X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 يناير 2017 م
إستراتيجية المسئولية المجتمعية للشركات الصناعية تضع خطتها لـ3 سنوات جمال شيحة يستقبل يوسف القعيد بمستشفى«الكبد المصري» بالصور.. «الدالى» يستمع إلى شكاوى أولياء أمور طلاب بالجيزة بالصور.. ارتفاع أسعار الخضراوات والدواجن والأسماك بسوق الزيتون اتفاقية عمل لتوزيع عمولة الخدمة لـ7640 عاملا بـ«فنادق هيلتون» بعثة «قومي حقوق الإنسان» تستكمل أعمالها في أسيوط حسام البدري يعلن تمسكه بميدو جابر ويرفض احترافه ميرفت أمين تنتهى من فيلم «ممنوع الاقتراب أو التصوير» 13 ألف طالب يؤدون امتحانات الابتدائية والإعدادية بأزهري أسيوط تطوير 6 محطات مياه شرب بالوادي الجديد بـ7 ملايين رئيس اقتصادية القناة يبحث سبل التعاون مع السفير الكوري تباين أسعار الطوب.. و«الأسمنتي المصمت» يسجل 630 جنيها المركزي للإحصاء: 49.1% نسبة الاكتفاء الذاتي من القمح خلال 2015 ربة منزل في العقد السادس لـ «محكمة الأسرة»: ظلم حماتي تسبب في إعاقة ابنتي جهاز المنتخب يطالب أبوريدة بالتوسط للكاف لقيد حارس بديل لـ«الشناوي» بالصور.. وصول جثمان شهيد كمين الوادي الجديد لمسقط رأسه بالإسكندرية مرصد الإفتاء: داعش ينتهج تكتيك الحرق في استراتيجية جديدة لإرهاب العالم استمرار فعاليات حملة «معًا ضد العنف والإرهاب» بسمالوط في المنيا وزيرة التضامن تشارك في اجتماع حقوق الإنسان بالبرلمان


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

دراسة: عصير "الرمان" يساعد على إذابة شحوم البطن

الثلاثاء 07/مايو/2013 - 02:37 ص
 دراسة: عصير الرمان دراسة: عصير "الرمان" يساعد على إذابة شحوم البطن نجلاء عبد المجيد
 
أثبتت نتائج أحد الأبحاث الطبية التى أجريت بجامعة "أدنبرة" بأسكتلندا قدرة عصير الرمان على إيقاف تنامى الطبقة الشحمية فى البطن، وذلك عند بلوغ الإنسان متوسط العمر.

ويوضح العلماء أن تلك الفاكهة الفائقة الأهمية والتى أطلقوا عليها اسم "سوبر فروت" (السوبر فاكهة) تمتلك القدرة على تقليص الشحم المخزن حول المعدة، فبعد شهر واحد، من تناول عدد من المتطوعين زجاجة من عصير الرمان يوميًا لكل منهم أثبتوا أنهم أقل احتمالا لأن تنمو خلايا شحمية حول خصرهم، كما تمتعوا بضغط دم منخفض، وبذلك قل لديهم احتمال الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية وأمراض الكلى.

وأكد فريق الباحثين أن عصير الرمان قد يساعد على تخفيض الحمض الشحمى فى الدم والمعروف باسم "نيفا".

وكانت دراسات سابقة أجريت على البشر والحيوانات أوضحت أن مستويات الحمض الشحمى "نيفا" العالية لها صلة بقدر أكبر للشحوم حول البطن، إضافة إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض قلبية ومرض السكرى نوع 2، وفى التجربة التى أجراها العلماء الأسكتلنديون فى جامعة "أدنبرة" أعطى 24 رجلا وامرأة كل يوم زجاجة عصير رمان تسع لـ500 ملليمتر منه ولمدة أربعة أسابيع.

ووجد الباحثون أن ما يقرب من نصف كل المتطوعين قد انخفضت لديهم نسبة الحمض الشحمى "نيفا" بنسبة كبيرة عند انتهاء التجربة، ويرى هؤلاء الباحثون أن ذلك سيجعلهم أقل استعدادًا لـ"خزن" الشحم حول معدتهم، إضافة إلى ذلك فإن أكثر من 90% من الرجال والنساء المشاركين فى التجربة انخفض ضغط الدم لديهم فى نهاية الشهر.

وقال الدكتور عماد الدجيلى، والدكتورة كاثرين تسانغ، اللذان قادا فريق الباحثين فى جامعة "أدنبرة" إنه ليس هناك أى شك من أن عصير الرمان مفيد فى تخفيض مخاطر الإصابة بأمراض الأوعية القلبية، لأن النتائج خلال التجربة أظهرت انخفاضًا ملحوظًا ومهمًا فى ضغط الدم لدى المتطوعين.

وأضاف الدجيلى: "كان هناك دليل على أن استهلاك عصير الرمان قد يساعد فى التأثير على إذابة شحوم البطن".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات