رئيس التحرير
عصام كامل

5 خطوات لمعرفة ضمان هاتفك «أيفون»

فيتو

هناك الكثير من الأشياء التي تفتخر بها شركة أبل عندما يتعلق الأمر بمنتجاتها وخدماتها، في حين أن البعض مبالغ فيه وبعضها بالفعل نقاط قوية للشركة لا سيما بالمقارنة مع الشركات الأخرى، ومن الأشياء التي تتميز بها أبل عن غيرها هي خدمة العملاء، حيث إنه في كل مرة تقوم فيها بشراء منتج من أبل، فإنه يأتي مع ضمان تلقائي لمدة عام واحد، والذي يقتصر فقط على الأجهزة وتغطية الإصلاح ولكنها لا تشمل التلف العرضي مثل الشقوق أو تلف المياه.


ونقدم إليك طريقة تمكنك من التحقق من معرفة ضمان جهازك، من خلال تتبع الخطوات الآتية:

الخطوة الأولى: انتقل إلى صفحة "التحقق من التغطية" من أبل على موقع الشركة الإلكتروني.

الخطوة الثانية: بمجرد وصولك إلى الصفحة، كل ما عليك فعله هو إدخال الرقم التسلسلي للجهاز، إذا كنت لا تعرف الرقم المسلسل فسيخبرك عملاء الصفة عن كيفية العثور عليه على الجهاز.

الخطوة الثالثة: أدخل رمز الحماية.

الخطوة الرابعة: بعد إدخال الشفرة والرقم التسلسلي، ستصل إلى صفحة تخبرك فيها أبل بتفاصيل الضمان للجهاز.

الخطوة الخامسة: سيظهر إليك ثلاث معلومات عن جهازك: "أ" تاريخ الشراء الصالح، الذي يخبرك بأن لدى أبل تاريخ شراء لجهازك المسجل، "ب" الدعم الفني عبر الهاتف، وتمنح شركة أبل جميع المستهلكين 90 يومًا من الدعم عبر الهاتف. إذا لم تسقط في فترة الـ90 يومًا فسترى أنه قد "انتهت صلاحيتها، وأخيرًا "ج" إصلاحات وتغطية الخدمة: إذا كان جهاز Apple الخاص بك خارج الضمان، فسترى مرة أخرى "منتهية الصلاحية" ضد الإصلاحات وتغطية الخدمة.
الجريدة الرسمية