X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 22 يناير 2018 م
محمد الدسوقي رشدي يغادر راديو «D.R.N» جمعية قدامى اللاعبين تكرم محمد صلاح أسماء النجوم المكرمين في حفل جمعية اللاعبين القدامى بطريرك الكاثوليك يزور دار الكتاب المقدس إنبي يحاول إقناع صلاح محسن باللعب في أوروبا بدلا من الأهلي الانتهاء من الرفع المساحي لمدينة بئر العبد الجديدة بشمال سيناء سرقة كابلات الكهرباء يحول الطرق إلى ظلام دامس في الفيوم (صور) حفل تكريم الفرق الرياضية بالأهلي بحضور مجلس الخطيب (صور) الخطيب يتحدث عن إنجازات الفرق الرياضية خلال حفل تكريمها بالأهلي سقوط الأهلي والإسماعيلي الأبرز في الجولة الـ16 بدوري الجمهورية 99 مصدر قضائي: يجوز للزوجة رفع دعوى نفقة للزينة تحرير 10 آلاف و350 توكيلا لدعم السيسي في جنوب سيناء (فيديو وصور) حقيقة خطف المصري مهاجم الإسماعيلي الجديد بالتفاصيل نتائج عطاء سندات الخزانة تفاصيل صفقة انتقال النقاز للزمالك لمدة 3 سنوات ونصف نصر علمي جديد «نتائج العلاج بجزيئات الذهب بلا سلبيات» «الصحة» تطلق الدليل الإجرائي للعاملين في حماية الطفل زيزو: لعبنا على الفوز أمام الأهلي في دوري الجمهورية من بداية اللقاء رسميا.. المقاصة يضم الصفقات الشتوية للقائمة الأفريقية


تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

فيس بوك يغير خوارزمياته- الشركات والعلامات التجارية أكثر المتضررين

الجمعة 12/يناير/2018 - 11:59 م
DEUTSCHE WELLE
 
قال مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيس بوك"، مارك زوكربيرج، إن شركته تسعى لتعديل خوارزمية الموقع لتشمل تغييرات على شريط أخبار المستخدمين، بحيث يولي المزيد من الاهتمام لمنشورات الأقارب والأصدقاء.

أعلن مارك زوكربيرج، مؤسس عملاق التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أمس الخميس (11 يناير 2018) أن شركته تسعى لتطبيق تحديثات كبيرة على خوارزمياتها، تشمل تغييرات على شريط أخبار المستخدمين.

وكتب زوكربيرج على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الشهير أن الشركة ستركز على إظهار "التفاعلات الاجتماعية ذات المغزى" بدلًا من "المحتوى غير ذي صلة بالمستخدم" في شريط أخبار المستخدمين. وأضاف: "حصلنا مؤخرًا على تعليقات من قرائنا بأن المحتوى العام، مثل منشورات صفحات الشركات والعلامات التجارية وكذلك وسائل الإعلام، يزاحم المنشورات الشخصية التي تقودنا إلى التواصل مع بعضنا البعض، الذي هو أهم هدف لفيس بوك".

وأوضح زوكربيرج أن هذا التحول يهدف إلى جعل المستخدمين يشعرون بأن وقتهم على الموقع "يمضي بشكل جيد". وتوقع مؤسس شبكة التواصل الاجتماعي الأكبر في العالم بأن التحديث سيؤدي إلى قضاء المستخدمين وقتًا أقل على الموقع.

وقد أظهرت دراسة أن التفاعل والتواصل مع الأقارب والاصدقاء يزيد الشعور بالرضا والسعادة لدى المستخدم بدرجة أكبر من متابعة مقالات وصفحات إخبارية.

وستدخل التحديثات المذكورة حيز التنفيذ في الأسابيع القليلة القادمة. وقالت لورا هازارد أوين من جامعة هارفارد، نقلًا عن موقع "بيلاست دوت إي يو": "أعتقد أن هذا التغيير مهم جدًا، من شأنه أن يؤثر بشكل خاص على وسائل الإعلام. سنلاحظ ظهورًا أقل لمنشورات وسائل الإعلام على شريط أخبار المستخدمين".

ويرى الخبراء أن هذا التحديث سيساهم في عرض محتويات الأقارب والأصدقاء بشكل أكبر، على عكس منشورات صفحات الشركات والعلامات التجارية وكذلك وسائل الإعلام. وهناك دوافع تجارية لهذا التحديث، بحيث سيضطر صفحات الشركات المذكورة لدفع رسوم مالية لترويج ونشر منشوراتهم على شريط أخبار المستخدمين.

تجدر الإشارة إلى أن "فيس بوك"، الذي بلغ عدد مستخدميه النشطين شهريًا في عام 2017 أكثر من ملياري حساب، يستخدم خوارزمية معينة وسرية في تشكيل شريط الأخبار، وذلك حسب اهتمامات المستخدم.

س.آ/ ي.أ (د ب أ)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات