X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 يناير 2018 م
الزمالك يمنح أحمد توفيق راحة من التدريبات بدء تنفيذ أعمال الطريق المؤدي لمشروع الـ1.5 مليون فدان بالمنيا 6 ضربات جزاء للأهلي و4 المقاصة في لقاءات الفريقين غادة والي تشهد اجتماع اللجنة العليا لكبار السن.. غدا سفيرة مصر لدى قبرص تغادر مطار القاهرة متجهة إلى لارنكا تكريم الفنانة الأردنية عبير عيسى في ملتقى الثقافة العربية سعفان: مراعاة الشفافية أساس اختيار المتقدمين للعمل أطباء بدولة خليجية مجازاة 16 موظفا بالإدارة البيطرية بالشرقية بسبب «التزويغ» محافظ بورسعيد: رسميا التصديق على نقل منفذ الجميل معمر يحرر توكيلا للسيسي بدمياط: «عايز أطمن على أحفادي» ابن سينا فارما: 19 % ارتفاعا بمبيعات الدواء للصيدليات خلال 2017 محافظ قنا: لا يوجد نقص في المستلزمات الطبية بالمستشفيات وكيل «صحة الشرقية» ينفي إقالة مدير مستشفى منيا القمح مصادر: 2.5 مليون جنيه دعما تحتاجه «صوت القاهرة» من ماسبيرو وزارة الآثار تبدأ مشروع توثيق النقوش الصخرية مجموعة العربي: نخطط لإنشاء مصانع في قويسنا وبنها وبني سويف ضبط 45 قضية تموينية بالمنيا في حملات رقابية 7924 طن قمح تغادر ميناء دمياط عبر النقل البري إحالة 17 من ألتراس أهلاوي لجنح أمن الدولة طوارئ


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

غدا.. رئيس وزراء إثيوبيا يزور القاهرة لبحث مفاوضات سد النهضة

السبت 13/يناير/2018 - 07:43 م
رئيس الوزراء الإثيوبي رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي ماريام أشرف سيد
 
يزور رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي ماريام ديسالين، على رأس وفد رفيع المستوى، القاهرة، غدا الأحد.

وأعلن السفير الإثيوبي بالقاهرة تاييي أثقاسيلاسي أمدي أن الرئيس السيسي سيستقبل رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي ماريام ديسالين خلال زيارته للقاهرة الأسبوع الحالي، حيث تكتسب الزيارة أهمية بالغة في إطار دعم العلاقات الثنائية.

ومن المقرر أن تشهد المباحثات المصرية– الإثيوبية سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وآخر مستجدات ملف سد النهضة الإثيوبي، وذلك في ضوء اتفاق إعلان المبادئ الذي وقع بالخرطوم بين مصر والسودان وإثيوبيا.

ومن المقرر أن تشهد المباحثات الأوضاع في المنطقة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتعاون في مواجهة الإرهاب.

والتقى السفير سامح شكري وزير الخارجية رئيس الوزراء الإثيوبي نهاية شهر ديسمبر الماضي خلال زيارته للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا؛ لبحث مجمل العلاقات الثنائية ومسار مفاوضات سد النهضة البلدين والإعداد لزيارة رئيس الوزراء الإثيوبي إلى مصر.

كما قدم "شكري" تقريرًا للرئيس عبد الفتاح السيسي عن نتائج زيارته الأخيرة لإثيوبيا.

وأكد وزير الخارجية أن لقاءاته مع المسئولين الإثيوبيين تناولت بشكل واضح وصريح التحديات التي تواجه مسار مفاوضات سد النهضة، ومجمل عناصر الموقف المصري إزائها.

وأشار الرئيس إلى أهمية الاستمرار في التواصل مع الأطراف المعنية من أجل الوصول إلى توافق حول الخطوات القادمة، في إطار اتفاق إعلان المبادئ الموقع في الخرطوم.

ومن جانبه أكد مركز والتا الإثيوبي، اليوم السبت، أن رئيس الوزراء الإثيوبي هايلى ماريام ديسالين سيصل إلى القاهرة غدًا الأحد؛ لبحث أزمة سد النهضة.

وأضاف "المركز" أن إثيوبيا حريصة على العلاقات مع مصر، مؤكدا على أن الحوار هو السبيل لتحسين الأوضاع المتوترة والتوصل إلى صيغة توافقية حول القضايا التي يختلف عليها كلا من مصر وإثيوبيا، حيث يمكن لجميع الأطراف أن تعود إلى طاولة المفاوضات مرة أخرى.

وقال تيفيرا شاول كبير مستشاري المركز: إن "أديس أبابا تتطلع إلى الحلول الدبلوماسية وإعادة مصر مرة أخرى إلى طاولة المفاوضات مع إثيوبيا بعد انسحابها منها في نوفمبر الماضي".

وأشار "شاول" إلى أنه من الممكن أن تتسبب زيارة ديسالين في عودة مصر على طاولة المفاوضات مجددًا، مضيفًا أن إثيوبيا حذرة من الدخول في دائرة التوترات بين السودان ومصر حاليا، وتحاول أن تنأى بنفسها عن تلك التوترات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات