رئيس التحرير
عصام كامل

«صقر» يفتح تحقيقا عاجلا مع نائبة رئيس حي ثان المحلة لصفع موظف على وجهه

فيتو

أصدر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية قرارا بإحالة واقعة تعدي نائبة رئيس حي ثان المحلة على مساعد رئيس الحي لأعمال النظافة بالضرب والسباب إلى التحقيق؛ لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة كجزاء رادع حتى لا تتكرر مرة أخرى.


البداية منذ صدور قرار بتعيين ناريمان خضر نائب رئيس حي ثان المحلة، وتعيين عدد من مساعدي رئيس الحي كان من ضمنهم شريف مسعود مساعد رئيس الحي لأعمال النظافة من القيادات الشابة بعد حصولهم على العديد من الدورات في القانون، والحكم المحلي من خبراء في مركز إعداد القادة وديوان عام محافظة الغربية.

بدأت ناريمان خضر بالظهور في الشارع المحلاوي ضمن حملات الإزالة للعقارات المخالفة والباعة الجائلين، من الشوارع ومتابعة المشروعات المقامة في نطاق الحي، وأيضا متابعة أعمال تطوير العشوائيات من البنية التحتية لتغيير مواسير الصرف الصحي ومياه الشرب وعرفت بين عدد من الأهالي والتنفيذيين بالمرأة الحديدية لتواجدها وسط الحملات والمشاريع.

حدثت مشادة كلامية وتراشق بالألفاظ بين نائبة رئيس الحي ونائب رئيس مجلس مدينة المحلة الكبري في نهاية شهر مايو 2017، أثناء تواجدهما داخل عزبة البرلسي التابعة لنطاق الحي، وذلك بسبب حدوث خلافات بينهما في الرأي بشأن مصرف القرية، مما جعل نائب رئيس مجلس المدينة في هذا الوقت يتقدم بمذكرة إلى رئيس المدينة وتحرير محضر داخل النيابة الإدارية، ما زالت التحقيقات سارية حتى الآن.

وأكد مصدر داخل رئاسة مجلس مدينة المحلة الكبرى، أن نائبة رئيس الحي خضعت إلى تحقيقات موسعة داخل النيابة الإدارية منذ شهر تقريبا بخصوص تلك الواقعة، فيما استمعت النيابة إلى أقوال الشهود منذ أسبوعين تقريبا هم أهل العزبة المشار إليها، وعدد من الموظفين والعمال الذين تواجدوا أثناء حدوث الواقعة، ما زال التحقيق مستمرا لحين صدور حكم في الواقعة.

وفي شهر أغسطس من عام 2017 الماضي حدثت أيضا مشادة كلامية بينها وبين أحد أصحاب العقارات المخالفة بمنطقة السبع بنات التابعة لنطاق الحي، أثناء تنفيذ قرار إزالة للطوابق المخالفة، وقيام صاحب العقار بغلق أبوابه ومنع دخول المهندسين والشرطة مما دفعها إلى الدخول معه في مشادة كلامية حتى قامت الشرطة بالتدخل، وفضت بينهما وتم اصطحاب مالك العقار إلى ديوان القسم لتحرير محضر بذلك.

كما تعدت نائبة رئيس الحي أثناء إضراب عمال وسائقي جهاز النظافة بالضرب على مساعد رئيس حي ثان المحلة، وصفعته على وجهه أمام الجميع في حضور رئيس مجلس مدينة المحلة الكبرى والنائب الأول لحي ثان المحلة، مما تسبب في حالة من الغضب بين الأهالي وقيام رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشن حملة ضدها مطالبين بإقالتها من منصبها.
الجريدة الرسمية