X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 يوليو 2018 م
الجيمانزيوم يجهز ناشئي إنبي للموسم الجديد (صور) «البحث العلمي»: الحصول على البراءة من مكتب براءات الاختراع المصري فقط مجدي مصطفى يضع الخطوط العريضة لاستعدادات فرق الناشئين بالمقاولون رئيس المحاسبات يشارك في اجتماع تحقيق أهداف التنمية المستدامة مركز شباب في السويس يتبرأ من محاولة انتحار مدرب كمال أجسام عضو اتحاد الكرة ينتقد تقنية الفيديو ويرفض تطبيقها الاتحاد الأوروبي يفرض قيودا على واردات الصلب بعد «رسوم ترامب» بيت العائلة تدعم مستشفى 2020 لعلاج الأورام بجامعة أسيوط محافظ قنا يشهد جلسة صلح بين عائلتين في العقب مي سليم بعد طلاقها من وليد فواز: «أحسنوا الاختيار» زمالة كلية ناصر العسكرية لمذيعة بالبرنامج العام أهلي طرابلس يتقدم بعرض لضم أحمد الشيخ وزيرة الهجرة تشارك في المنتدى الإسلامي المسيحي بحضور شيخ الأزهر السفير اللبنانى: نعظم جهود هيئة الاستثمار في دعم المستثمرين «أور كابيتال» تستحوذ على ٣٠% من وادي دجلة العقارية فتح الله فوزى: استثمارات لبنان في مصر تقدر بـ5 مليارات دولار «العامة الاستثمار» تستقبل 70 رجل أعمال لبنانى ومصرى (صور) إزالة نادٍ لتعديه على 18 ألف متر بحرم نهر النيل في بنها استئناف توصيل الغاز الطبيعي لمنازل كفر سعد بدمياط


ads
تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تعديل وزاري خلال ساعات.. أنباء عن تكليف مصطفى مدبولي برئاسة الحكومة.. تغيير يحيى راشد بعد أزماته مع الغرف السياحية.. ووزيرا التنمية المحلية والصحة في دائرة المستبعدين

السبت 13/يناير/2018 - 01:14 ص
تعديل وزاري خلال أحمد رأفت
 
ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان تعديلات وزارية في حكومة المهندس شريف إسماعيل، تشمل عددا من الحقائب الوزارية يتراوح ما بين 5 إلى 7 وزارات، وفق ما أكدته مصادر رفيعة المستوى لـ«فيتو».

مدبولي رئيسا للحكومة
المصادر تؤكد أن الحالة الصحية للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء تستدعي تغييره بعد إجراء جراحة دقيقة في الجهاز الهضمي، مشيرة إلى أن هناك اتجاها قويا للإعتماد على المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق كرئيس للحكومة، ليشهد فترة الانتخابات الرئاسية التي تحتاج إلى جهد لا يستطيع تحمله المهندس شريف إسماعيل. 

وكانت أنباء قوية قد ترددت في مقر الحكومة الأسبوع الماضي تؤكد عودة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء لمباشرة أعماله الأسبوع الجاري، قبل أن يتم التراجع عن القرار في الساعات الأخيرة.

أزمات وزير السياحة
وأشارت المصادر إلى أن التعديل الوزاري المنتظر الإعلان عنه تم بالتنسيق مع مجلس النواب، ويشمل عددا من الوزراء الذين كانوا على خلاف دائم مع البرلمان، وعلى رأسهم يحيى راشد وزير السياحة، والذي وصلت علاقته مع البرلمان وغرفة شركات السياحة إلى طريق مسدود بعد عدم الوصول إلى تراض فيما يخص انتخابات الغرف السياحية.

التنمية المحلية.. خارج التشكيل
وتشير المصادر إلى أن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، بات مرشحا للخروج من التشكيل الوزاري بقوة لا سيما بسبب عدم نجاحه في تنفيذ المهام المطلوبة منه وانشغاله بإعداد خطط أكاديمية غير قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، كونه رجلا قضى عمره في مراكز المعلومات. 

وأكدت المصادر أن المرحلة المقبلة تتطلب تعيين وزير جديد للتنمية المحلية لإنجاز انتخابات المحليات التي ستعقب الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في شهر مارس المقبل.

وزير الصحة «باي باي»
وأوضحت المصادر أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، من المرشحين للخروج أيضا بسبب كثرة الشكاوى الخاصة به، إضافة إلى سوء أحوال المستشفيات الحكومية والأزمات الطاحنة في ملف الأدوية الناقصة من الأسواق.

مجلس النواب
وأوضحت المصادر أن مجلس النواب على علم بتفاصيل التعديل الوزاري وأنه من المرجح أن يتم الإعلان عن الأسماء خلال ساعات قليلة، لتؤدي اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات