X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 16 يوليو 2018 م
ضبط ألف مخالفة مرورية و35 دراجة نارية في قنا اليوم.. الإعلان عن بطولة ساتوك للأيتام في بتروسبورت محافظ بني سويف وفتوح أحمد يشهدان فعاليات حديقة سعيد النجار (صور) خبير: طرح الشركات الحكومية بالبورصة خصخصة كاملة تحصيل 10 آلاف غرامة سرقة تيار خلال حملات شرطة الكهرباء بالمحافظات شوبير يعلق على قرار إذاعة النشيد الوطني بالمستشفيات ترحيل 35 أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار ماندزوكيتش: فخور بما وصلنا إليه في المونديال حي وسط الإسكندرية يسلم موقف انتظار كازينو الشاطبي (صور) حريق هائل ببرج سكني في المنصورة (صور) نقيب البيطريين ضيف أسماء مصطفى في «هذا الصباح».. غدًا خبير: المؤشر الرئيسي يتحرك في اتجاه عام صاعد على المدى الطويل المشاركون في منتدى «شباب صناع السلام» يتفقدون كاتدرائية سانت بولس بلندن ضبط 1104 قضايا تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية على السلاسل والأسواق النشرة الاقتصادية وأبرزها: توقف 150 ورشة عن العمل بقرية الفواخير اختبارات وقياسات لياقة للاعبي يد الزمالك (صور) محمود حجازي ضيف «كلام وسط البلد» على راديو مصر.. غدا منى زوبع: حريصون على مساندة الشركات الناشئة مزايا حساب التوفير من المصرف المتحد


ads
تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نهاية سعيدة لأزمة الدولار.. البنوك تقضي على قوائم انتظار العملة الخضراء.. تلبية كل طلبات المستوردين.. 100 مليار تمويلات منذ التعويم.. وفرة للنقد الأجنبي بالمصارف

السبت 13/يناير/2018 - 03:00 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية عمرو عامر
 
استطاعت البنوك المحلية أن تقضي تماما على قوائم انتظار الدولار، ونجحت في تلبية جميع متطلبات عملائها من العملة الصعبة سواء لاستيراد السلع الأساسية وغير الأساسية.

باختصار لم تعد هناك مشكلة في الحصول على العملة الخضراء أو أي عملات أخرى من بينها اليورو والريـال السعودي وغيرها، إذ تستطيع أن تذهب للبنوك وتأخذ ما تريد طالما أنك استوفيت الشروط والإجراءات المطلوبة للاستيراد أو للسفر للخارج.

تدبير الدولار
من جانبه قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن مصرفه يقوم بتدبير الدولار لعملائه لسد احتياجاتهم الاستيرادية.

وأضاف نائب رئيس البنك الأهلي المصرى لـ«فيتو» أن البنك استطاع أن يدبر أكثر من 20 مليار دولار أمريكي للعملاء لاستيراد السلع الأساسية وغير الأساسية منذ إعلان البنك المركزي المصري تحرير سعر الصرف في الثالث من شهر نوفمبر 2016 حتى الآن.

شائعات مغرضة
وأوضح أبو الفتوح أنه لا صحة مطلقا عن الشائعات التي تشير إلى أن البنوك تمتنع عن توفير النقد الأجنبي للعملاء لاستيراد السلع الأساسية، مشيرا إلى أن البنك المركزي تعليماته واضحة فيما يخص إلغاء الحدود القصوى لعمليات السحب والإيداع للأشخاص الاعتبارية.

عمليات استيرادية
قال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن مصرفه يقوم بتدبير الدولار للعملاء لاستيراد السلع الأساسية وغير الأساسية بدون أي مشكلات، لافتا إلى أن مصرفه مول عمليات استيرادية بنحو 13 مليار دولار أمريكي منذ التعويم.

وأضاف لـ«فيتو» أنه لا توجد أي عوائق في تدبير الدولار للعملاء وهناك وفرة للورقة الخضراء ونقوم بتلبية جميع الطلبات سواء كانت سلع إستراتيجية أو منتجات عادية.

100 مليار دولار
وكان محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر قد أشار في وقت سابق إلى أن إجمالي تمويلات البنوك لاستيراد السلع الاستيرادية وغير الأساسية بلغ نحو 100 مليار دولار منذ التعويم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات