رئيس التحرير
عصام كامل

المعلم وبدلة الرقص


فور دخولك معرض "كل ما يحتاجه المعلم"، الذى أقامته نقابة المعلمين بالإسكندرية، سوف تفاجأ بألوان مبهجة ومناظر مفرحة، فالمانيكانات قد ألبسوهن بدل رقص رائعة، موديلات تناسب جميع الأعمار والأوزان من السيدات الشقراوات والسمراوات وقمحيات اللون، والنحيفات منهن والممتلئات وشووووووبش!

بصراحة المعرض به كل "الأندروير" النسائى، بألوان وأشكال مبهجة ومبتكرة وجذابة، وبصراحة أكثر فقد لوحظ الإقبال الشديد من أسر المعلمين على هذه المعروضات، فمزاج المعلم يجب أن يكون رائقا حتى لا يشرح الدروس فى المدرسة ويوفر جهده ووقته للدروس الخصوصية للطلاب والدرس الخصوصى من المدام، وهذا أفضل له من اللعب بذيله، إن كان له ذيل أصلا، واحنا هنعرف منين، هنشم على ضهر إيدينا يعنى؟

كل ما قدمته نقابة المعلمين بالإسكندرية له أهداف تربوية عظيمة، فهى تربى المعلم على طاعة المدام وتلبية جميع طلباتها والتفانى فى خدمتها هى والأولاد، للحفاظ على الاستقرار الأسرى والمعنوى للمعلم.

هل لدى وزير "التربية والتعليم" أدنى فكرة عن معرض "كل ما يحتاجه المعلم" ونوع المعروضات به؟ ألم يذهب مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية إلى المعرض ليشارك المعلمين "وجدانيا"؟

الواضح أن زيادة الإقبال على المعروضات بهدف زيادة نسبة الراقصات، خصوصا بعد مد تراخيص الملاهى الليلية لثلاث سنوات بعد أن كان عامين فقط، للترفيه عن عامة الشعب المصرى عامة والخليجيين بصفة خاصة، ورغبة بعضهن لزيادة "دخولهن" من خلال العمل بالرقص الشرقى أو الغربى أو "التاتش".. وكله بثوابه.. ياللا يا أوخا اتأخرنا ع الفرح وشوووووبش.
الجريدة الرسمية