رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أغاني الكبار «نحت مستمر».. و«دارى يا قلبي» على رأس القائمة

فيتو

أغاني «السوبر ستار»، دائمًا ما تظهر بشكل سريع، وتنتشر على الساحة في وقت قصير، وتزداد مع الوقت نسبة مشاهدتها عبر موقع «يوتيوب» ليسجل بها المطرب صاحب الأغنية، تاريخ جديد في سجلاته الفنية، لكن رغم هذا النجاح الكبير الذي يصل إليه بعض المطربين، يصطدم بعضهم بفكرة الاستغلال وانتهاك الحقوق، عن طريق «نحت الأغنية»، وهي استخدمها للغناء مرة أخرى بتوزيع جديد، وأسلوب مختلف.


لم يستخدم جميع المطربين فكرة «النحت» من أجل النحت، فهناك من يرد تقديم الأغنية بعد إعجاب الجمهور بها، وطلب بعضهم غنائها بأسلوبه، ليجد نفسه أمام الأمر الواقع، ويحاول تقدمها بشكل فني يتناسب مع مالك الأغنية الأساسي دون نسبها لنفسه.


«دارى يا قلبي»
تمكن حمزه نمرة، من العودة بعد فترة غياب كبيرة، وانتظار جمهوره لعمل فني متميز كعادته، فكانت أول أغنية «دارى يا قلبي» أول المفاجآت، التي حققت رقما قياسيا في وقت قصير، بوصولها لـ33 مليون مشاهدة، ليأتي مجموعة من المطربين ويقدمونها بطريقة جديدة.


«عمر كمال»
كان عمر كمال، أول المطربين الشباب الذي نالت الأغنية إعجابه، ليبدأ تسجيلها بدون موسيقى، لتصبح مفاجأة لعشاقه ومحبيه، بعد ظهور إمكانياته الفنية وقدرته على الغناء بإحساسه وتوزيع الأغنية بشكل مختلف.

«200 مليون للزهر»
تدخل أغنية «آه لو لعبت يا زهر»، ضمن قائمة الأغاني «المنحوتة»، التي حقق بها أحمد شيبة رقما قياسيا لأول مرة في تاريخ الفن الشعبي، بعد وصولها ما يقرب من 200 مليون مشاهدة، وهو الرقم الذي لم يحققه مطرب شعبي في مصر على مدار التاريخ.


«توزيع الرباعي»
كانت المفاجأة تقديم «صابر الرباعي» الأغنية بأسلوبه وإحساسه، والذي لم يتوقع جمهور وعشاق الفن، تألقه في غنائها بهذا الشكل المفاجئ، لكنه كان لديه رغبة كبيرة لتطوير الأغنية وتقديمها بتوزيع مختلف، ولم يرد استغلالها أو غنائها من أجل استخدام نجاحها.


Advertisements
الجريدة الرسمية