X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 20 أبريل 2018 م
عمال «عمر أفندى» يطالبون بصرف مكافأة ميزانية 2017 ندوة لفيلمي «صب مارين وأرمنلي» في الإسكندرية للفيلم القصير نشرة الاقتصاد وأبرزها: بدء توافر سجائر «كليوباترا» بالسوق تدريجيا المرور يعزز من انتشار الخدمات بمحيط إغلاق نفق زهراء المعادي مصرف قرية حويل بالفيوم كارثة صحية تهدد الأهالي ( صور) محمد سلطان.. طريق وادي القمر والمباني الأثرية تهدد عرشه.. محافظ الإسكندرية دخل «عش الدبابير» لاسترداد أراضي الدولة.. نجح في أزمة شركة نهضة مصر.. وتصريحاته مثيرة للجدل تفاصيل لقاء سكرتير عام الوفد مع البابا تواضروس محافظ الأقصر: مشروع إنارة البر الغربي ينتهي قريبًا ضبط عاطل بحوزته أسلحة نارية وذخائر بالغربية مخرجة «من يومها»: اخترت أصعب أنواع التمثيل في تجربتي الأولى إصابة شخصين في حادث تصادم أعلى الطريق الدائري بالسلام الفيصلي السعودي يوقع غرامة مالية على صالح جمعة بورصة لندن تغلق على ارتفاع إزالة 285 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في قنا 5 معلومات عن محطة مياه «الرميلة 3» بمطروح قبل افتتاحها فاكسيرا: نستورد 60% من الأنسولين في مصر بنك مصر يصدر 489 ألف شهادة أمان بقيمة 562 مليون ضبط ١٦ هاربا و47 مخالفة مرورية بمطار القاهرة تضامن الأقصر: صرف 5 آلاف جنيه لكل متضرر بحريق «الغرد»


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

القابضة: أسوان تعاني من ارتفاع منسوب المياه الجوفية

السبت 13/يناير/2018 - 05:40 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية محمود يونس
 
أكد الدكتور صلاح بيومى، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، على الأهمية الإستراتيجية لمحافظة أسوان باعتبارها بوابة مصر الجنوبية وتحتضن المخزون الإستراتيجي للمياه بما تمثله بحيرة ناصر والسد العالى، ومن أقدم المدن المعروفة تاريخيًا على مستوى العالم.

وقال، بيومى، أسوان جوهرة الجنوب، لما تمثله من أهمية قصوى للسياحة المصرية، وتحتل أحد المراتب الأولى عالميًا كمقصد للسياح وخاصة في فصل الشتاء، بالإضافة إلى أن لها بعدا إنسانيا كبيرا لما تحويه من تعدد الثقافات والأديان.

وأوضح، أن مدينة أسوان تعانى في الآونة الأخيرة من ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية، وما لها من مشكلات بيئية تعوق خطة التنمية الشاملة في المدينة.

وأشار، إلى أن مشروع تخفيض منسوب المياه الجوفية بمدينة أسوان ثمرة تعاون بين الجهات البحثية. ممثلة في كلية الهندسة جامعة الزقازيق وأكاديمية البحث العلمى لدراسة هذه المشكلة وإيجاد الحلول المقترحة لها، بمشاركة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ومعهد بحوث المياه الجوفية التابع للمركز القومى لبحوث المياه.

وأعلن أن أهداف المشروع تتمثل في تحديد مصادر وأسباب ارتفاع منسوب المياه الجوفية وتأثيراتها السلبية، والوصول إلى الحلول المناسبة لخفض منسوب المياه الجوفية، وعمل خطة للإدارة المتكاملة للموارد المائية بالمنطقة.

وأوضح أن المشروع يعد نموذجًا يحتذى به للتعاون بين جهات عدة في الدولة، مشيرًا أن منهجية الدراسة قامت على تجميع وتقييم كل البيانات المتاحة، وإعداد دراسات المسح البيئى، حفر آبار لمراقبة منسوب المياه، تحديد مواقع ومناسيب الآبار الاستكشافية، عمل نموذج رياضي لدراسة الاتزان المائي، اقتراح حلول عملية لخفض منسوب المياه.

وأضاف، أن ما تم الاتفاق عليه كمقترح  بين الجهات المشاركة في المشروع، أن يتم المشروع البحثى على ثلاثة مراحل: - المرحلة الأولى والتي تم الانتهاء منها، وتتمثل في إعداد الدراسة بكافة جوانبها، المرحلة الثانية وهى إعداد المستندات الهندسية والتعاقدية اللازمة لتنفيذ الحلول التي انتهت إليها الدراسة، والمرحلة الثالثة وهى تنفيذ الحلول وتطبيقها.
وأكد على أهمية الانتقال إلى المرحلة الثانية للمشروع حتى يتم استثمار ما تم الوصول إليه من مخرجات بحثية في المرحلة الأولى.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات