X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 16 يوليو 2018 م
ضبط ألف مخالفة مرورية و35 دراجة نارية في قنا اليوم.. الإعلان عن بطولة ساتوك للأيتام في بتروسبورت محافظ بني سويف وفتوح أحمد يشهدان فعاليات حديقة سعيد النجار (صور) خبير: طرح الشركات الحكومية بالبورصة خصخصة كاملة تحصيل 10 آلاف غرامة سرقة تيار خلال حملات شرطة الكهرباء بالمحافظات شوبير يعلق على قرار إذاعة النشيد الوطني بالمستشفيات ترحيل 35 أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار ماندزوكيتش: فخور بما وصلنا إليه في المونديال حي وسط الإسكندرية يسلم موقف انتظار كازينو الشاطبي (صور) حريق هائل ببرج سكني في المنصورة (صور) نقيب البيطريين ضيف أسماء مصطفى في «هذا الصباح».. غدًا خبير: المؤشر الرئيسي يتحرك في اتجاه عام صاعد على المدى الطويل المشاركون في منتدى «شباب صناع السلام» يتفقدون كاتدرائية سانت بولس بلندن ضبط 1104 قضايا تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية على السلاسل والأسواق النشرة الاقتصادية وأبرزها: توقف 150 ورشة عن العمل بقرية الفواخير اختبارات وقياسات لياقة للاعبي يد الزمالك (صور) محمود حجازي ضيف «كلام وسط البلد» على راديو مصر.. غدا منى زوبع: حريصون على مساندة الشركات الناشئة مزايا حساب التوفير من المصرف المتحد


ads
تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

3 أسباب وراء رحيل هشام الشريف عن التنمية المحلية

الأحد 14/يناير/2018 - 01:50 م
الدكتور هشام الشريف الدكتور هشام الشريف امانى فلفل
 
عام مر على الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية وهو قائد للمحليات، وبالرغم من أنه صاحب فكر ومنهج علمى للتطوير، إلا أن التوفيق لم يحالفه أثناء توليه الوزارة، فخطته لرقمنة المحليات لم تجد الإمكانيات المناسبة لتنفيذها.

وهناك عدة أسباب كانت وراء رحيل الدكتور هشام الشريف عن التنمية المحلية، يأتى على رأسها، عدم التفاعل مع نواب البرلمان، وعدم حضوره لمعظم جلسات لجنة الإدارة المحلية، حيث أعرب معظم أعضاء اللجنة عن غضبهم لتجاهل الوزير لجلساتهم.

كما أن الشريف كان يتعامل مع أعضاء البرلمان بشكل عنيف وظهر ذلك عندما كان في جولة في محافظات الصعيد وسأله أحد النواب عن قرض البنك الدولى، فرفض الإجابة وهدد بالرحيل عن الاجتماع.

أما السبب الثانى الذي عجل برحيل الشريف، هو كثرة مستشاريه، حيث استعان الدكتور هشام الشريف بـ14 مستشارا لمساعدته على تنفيذ خطته لرقمنة المحليات والنهوض بها، إلا أن غالبية المستشارين لم ينجحوا في ذلك.

وأراد الشريف أن يخصص مستشار لكل هدف يريد تحقيقه، على سبيل المثال وليس الحصر، عين مستشارا للثقافة وآخر للتعاون الدولى وآخر للشئون القانونية وآخر لشئون الاتصالات، ولعل ما نجح فيه، هو رفع المستوى الثقافى لدى المواطنين، من خلال أمسيات شعرية ومكتبات متنقلة تم تنظيمها مع وزارة الثقافة، فضلا عن مسابقة أعلن عنها الوزارة في شهر رمضان.

أما السبب الثالث لرحيل الوزير، هو عدم تقديم خطة قابلة التنفيذ للنهوض بالمحليات، واقتصاره فقط على الخطط الأكاديمية التي لا تتناسب مع المرحلة التي تمر بها الدولة حاليا، حيث أكدت مصادر وزارية، أن الوزير فشل في تنفيذ المهام المطلوبة منه وانشغاله بإعداد خطط أكاديمية غير قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، كونه رجلا قضى عمره في مراكز المعلومات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات