X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الجمعة 20 أبريل 2018 م
أبو ريدة يكلف لهيطة بسرعة سفر الشناوي للعلاج مرتضى منصور يعتذر لأصحاب العضويات المستثناة مشروعات الحكومة السكنية كلمة السر في تخطى أزمات ارتفاع الحديد نجوم عادوا للظهور في دوري الأضواء والشهرة عمرو عبد الجليل وسهير المرشدى يسافران الأقصر من أجل «طايع» شرطة المرافق تشن حملة على الملاهي الليلية والبارات بالجيزة أهالي قرية كركر النوبية لوفد برلماني: نرفض الزج بنا في أي فتن ضبط مهندسة بوحدة محلية بكفر الشيخ لتورطها في البناء على أرض زراعية السيسي يعرب عن سعادته بتطوير طريق «القاهرة- العين السخنة» لاعبو أرسنال يتعهدون بالحصول على الدوري الأوروبي من أجل فينجر المحامين: 123 ألف عضو جددوا قيد 2018 و153 ألفا مشتركون في مشروع العلاج فرق أفريقيا لليد تشكر الأهلي بعد الجولة الترفيهية «صور» مدير أمن الجيزة يتفقد محيط نادي الزمالك منتخب الأثقال يعسكر بأذربيجان استعدادا لدورة البحر المتوسط مرتضى منصور يحضر قرعة البطولة العربية في السعودية على نفقته الخاصة إصابة مواطن باختناق في حريق شقة بالوراق أمن الجيزة يكشف المتورطين فى مقتل وسحل شاب بصفط اللبن نعم لزيادة مرتبات الوزراء تقارير: ميسي يفضل ضم محمد صلاح عن جريزمان


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

شهيدة الإرهاب

الإثنين 08/يناير/2018 - 11:35 ص
شهيدة الإرهاب عصام كامل
 
هي سيدة مصرية تنتمي لأسرة ميسورة الحال.. ريفية تعرف قدر بيتها وقيمة تربية أولادها تربية شرقية خالصة.. تحرص على أداء أدوارها بمهارة.. علمت أبناءها وحرصت أن يكون منهم الجامعية والمحامي المحنك والدكتورة والشاب المكافح.. لزمت دارها طوال عمرها غير أنها كانت مشاركة في كل الفعاليات الوطنية.. تحرص على الإدلاء بصوتها في الانتخابات ولم تنتم يوما من الأيام إلى «حزب الكنبة».

والحاجة خديجة أحمد حواس كانت واحدة من الحريصات على متابعة نشرات الأخبار وما يدور في العالم من حولها محليا كان أم دوليا.. كل من يعرفها كان يلاحظ عليها سيطرة الشأن العام على أحاديثها.. تنصت لخطب الرئيس.. تتحدث مع جاراتها فيما يجب أن يفعلنه من أجل البلد.. لا تعيش محيطها الريفي البسيط فقط.. تعبر بمعارفها إلى الشأن الدولي.. كانت مشغولة بما يحاك لمصر والمصريين.

عصر يوم السبت ٢٥ نوفمبر كعادتها جلست تتابع ما تتناوله القنوات.. كان مشهد جنازة شهداء مسجد الروضة مؤثرا للغاية.. انكفأت على ذاتها.. بكت بحرقة.. لم يستطع أحد من المحيطين بها أن يخفف عنها هول هذه المصيبة التي أصابت أبناء بلدها، رغم أنها عاشت طوال حياتها ربما لا تعرف من سيناء إلا أخبارها المتواترة عبر الفضائيات أو الصحف.. عاشت كل حياتها في قرية مصرية بالفيوم.

سيطر الحزن الشديد على الحاجة خديجة.. لم يتوقف بكاؤها.. أصيبت إثر ذلك بارتفاع حاد في ضغط الدم.. انهارت قواها بالكامل.. عبثا حاول المحيطون بها منحها جرعة دواء.. استدعوا الطبيب.. نقلوها إلى المستشفى.. أكد الأطباء أنها أصيبت بنزيف حاد بالمخ.. أسرتها وجيرانها وأطباؤها لم يكونوا أقرب إليها من قدرها الذي كان غالبا وصاحب قرار حاسم.. انتهت علاقة الحاجة خديجة بالحياة وكل ما فيها من آلام وشقاء وجهاد.

رحلت الحاجة خديجة إلى بارئها لتصبح واحدة من شهداء الإرهاب.. قتلتها الأيدي التي حصدت أرواح شهدائنا الأبرار في مسجد الروضة لتصبح ضحية للإرهاب عن بعد.. رحم الله الحاجة خديجة وغفر لها وأثابها على ما قدمت وألهم أسرتها صبرا يليق بألم الفراق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات