X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 يوليو 2018 م
الداخلية تكشف حقيقة العثور على 35 طفلا بطريق الإسماعيلية حافلة الأهلي تصل ملعب برج العرب بالإسكندرية الأوقاف: اختبارات الأئمة الراغبين في العمل بالإدارة المركزية.. الثلاثاء انطلاق المعسكرات التثقيفية للأوقاف أغسطس المقبل «رجل من الجنوب» تفوز بجائزة المقال الصحفي على مستوى الجمهورية غادة عبد الرازق تتألق بفستان أزرق في اليونان أحمد السعدني ببدلة ضابط في الطفولة في أحدث صورة أمن المنوفية يكشف لغز تغيب فتاة وطلب 500 ألف جنيه فدية محمد عبد السلام يغادر معسكر بتروجت وزير الشباب والرياضة يكرم أبطال الرماية مدير أمن الإسكندرية يتفقد تأمين مباراة الأهلي وتاونشيب (صور) دينية النواب تناقش تقرير المركزي للمحاسبات بشأن جامعة الأزهر المشاط: 70 % من حركة السياحة الوافدة تتوقف على الطيران انقطاع المياه 10 ساعات عن 5 مناطق بشبرا الخيمة.. الجمعة قنصلنا بشيكاغو: مشاركة مصر في كأس العالم للأولمبياد الخاص حدث كبير ماس كهربائي يتسبب في حريق عقار بالشرقية شيكو يستمتع بإجازة الصيف مع هشام ماجد المنيا يختتم ودياته بمعسكر القاهرة بالفوز على «إف سي مصر» بثلاثية زراعة بنها تختتم المشروع القومي لتشغيل الشباب (صور)


ads
تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عنان خارج السباق الرئاسي!

الجمعة 12/يناير/2018 - 12:10 م
 
رغم ترشيح حزب الفريق سامي عنان له للمشاركة في الانتخابات الرئاسية لا أتوقع استجابة رئيس الأركان الأسبق للقوات المسلحة لذلك، مثلما كنت أتوقع منذ وقت مبكر جدًا عدم مشاركة الفريق شفيق في الانتخابات الرئاسية حتى بعد أن أعلن هو شخصيًا عزمه المشاركة عبر وكالة "رويتر" عندما كان مقيمًا في الإمارات.. فأنا لدى قناعة بأنه لن يتنافس مرشحون فيما بينهم كانوا ينتمون للقوات المسلحة، حرصًا على وحدتها.. ولعلنا نتذكر في عام ٢٠١٢ كيف أعلن الفريق شفيق وقتها بعد أن قرر اللواء عمر سليمان عن ترشحه لانتخابات الرئاسة أنه سوف يتفاهم في نهاية المطاف معه لحسم أمر استمرار أحدهما في سباق الرئاسة.. كما أننا نتذكر أيضًا في عام ٢٠١٤ كيف تراجع الفريق عنان نفسه عن ترشحه لانتخابات الرئاسة بعد عدد من اللقاءات معه نقلوا له رسالة من المشير طنطاوى وقتها تدعوه لعدم الترشح في هذه الانتخابات، حفاظًا على صورة القوات المسلحة ووحدتها.

بل لعلي شخصيًا أرى أن إعلان بعض من كانوا ينتمون إلى القوات المسلحة للترشح في انتخابات الرئاسة سواء اليوم أو من قبل لم تكن إعلانات يتوفر لها عنصر الآثار عليها منذ الوهلة الأولى، وربما كان لبعضها أغراض أخرى غير المنافسة في السباق الرئاسي.. على كل حال تماسك ووحدة المؤسسة العسكرية في بلادنا هو أمر شديد الأهمية، وأعتقد أن قيادتها الحالية تدرك أهمية أن تتسع خيمة رعايتها لكل قادتها السابقين، خاصة تلك القيادات التي قادتها الظروف في عام ٢٠١١؛ لأن تلعب أدوارًا سياسية وليست عسكرية فقط.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol