X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 19 يناير 2018 م
رفع أشجار ونخيل وأعمدة إنارة سقطت بسبب النوة بدمياط تأجيل المباراة الأولى لمؤمن زكريا مع أهلي جدة إلى الأحد رئيس المقاصة يجتمع باللاعبين ويطالبهم بالفوز على الأهلي (صور) طلب إحاطة ضد محافظ المنوفية منذ ديسمبر الماضي أحمد عيد: لا نية لتقديم أعمال درامية جديدة خلال الفترة الحالية بورصة تونس تغلق على انخفاض حسام حسن يطالب لاعبيه بالأداء المتوازن أمام بتروجت الشحات ينضم لقائمة العين في دوري أبطال آسيا الأمواج تغرق شاطئ بورسعيد وتحطم الشماسي والكافيهات (صور) سيدة تسكن في غرفة بالبوص وسط البرد وتستغيث بمحافظ سوهاج (فيديو) مصرع سيدة وطفل وإصابة 3 آخرين في انقلاب سيارة بأبو النمرس محافظ بورسعيد يشيد بـ«حبايب مصر» في الاهتمام بالتماسك الأسري افتتاح أول بوابة تسوق إلكترونية بالجامعات المصرية ببنها تاريخ مواجهات أرسنال وكريستال بالاس في ديربي لندن التدخل السريع ينقذ مشردا وينقله لدار رعاية بعد ٧ سنوات بالشارع انطلاق جلسة «اسأل الرئيس» الزمالك يهزم فريق الشباب برباعية مقابل هدف استعدادا للمصري مدرسة ثانوية بطوخ تدخل الخدمة أول عام ونتيجة التيرم الأول 99% تحرير 37 ألفا و300 توكيل للسيسي في مكاتب الشهر العقاري بالدقهلية


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تعديل وزاري خلال ساعات.. أنباء عن تكليف مصطفى مدبولي برئاسة الحكومة.. تغيير يحيى راشد بعد أزماته مع الغرف السياحية.. ووزيرا التنمية المحلية والصحة في دائرة المستبعدين

السبت 13/يناير/2018 - 01:14 ص
تعديل وزاري خلال أحمد رأفت
 
ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان تعديلات وزارية في حكومة المهندس شريف إسماعيل، تشمل عددا من الحقائب الوزارية يتراوح ما بين 5 إلى 7 وزارات، وفق ما أكدته مصادر رفيعة المستوى لـ«فيتو».

مدبولي رئيسا للحكومة
المصادر تؤكد أن الحالة الصحية للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء تستدعي تغييره بعد إجراء جراحة دقيقة في الجهاز الهضمي، مشيرة إلى أن هناك اتجاها قويا للإعتماد على المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق كرئيس للحكومة، ليشهد فترة الانتخابات الرئاسية التي تحتاج إلى جهد لا يستطيع تحمله المهندس شريف إسماعيل. 

وكانت أنباء قوية قد ترددت في مقر الحكومة الأسبوع الماضي تؤكد عودة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء لمباشرة أعماله الأسبوع الجاري، قبل أن يتم التراجع عن القرار في الساعات الأخيرة.

أزمات وزير السياحة
وأشارت المصادر إلى أن التعديل الوزاري المنتظر الإعلان عنه تم بالتنسيق مع مجلس النواب، ويشمل عددا من الوزراء الذين كانوا على خلاف دائم مع البرلمان، وعلى رأسهم يحيى راشد وزير السياحة، والذي وصلت علاقته مع البرلمان وغرفة شركات السياحة إلى طريق مسدود بعد عدم الوصول إلى تراض فيما يخص انتخابات الغرف السياحية.

التنمية المحلية.. خارج التشكيل
وتشير المصادر إلى أن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، بات مرشحا للخروج من التشكيل الوزاري بقوة لا سيما بسبب عدم نجاحه في تنفيذ المهام المطلوبة منه وانشغاله بإعداد خطط أكاديمية غير قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، كونه رجلا قضى عمره في مراكز المعلومات. 

وأكدت المصادر أن المرحلة المقبلة تتطلب تعيين وزير جديد للتنمية المحلية لإنجاز انتخابات المحليات التي ستعقب الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في شهر مارس المقبل.

وزير الصحة «باي باي»
وأوضحت المصادر أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، من المرشحين للخروج أيضا بسبب كثرة الشكاوى الخاصة به، إضافة إلى سوء أحوال المستشفيات الحكومية والأزمات الطاحنة في ملف الأدوية الناقصة من الأسواق.

مجلس النواب
وأوضحت المصادر أن مجلس النواب على علم بتفاصيل التعديل الوزاري وأنه من المرجح أن يتم الإعلان عن الأسماء خلال ساعات قليلة، لتؤدي اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات