رئيس التحرير
عصام كامل

الشيطان شاطر.. ذاكروا معاه!


طلبة الثانوية العامة فى العام الماضى ممن اشتروا جريدة "فيتو" وتابعوا الأسئلة والإجابات النموذجية بعدد وافر من ملاحق الجريدة، التحقوا بكليات الطب والصيدلة والهندسة والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام، وهى كليات القمة، وقد وصلت لإدارة الجريدة آلاف الإيميلات تفيض بالشكر والعرفان للخدمات المتميزة التى تقدمها "فيتو" منذ عددها الأول .

ولكن ما فائدة شهادة الطب والهندسة وغيرها إن لم يكن الحائز على هذه الشهادة "حلنجي"؟ هل يعمل بها مقابل 500 جنيه؟ وهل هذا المبلغ المتواضع يغنى عن سؤال اللئيم؟

نحن نقدم الحل – خليها علينا المرة دى كمان يا مان- والحل الأكيد لكى تصبح مليونيرًا ثم مليارديرًا هو أن تذاكر مع الشيطان، فالشيطان شاطر، وهو ما نرى نتيجته بام أعيننا – وأبوها وخالتها وعمتها وبنت خالة مرات جوز عمة بنت خالة جوز أختها- فقد تاجر بمواد البقالة، ونجح فى شراء ملايين الأصوات، ويدبر المؤامرات، ويكون الميليشيات المسلحة، ويحاول زرع الفتنة بين الشعب والجيش، وبين الرأى العام والقضاة، بل يحاول تقويض المؤسسة الأمنية والجهات السيادية، ويعمل من أجل تبوء منصب المرشد العام، كسياسة معهودة فى "اللى ما يتسموش" بالتكويش على المال والسلطة والنفوذ والجاه .

هل بعد كل ما ذكرته لك تريد النجاح والتفوق والالتحاق بإحدى كليات القمة، ويا عالم بعد التخرج ستجد عملًا أم لا، وإذا وجدت عملًا هل تكفيك 500 جنيه شهريًّا وأنت فى بداية حياتك؟

يا كابتن.. يا كابتن.. نفّض يا مان وخذها من قصيرها وروح ذاكر مع الشاطر، على الأقل ستجد وظيفة مرموقة فى أرقى الوزارات والبنوك، وسوف تدخل عالم البزنس من أوسع أبوابه، وساعتها ماحدش هيقدر يتكلم معاك.. براحتك يا مان.. أنا نصحتك وانت حر.. باى.

الجريدة الرسمية