X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 18 فبراير 2018 م
شعبة الملابس الجاهزة: تقليل سعر الفائدة لن ينعش استثمارات القطاع القبض على مدير شركة يمارس أعمال البريد دون ترخيص بالجيزة وصول 20 مرحلا مصريا من السعودية لمخالفتهم شروط الإقامة البابا تواضروس يكشف ضوابط الصوم عند الأقباط نشرة المحافظات.. قصة أب سافر لتأمين مستقبل أولاده فقتلوه بأوراق رسمية ما هو نظام الاستزراع السمكي شبه المكثف الذي تبحث «الزراعة» تطبيقه؟ «إنتر ميلان» يسقط بالخسارة أمام جنوى (فيديو) «200 سنة تحت القبة».. كتاب جديد يرصد الحياة البرلمانية المصرية عمرو علوبة: توقعات بخفض الفائدة بنسبة 3% خلال 6 شهور رشوان توفيق وسميرة عبد العزيز ضيفا محمود سعد في «باب الخلق» غدا «رضا» ابنة بورسعيد تتربع على عرش بطولة دورات الألعاب العربية (صور) فوز الإسماعيلية على دمياط بدوري كرة قدم مراكز الشباب للصم نشرة الحوادث.. وأبرزها: محام يحتج بـ«أرنب» في مجلس الدولة البابا تواضروس يلتقي أمناء خدمة الشباب بالإسكندرية افتتاح 7 منافذ غذائية في بورسعيد الجيش 2000 يفوز على إسكو 3/ 1 في دوري القاهرة مدرب جينيريشن: ألعب أمام المقاصة من أجل الفوز فقط المقاولون يجهز فريقا لمواليد 2009 استعدادا للموسم الجديد محمد عادل حكمًا لمباراة إنبي والإسماعيلي


تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

باحثون يستخدمون روبوتات صغيرة لقتل الأورام في الفئران بمنع الدم

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 05:37 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية منة يحيي
 
يعمل الباحثون على طرق جديدة لمكافحة الأورام الخبيثة خاصةً أن العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي لم يعودا كافيين بسبب الآثار الجانبية الضخمة، ووصل العلماء لطريقة جديدة للعثور على الخلايا السرطانية وترك الخلايا السليمة وحدها من خلال دراسة جديدة استخدمت الروبوتات متناهية الصغر مصنوعة من الحمض النووي.

وأخذ فريق البحث الحمض النووي من فيروس وقام بتحويله إلى نوع من ورقة الحمض النووي، وقاموا بتحميلها مع إنزيم يدعى ثرومبين وهو مادة كيميائية يمكنها أن تخثر الدم ثم تحويل الورقة إلى أنبوب.

وعلق الباحثون جزءا صغيرا من الحمض النووي الذي يرتبط بالخلايا السرطانية، وبمجرد إدخال الروبوتات الصغيرة في الكائن الحي، يقوم بالسفر حولها وعند لمسها للخلايا السرطانية تعلق بها.

وبمجرد وصول الروبوتات للخلايا يفتح أنبوب الحمض النووي ويقطع إمداد الدم عنه والمغذيات لتموت الخلايا السرطانية.

ولاختبار النانو روبوتس، قام الباحثون بحقنهم في الفئران المصابة بخلايا سرطان الثدي البشرية وخلايا سرطان المبيض البشرية، وفي كل حالة، وقفت الروبوتات نمو السرطان وحافظت على حياة الفئران، ومع نموذج الفئران المصابة بسرطان الرئة، فإن الروبوتس أظهرت القدرة على البدء في إصلاح الخلايا بمجرد تباطؤ نمو الورم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات