X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 يوليو 2018 م
غادة عبد الرازق تتألق بفستان أزرق في اليونان أحمد السعدني ببدلة ضابط في الطفولة في أحدث صورة أمن المنوفية يكشف لغز تغيب فتاة وطلب 500 ألف جنيه فدية محمد عبد السلام يغادر معسكر بتروجت وزير الشباب والرياضة يكرم أبطال الرماية مدير أمن الإسكندرية يتفقد تأمين مباراة الأهلي وتاونشيب (صور) دينية النواب تناقش تقرير المركزي للمحاسبات بشأن جامعة الأزهر المشاط: 70 % من حركة السياحة الوافدة تتوقف على الطيران انقطاع المياه 10 ساعات عن 5 مناطق بشبرا الخيمة.. الجمعة قنصلنا بشيكاغو: مشاركة مصر في كأس العالم للأولمبياد الخاص حدث كبير ماس كهربائي يتسبب في حريق عقار بالشرقية شيكو يستمتع بإجازة الصيف مع هشام ماجد المنيا يختتم ودياته بمعسكر القاهرة بالفوز على «إف سي مصر» بثلاثية زراعة بنها تختتم المشروع القومي لتشغيل الشباب (صور) عادل فتحي يناقش عمل الأكاديمية الخارجية لنادي المقاولون (صور) ميلان يسعى بقوة للتعاقد مع أنطونيو كونتي محافظ الإسكندرية يتابع أعمال مشروع تطوير مسار الترام (صور) «حجازي» يجتمع بالهيئة الفنية لتظلمات الثانوية قبل فحص الأوراق (صور) وزير التعليم العالي: مصر لديها ثروة هائلة من الشباب المتميز (صور)


ads
تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

غدا.. رئيس وزراء إثيوبيا يزور القاهرة لبحث مفاوضات سد النهضة

السبت 13/يناير/2018 - 07:43 م
رئيس الوزراء الإثيوبي رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي ماريام أشرف سيد
 
يزور رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي ماريام ديسالين، على رأس وفد رفيع المستوى، القاهرة، غدا الأحد.

وأعلن السفير الإثيوبي بالقاهرة تاييي أثقاسيلاسي أمدي أن الرئيس السيسي سيستقبل رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي ماريام ديسالين خلال زيارته للقاهرة الأسبوع الحالي، حيث تكتسب الزيارة أهمية بالغة في إطار دعم العلاقات الثنائية.

ومن المقرر أن تشهد المباحثات المصرية– الإثيوبية سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وآخر مستجدات ملف سد النهضة الإثيوبي، وذلك في ضوء اتفاق إعلان المبادئ الذي وقع بالخرطوم بين مصر والسودان وإثيوبيا.

ومن المقرر أن تشهد المباحثات الأوضاع في المنطقة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتعاون في مواجهة الإرهاب.

والتقى السفير سامح شكري وزير الخارجية رئيس الوزراء الإثيوبي نهاية شهر ديسمبر الماضي خلال زيارته للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا؛ لبحث مجمل العلاقات الثنائية ومسار مفاوضات سد النهضة البلدين والإعداد لزيارة رئيس الوزراء الإثيوبي إلى مصر.

كما قدم "شكري" تقريرًا للرئيس عبد الفتاح السيسي عن نتائج زيارته الأخيرة لإثيوبيا.

وأكد وزير الخارجية أن لقاءاته مع المسئولين الإثيوبيين تناولت بشكل واضح وصريح التحديات التي تواجه مسار مفاوضات سد النهضة، ومجمل عناصر الموقف المصري إزائها.

وأشار الرئيس إلى أهمية الاستمرار في التواصل مع الأطراف المعنية من أجل الوصول إلى توافق حول الخطوات القادمة، في إطار اتفاق إعلان المبادئ الموقع في الخرطوم.

ومن جانبه أكد مركز والتا الإثيوبي، اليوم السبت، أن رئيس الوزراء الإثيوبي هايلى ماريام ديسالين سيصل إلى القاهرة غدًا الأحد؛ لبحث أزمة سد النهضة.

وأضاف "المركز" أن إثيوبيا حريصة على العلاقات مع مصر، مؤكدا على أن الحوار هو السبيل لتحسين الأوضاع المتوترة والتوصل إلى صيغة توافقية حول القضايا التي يختلف عليها كلا من مصر وإثيوبيا، حيث يمكن لجميع الأطراف أن تعود إلى طاولة المفاوضات مرة أخرى.

وقال تيفيرا شاول كبير مستشاري المركز: إن "أديس أبابا تتطلع إلى الحلول الدبلوماسية وإعادة مصر مرة أخرى إلى طاولة المفاوضات مع إثيوبيا بعد انسحابها منها في نوفمبر الماضي".

وأشار "شاول" إلى أنه من الممكن أن تتسبب زيارة ديسالين في عودة مصر على طاولة المفاوضات مجددًا، مضيفًا أن إثيوبيا حذرة من الدخول في دائرة التوترات بين السودان ومصر حاليا، وتحاول أن تنأى بنفسها عن تلك التوترات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات