X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 يونيو 2018 م
تعليم النواب تناقش إنشاء صندوق رعاية المبتكرين السبت المقبل تيسير الجاسم يغيب عن الملاعب لمدة شهرين أمن القاهرة يكشف غموض سرقة خزينة من داخل فيلا في الشروق العمانية فاطمة النبهانية تشارك في البطولة العالمية للتنس بالبرتغال البحوث الفلكية: اليوم ذروة فصل الصيف رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يعلنون انعقاد الاجتماع المقبل بالقاهرة تأجيل قضية التعدي على قوات الشرطة بالجيزة لـ19 سبتمبر السجن 7 سنوات لأب قتل طفله الرضيع في الإسكندرية قبل مواجهة اليوم.. أبرز أرقام منتخبي فرنسا وبيرو أمن القاهرة يتصدى لمحاولة زيادة تعريفة الركوب مفتى الجمهورية: الحرب على الإرهاب لا تقل قدسية عن «أكتوبر» «فريد» يوقع عقود انضمامه إلى مانشستر يونايتد عرض تركي للاعب الزمالك.. تعرف عليه شيرين رضا ودينا الشربيني وابن عمرو دياب في مكان واحد للمرة الأولى «شمايكل» يستقبل أول هدف مع الدنمارك في 2018 بمباراة أستراليا وزير الرياضة يتفقد مركز شباب مدينة بورفؤاد ونادي هواة الصيد ببورسعيد وزير الآثار يلتقي رئيس «الجايكا» السابق جوائز السينما العربية تعلن القائمة القصيرة لأفلام 2017 الأمن العام يحرر 48 ألف مخالفة مرورية


تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عبد الرحمن الأنصاري.. طفل عمره 10 سنوات يقرأ لـ«نجيب محفوظ» (فيديو)

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 09:37 م
عماد رجب
 
عبد الرحمن الأنصاري، طفل عمره 10 سنوات، من مدينة دمنهور في البحيرة، وبالرغم من صغر سنه، إلا أنه يعرف جيدًا الأديب الراحل نجيب محفوظ ويقرأ له منذ أن كان في السابعة من عمره، حتى أنه أنهى عددًا من رواياته ويبحث عن البقية.

مرَّ عبد الرحمن بين رفوف الكتب بمعرض الكتاب في دمنهور قبل أن يستقر أمام إحدى دور النشر ليسأل الناشر عن روايات نجيب محفوظ المتوفرة لديه، قبل أن يدور بينهما حديث يكتشف من خلاله الناشر أن أمامه طفلا مثقفا فيقرر إهداءه إصدارات نجيب محفوظ لتميزه.

قال الناشر الذي رفض ذكر اسمه، إنه أهداه الإصدارات بعدما ناقشه في عدد من الروايات وفوجئ أن الطفل ملم بتفاصيلها، وإنجازات الأديب الراحل سواء حصوله على جائزة نوبل أو تاريخ ميلاده ووفاته وأعماله.

ويوضح عبد الرحمن، أنه يحب نجيب محفوظ ويحب أن يقرأ له فهو الأديب المصري العالمي، مشيرًا إلى أنه سعيد بإهداء الناشر له روايات نجيب محفوظ التي كان يبحث عنها، موضحًا أنه قرأ عددا من الروايات لعدد من الأدباء.

وتشير والدة عبد الرحمن إلى أنه ينتقي الكتب التي يقرأها بنفسه وحتى نوعيات الأفلام التي يشاهدها يجب أن يكون فيها فكرة سواء إنسانية أو اجتماعية، معبرة عن سعادتها باتجاه نجلها للقراءة جنبا إلى جنب مع اللعب والمذاكرة ليكون شخصية متوازنة وراقية.

ويرحب الأديب عماد عامر رئيس نادي أدب دمنهور، بالمبادرة التي تؤكد وعي الناشر، بالإضافة إلى سعادته بالطفل الذي تمنى أن يتم استيعابه وصقله مبكرًا فربما يكون نجيب محفوظ عصره، معربًا عن ترحيبه به في أي وقت.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات