X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 02 أكتوبر 2014 م
استشارى باطنة يضع «روشتة» مرضى الكبد والكلى في تناول اللحوم اليوم.. مستشفى 57357 ينظم احتفالية لتكريم قادة حرب أكتوبر الجندي: رفع الدعم بشكل كامل شرط الحصول على قرض «صندوق النقد» خبير تقييم: ارتفاع الأسعار دفع المستثمرين لبيع أراضي إسكان العاملين اليوم.. انطلاق فعاليات «خماسية عدسة» بمركز الحرية في الإسكندرية نصار: مبررات الضرائب العقارية عدم الاستعانة بـ«المقيمين» غير منطقية «القاهرة الجديدة» يعاقب الشركات المتأخرة في تنفيذ المرافق «جهاز السادات»: تنفيذ 4520 وحدة بالإسكان الاجتماعي مصرفي: بعض البنوك رفعت الفائدة بدون بيانات رسمية من «المركزي» القبض على «صاحب محطة وقود» بالمنيا لبيعه حصة المخابز بالسوق السوداء محافظ الإسكندرية يلتقي أعضاء مجلس إدارة جمعية رجال اﻷعمال رئيس الزمالك يهدد بالانسحاب من الدوري اعتراضًا على «جريشة» و«البناء» جودة: رفع الدعم عن الطاقة ليس كافيا للحصول على قرض «النقد الدولي» ضبط 31 قضية متنوعة في حملة تموينية بالمنيا العلوم الفلكية: وقفة عرفات.. غدا بالفيديو.. «هدهود»: تخصيص عمارتين سكنيتين للطالبات المغتربات بالبحيرة تنفيذ 1185 حكمًا قضائيًا وتحرير 1824 مخالفة مرورية بالمنيا ضبط ربة منزل وعاطل يتاجران في الحشيش والأقراص المخدرة بالغردقة ضبط 400 لتر سولار بحوزة فلاح بالمنيا
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

دراسة: عصير "الرمان" يساعد على إذابة شحوم البطن

الثلاثاء 07/مايو/2013 - 02:37 ص
 دراسة: عصير الرمان دراسة: عصير "الرمان" يساعد على إذابة شحوم البطن نجلاء عبد المجيد
 
أثبتت نتائج أحد الأبحاث الطبية التى أجريت بجامعة "أدنبرة" بأسكتلندا قدرة عصير الرمان على إيقاف تنامى الطبقة الشحمية فى البطن، وذلك عند بلوغ الإنسان متوسط العمر.

ويوضح العلماء أن تلك الفاكهة الفائقة الأهمية والتى أطلقوا عليها اسم "سوبر فروت" (السوبر فاكهة) تمتلك القدرة على تقليص الشحم المخزن حول المعدة، فبعد شهر واحد، من تناول عدد من المتطوعين زجاجة من عصير الرمان يوميًا لكل منهم أثبتوا أنهم أقل احتمالا لأن تنمو خلايا شحمية حول خصرهم، كما تمتعوا بضغط دم منخفض، وبذلك قل لديهم احتمال الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية وأمراض الكلى.

وأكد فريق الباحثين أن عصير الرمان قد يساعد على تخفيض الحمض الشحمى فى الدم والمعروف باسم "نيفا".

وكانت دراسات سابقة أجريت على البشر والحيوانات أوضحت أن مستويات الحمض الشحمى "نيفا" العالية لها صلة بقدر أكبر للشحوم حول البطن، إضافة إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض قلبية ومرض السكرى نوع 2، وفى التجربة التى أجراها العلماء الأسكتلنديون فى جامعة "أدنبرة" أعطى 24 رجلا وامرأة كل يوم زجاجة عصير رمان تسع لـ500 ملليمتر منه ولمدة أربعة أسابيع.

ووجد الباحثون أن ما يقرب من نصف كل المتطوعين قد انخفضت لديهم نسبة الحمض الشحمى "نيفا" بنسبة كبيرة عند انتهاء التجربة، ويرى هؤلاء الباحثون أن ذلك سيجعلهم أقل استعدادًا لـ"خزن" الشحم حول معدتهم، إضافة إلى ذلك فإن أكثر من 90% من الرجال والنساء المشاركين فى التجربة انخفض ضغط الدم لديهم فى نهاية الشهر.

وقال الدكتور عماد الدجيلى، والدكتورة كاثرين تسانغ، اللذان قادا فريق الباحثين فى جامعة "أدنبرة" إنه ليس هناك أى شك من أن عصير الرمان مفيد فى تخفيض مخاطر الإصابة بأمراض الأوعية القلبية، لأن النتائج خلال التجربة أظهرت انخفاضًا ملحوظًا ومهمًا فى ضغط الدم لدى المتطوعين.

وأضاف الدجيلى: "كان هناك دليل على أن استهلاك عصير الرمان قد يساعد فى التأثير على إذابة شحوم البطن".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات