X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 20 أبريل 2018 م
نادي الشهر العقاري يطالب بتشريعات جديدة لتطوير المصلحة ضبط 300 هارب من أحكام في البحر الأحمر «ياسر» يفضح إجرام داعش في الموصل بمهرجان الإسكندرية للأفلام القصيرة «الضرائب العقارية» موضوع حلقة منة فاروق في «مساء دريم».. الليلة تجديد حبس زوجين بتهمة النصب عبر موقع «أوليكس» مسجل خطر يشعل النار في منزل عامل رفض خطبته لشقيقته بالإسكندرية أسعار اللحوم والأسماك بالأسواق.. اليوم ديانا حداد تمارس الرياضة: «داخل كل امرأة طفلة بريئة» خبير بالتموين يكشف إيجابيات إنشاء المراكز والمناطق اللوجستية تنفيذ 27 قرار إزالة تعديات على أراض زراعية وأخرى لهيئة الآثار بالجيزة لجنة لبحث شكوى أهالي قرية وزير الأوقاف من تلوث المياه في بني سويف 4 حكام مصريين يشاركون في معسكر النخبة الأفريقية بشرى تكشف عن شخصيتها مع الزعيم في «عوالم خفية» مسوق عقاري: ارتفاع أسعار عقارات شبرا 70% مصر خلال 6 أشهر (فيديو) مخرج «نسخة أصلية»: الفيلم متعاطف مع الشخصية المقهورة صابر الرباعي ينشر صورته من الجيم أزمة بسبب التحويلات المرورية بمحيط المتحف المصري الكبير جولة لمدير أمن المنيا في مركز تدريب الشرطة (صور) خبير: البورصة تتجاوز أسباب تراجعها بختام تعاملات الأسبوع


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نهاية سعيدة لأزمة الدولار.. البنوك تقضي على قوائم انتظار العملة الخضراء.. تلبية كل طلبات المستوردين.. 100 مليار تمويلات منذ التعويم.. وفرة للنقد الأجنبي بالمصارف

السبت 13/يناير/2018 - 03:00 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية عمرو عامر
 
استطاعت البنوك المحلية أن تقضي تماما على قوائم انتظار الدولار، ونجحت في تلبية جميع متطلبات عملائها من العملة الصعبة سواء لاستيراد السلع الأساسية وغير الأساسية.

باختصار لم تعد هناك مشكلة في الحصول على العملة الخضراء أو أي عملات أخرى من بينها اليورو والريـال السعودي وغيرها، إذ تستطيع أن تذهب للبنوك وتأخذ ما تريد طالما أنك استوفيت الشروط والإجراءات المطلوبة للاستيراد أو للسفر للخارج.

تدبير الدولار
من جانبه قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن مصرفه يقوم بتدبير الدولار لعملائه لسد احتياجاتهم الاستيرادية.

وأضاف نائب رئيس البنك الأهلي المصرى لـ«فيتو» أن البنك استطاع أن يدبر أكثر من 20 مليار دولار أمريكي للعملاء لاستيراد السلع الأساسية وغير الأساسية منذ إعلان البنك المركزي المصري تحرير سعر الصرف في الثالث من شهر نوفمبر 2016 حتى الآن.

شائعات مغرضة
وأوضح أبو الفتوح أنه لا صحة مطلقا عن الشائعات التي تشير إلى أن البنوك تمتنع عن توفير النقد الأجنبي للعملاء لاستيراد السلع الأساسية، مشيرا إلى أن البنك المركزي تعليماته واضحة فيما يخص إلغاء الحدود القصوى لعمليات السحب والإيداع للأشخاص الاعتبارية.

عمليات استيرادية
قال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن مصرفه يقوم بتدبير الدولار للعملاء لاستيراد السلع الأساسية وغير الأساسية بدون أي مشكلات، لافتا إلى أن مصرفه مول عمليات استيرادية بنحو 13 مليار دولار أمريكي منذ التعويم.

وأضاف لـ«فيتو» أنه لا توجد أي عوائق في تدبير الدولار للعملاء وهناك وفرة للورقة الخضراء ونقوم بتلبية جميع الطلبات سواء كانت سلع إستراتيجية أو منتجات عادية.

100 مليار دولار
وكان محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر قد أشار في وقت سابق إلى أن إجمالي تمويلات البنوك لاستيراد السلع الاستيرادية وغير الأساسية بلغ نحو 100 مليار دولار منذ التعويم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات