشعر أن الجهاز الفنى بالكامل أخواتنا الكبار ويبحثون دائمًا عن مصلحتنا في كل شيء ودائمًا يدعمونا ويساندونا بقوة لاختيار القرارات الصحيحة.

*مَنْ المنافسون الأبرز بالنسبة للأهلي دائمًا في البطولات ونفس الأمر بالنسبة للمنتخب الوطنى؟
**مستويات جميع الفرق تتقدم من بطولة لأخرى بشكل ملحوظ جدًا ولكن تبقى فرق كينيا وتونس هي الأشرس، وهما المنافسان الدائمان لنا في البطولات، أما على صعيد المنتخبات فجميع المنتخبات التي نواجهها تمتاز بالقوة والعنف.

*ماذا عن ارتباطات المنتخب خلال الفترة المقبلة؟
**لدينا بطولة البحر المتوسط في إسبانيا في يونيو المقبل.

*دعينا ننتقل إلى ملف آخر.. هل تتابعين كرة القدم؟
**أحيانًا.

*مَنْ أكثر لاعب يعجبك أداءه؟
**هناك محمد صلاح mohamed salah نجم ليفربول الإنجليزى والأرجنتينى ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى.

*ما توقعاتك لمستقبل منتخبنا الوطني لكرة القدم في مونديال روسيا 2018؟
**إن شاء الله يقدموا عروضًا قوية ومستويات متميزة والفوز من عدمه في النهاية يعود لتوفيق المولى عز وجل، ولكن المهم أن يخرج اللاعب من الملعب بعد أي مباراة وهو راضٍ تمامًا عن نفسه وعن أدائه، وأتمنى للفراعنة بلوغ دور الـ16 بكأس العالم.

*ما أكلتك المفضلة؟
**لا توجد بالنسبة لى أكلة مفضلة ولكنى أعشق تناول الفاكهة والآيس كريم و«الجيلى كولا».

*ماذا عن دراستك؟
**تخرجت في كلية الإعلام وطموحاتي كانت تتمحور في رغبتي في العمل كمذيعة، ولكن في الوقت نفسه أعلم أنه أمر لم يتحقق، ومن ثم استبعدت الفكرة من تفكيري.

*أخيرًا.. ماذا تعلمتي من الأهلي على مدى رحلتك داخل جدرانه؟
**تعلمت تحمل المسئولية والاعتماد على النفس، واتخاذ القرار واحترام المواعيد والالتزام وأيضًا قوة الشخصية.
شروق فؤاد نجمة طائرة الأهلي: هذا اللاعب مثلي الأعلى.. وبطولة أفريقيا 2016 هي الأغلى
شروق فؤاد نجمة طائرة الأهلي: هذا اللاعب مثلي الأعلى.. وبطولة أفريقيا 2016 هي الأغلى
شروق فؤاد نجمة طائرة الأهلي: هذا اللاعب مثلي الأعلى.. وبطولة أفريقيا 2016 هي الأغلى
شروق فؤاد نجمة طائرة الأهلي: هذا اللاعب مثلي الأعلى.. وبطولة أفريقيا 2016 هي الأغلى
شروق فؤاد نجمة طائرة الأهلي: هذا اللاعب مثلي الأعلى.. وبطولة أفريقيا 2016 هي الأغلى
شروق فؤاد نجمة طائرة الأهلي: هذا اللاعب مثلي الأعلى.. وبطولة أفريقيا 2016 هي الأغلى
شروق فؤاد نجمة طائرة الأهلي: هذا اللاعب مثلي الأعلى.. وبطولة أفريقيا 2016 هي الأغلى
شروق فؤاد نجمة طائرة الأهلي: هذا اللاعب مثلي الأعلى.. وبطولة أفريقيا 2016 هي الأغلى
شروق فؤاد نجمة طائرة الأهلي: هذا اللاعب مثلي الأعلى.. وبطولة أفريقيا 2016 هي الأغلى

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات