رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرا الأوقاف والثقافة يشاركان في افتتاح مؤتمر دولي عن مواجهة الإرهاب

فيتو

يشارك الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، اليوم السبت، في افتتاح المؤتمر الدولي الثاني للجنة علوم الإدارة بالمجلس الأعلى للثقافة.


وتنطلق فعاليات المؤتمر تحت عنوان "الإدارة المجتمعية في مواجهة الإرهاب"، وذلك تأكيدا على ضرورة تضافر الجهود المؤسسية والمجتمعية في مواجهة الإرهاب، لاقتلاعه من جذوره والتخلص من شروره وآثامه وجرائمه.

ويتضمن المؤتمر في جلسته الافتتاحية كلمات وزير الثقافة ووزير الأوقاف، والأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة حاتم ربيع، ورئيس المؤتمر صديق عفيفي، والدكتور صفوت النحاس مقرر المؤتمر، والدكتور محمد المرى أمين عام المؤتمر.

وكذلك كلمات لرؤساء الهيئات المصرية للإعلام والصحافة ونقيب الصحفيين وخبراء وأكاديميين من مختلف جامعات مصر، والعراق، والجزائر، وسوريا، وكذلك محللون عسكريون وتربويون ومدرسون وموجهون من مختلف مراحل التعليم.

ويناقش المؤتمر ملف الإدارة المجتمعية لمكافحة الإرهاب وبخاصة في قطاعات التعليم والإعلام والدعوة والثقافة، ويهدف إلى الخروج بمنهجية جديدة لمواجهة التطرف والإرهاب، والتي تعتمد على مداخل معرفية ونفسية واجتماعية وإبداعية، مع توزيع واضح للأدوار وآليات للمتابعة وقياس النتائج وتطوير الأداء.
الجريدة الرسمية