X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 25 فبراير 2018 م
ضبط تشكيل عصابي لسرقة السيارات في قنا محمد أيمن يحصد برونزية بطولة مصر الدولية للتايكوندو «لاتسيو» يتقدم بثنائية أمام «ساسولو» بالشوط الأول (فيديو) الأشعة تؤكد إصابة أحمد حمودي بالتواء في الكاحل منة فضالي تصور المشاهد الخارجية من «بيت السلايف» في أكتوبر الليلة.. حلقة عن حملات دعم المرشحين في انتخابات الرئاسة في 90 دقيقة احتفاء بفيلم «فوتوكوبي» في مهرجان المركز الكاثوليكي عودة شبكات الاتصالات بشمال سيناء بعد انقطاع 10 ساعات مجلس الزمالك يوافق بالإجماع على العمومية الطارئة (فيديو) لاعب الزمالك السابق يوقع للنفط العراقي مصرع 4 من مشجعي الرجاء المغربي في طريقهم لمشاهدة مباراة الفريق المنوفية تودع شهيد سيناء العريف محمود الشافعي زايد «ويليان» يتقدم بالهدف الأول لتشيلسي في مانشستر يونايتد (فيديو) مصرع وإصابة 8 أشخاص بحادث تصادم سيارتين في سوهاج صور مسربة لإعدام مصطفى خاطر في «حرب كرموز» وكيل البرلمان: القوات المسلحة تواصل واجبها في سيناء بكل تفاني وإخلاص أحمد حمدي ينتظم في تدريبات الكرة بمران الأهلي سكرتير عام أسيوط يكلف بحصر أملاك الدولة بقرية الزاوية أسيوط تستقبل مسئول حماية الطفل بهيئة اليونيسيف


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«معلم الغلابة» يتحدى مافيا الدروس الخصوصية بالتدريس مجانا (فيديو)

الأربعاء 14/فبراير/2018 - 07:36 ص
آية مصطفى
 
"الراحمون يرحمهم الله.. ومن لا يَرحم لا يُرحم".. رسالة وجهها محمد البدراوي، مدرس رياضيات بإحدى المدارس الإعدادية بمحافظة الجيزة، إلى المتاجرين بالعملية التعليمية وقست قلوبهم على أولياء الأمور من خلال إجبار أبنائهم على الدروس الخصوصية دون مراعاة لظروف الأسر.

"الناس بتكح تراب".. وصف أطلقه البدراوي على حال أولياء الأمور، والمعاناة التي تلحق بهم من استغلال بعض المعلمين لهم، وكانت تلك هي الشرارة الأولى التي جعلت معلم الرياضيات يطلق مبادرته للتدريس المجاني في كل المحافظات لغير القادرين، التي تدور فكرتها حول مبادرة للخير للتعليم المجاني لغير القادرين، يتفاعل معها أهل الخير من المعلمين وأولياء الأمور في عدد من المحافظات.

وعن هذه المبادرة قال محمد البدراوي لـ "فيتو": "أنا متطوع لتدريس الرياضيات للأيتام وغير القادرين مجانًا ابتغاء مرضاة الله وقمت بدعوة عدد من مدرسي المواد الأخرى للتعاون معي في المبادرة".

وتابع: "جاءتني الفكرة نتيجة تزايد أعداد غير القادرين، ففى إحدى المدارس تخطى عددهم 300 طالب، والقانون يسمح بإعطاء مجموعات تقوية مجانية بواقع طالبين فقط لكل مدرس من كل فصل، يعني بالكتير 50 طالبًا، والباقين لهم الله".

وأوضح "البدراوي" أن مبادرة التعليم المجاني ليست جديدة فهناك أهل الخير يتبنون الفكرة ويسعون لتفعيلها بالتعاون مع المعلمين في بعض المناطق والمحافظات، مشيرًا إلى أن معلمي قرية البداري مركز أسيوط يتبنون تعليم غير القادرين، وكذلك معلمي شبرا.

وأضاف: "كلنا بنمر بظروف مادية صعبة، فلتكن الرحمة في قلوبنا ليرحمنا الله.. و"عندي استعداد أن أقوم بالتدريس للطلاب غير القادرين مجانا في أي مكان سواء كان  مسجدا أو كنيسة أو جمعية خيرية أو مدرسة، لتحقيق الهدف، فالطالب غير القادر من حقه أن يتعلم، ولتكن هي الصدقة الجارية التي تنفعك في الدنيا والآخرة".

واختتم معلم الرياضيات حديثه، قائلا: "حركوا الخير والحب في نفوسكم ونفوس من تحبون ستشعرون بحلاوة طعم حياتكم وتكتشفون الخير في شخصياتكم، فالخير في قلوب الناس كتير، المهم إزاى نحركه".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات