X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الأحد 24 يونيو 2018 م
مرافعة الدفاع بمحاكمة طارق النهرى اليوم في «أحداث مجلس الوزراء» محافظ كفرالشيخ: نفذنا 70% من إنشاءات المتحف الإقليمي (صور) عضو «إرادة جيل»: مستمرون في تأهيل الشباب للمحليات ودعم الإصلاح اليوم.. مرافعة الدفاع بمحاكمة 32 متهما في خلية «ميكروباص حلوان» حقيقة استقالة رئيس مصلحة الضرائب المصرية حملات مرورية بطور سيناء للتأكيد على الالتزام بتعريفة الركوب (فيديو) اليوم.. حسم دعوى تطالب بوقف تعديل لجان تسيير أعمال الغرف السياحية القاهرة الجديدة تكثف حملاتها لإزالة التعديات والأنشطة غير المرخصة دفاع 32 متهما في خلية «ميكروباص حلوان» يواصل مرافعته أمام الجنايات سماع مرافعة الدفاع في محاكمة 26 متهما بالهجوم على فندق الأهرامات مرور قنا: السائق المخالف للتعريفة الجديدة يعرض نفسه للمساءلة والغرامة نظر دعوى إحالة ماجدة الهلباوي لجدول غير المشتغلين بالمحامين ماني: منتخب اليابان جيد لكننا نسعى للفوز على أي خصم محمد رمضان يستأنف تصوير «الديزل» بعد توقف 4 أشهر قيادى سلفي: الإخوان مجرمون يعاملون الفقراء بلا رحمة طارق العريان يبدأ تحضيرات الجزء الثاني من فيلم «ولاد رزق» مصدر يكشف حقيقة إعفاء محافظ الشرقية من منصبه العاملون بالقطاع الدوائي: هدم الاقتصاد بدأ بالخصخصة إرضاء للبنك الدولي نظر دعوى وزارة الصحة ببطلان قرارات عمومية الأطباء.. اليوم


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

صمت انتخابي!

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 12:01 م
 
غدًا يبدأ الصمت الانتخابى الذي قررته اللجنة العليا للانتخابات قبل بدء الانتخابات الرئاسية في خارج البلاد، حتى تمنح الناخبين فرصة لاتخاذ قرارهم دون التعرض لضغوط المرشحين.. ولكن باستثناء حملات التأييد للرئيس السيسي التي تم تنظيمها من خارج حملته الانتخابية الرسمية وبعض الفعاليات القليلة التي نظمها المرشح الآخر رئيس حزب الغد، فإن الصمت الانتخابى كان موجودًا قبل أن تقرره اللجنة العليا للانتخابات..

حتى ما شهدناه في الانتخابات الرءاسية السابقة عام ٢٠١٤ من حراك انتخابي ملحوظ وواضح افتقدناه في هذه الانتخابات الرئاسية الحالية، رغم أن الانتخابات هذه المرة كانت تحتاج لهذا الحراك الانتخابى وأكثر منه حتى يتم حث وتشجيع الناخبين على المشاركة فيها.

على كل حال مازالت هناك بضعة أيام متبقية أمامنا لنعالج ذلك القصور في الحراك الانتخابى، خاصة أن معظم الناخبين هم ناخبو الداخل الذين نحتاج لحثهم وتشجيعهم على المشارك في الانتخابات.. أما الصمت الانتخابى فلن يفيد في هذا الصدد.. وربما يعتقد كثيرون أن نتيجة الانتخابات محسومة، وهذا صحيح، لكن يبقى أن نسبة مشاركة الناخبين في هذه الانتخابات ليست محسومة..

وسوف تزيد قطعًا إذا حدث حراك انتخابي ملحوظ، وتحديدًا إذا توجه إليهم الرئيس السيسي بالحديث المباشر، موضحًا تفاصيل خططه وبرنامجه للسنوات الأربع المقبلة.. حديث الرئيس السيسي سيكون له تأثيره الذي يفوق كثيرًا تأثير أحاديث من يعلنون دعمه وتأييده.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol