X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 27 أغسطس 2016 م
بالصور.. انتهاء تدريب الجودة للروضات المرشحة للاعتماد بسوهاج 1.5 مليون جنيه لإعادة العمل في طريق الكباش بالأقصر عصام خليل: «مش هنسيب بلدنا تغرق وهدفنا الإصلاح الاقتصادي» بالفيديو.. «داني روز» يتعادل بالهدف الأول لتوتنهام في ليفربول «النني» احتياطيًا مع أرسنال أمام واتفورد في الدوري الإنجليزي انهيار منزل قديم في القناطر الخيرية أبوريدة يدعو قائمته لاجتماع طارئ في الدقي تأجيل استبعاد ماجدة الهلباوى من الترشح لانتخابات الكرة لـ٦ نوفمبر السيطرة على حريق هائل نشب أمام المجزر الآلي بمدينة السادات تأجيل دعوى بطلان ترشح «أحمد مجاهد» لانتخابات الجبلاية لـ19 أكتوبر دهان المنازل بلون موحد بالأقصر قبيل مؤتمر السياحة العالمي مصدر أمني: ترحيل مالك عدلي لقسم الخليفة عقب انتهاء فحصه في شبرا بالفيديو.. إلغاء هدف لصالح ليفربول أمام توتنهام بسبب التسلل «تعليم سوهاج»: تسوية المعلمين حملة المؤهلات المتوسطة ماجدة محمود: سأفوز بالمقعد النسائي لانتخابات اتحاد الكرة بالتزكية وزير التموين السابق: لست شامتا في استقالة «حنفي» بالصور.. «الشباب والرياضة» بالشرقية تكرم أوائل أبناء العاملين فهرية أفجان الوجه الإعلاني الجديد لشركة ملابس تركية شهيرة بالصور.. فرحة هستيرية لزوجة «مالك عدلي» بعد تأييد إخلاء سبيله
ads


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الساخرون + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

جلطات العين .. سببها اضطراب الدورة الدموية

الثلاثاء 30/أبريل/2013 - 12:38 م
 جلطات العين بسبب جلطات العين بسبب اضطراب الدورة الدموية ريهام الصواف
 
العين عليها حارس .. هكذا قالوا قديما في الأمثال .. والآن ومع تقدم طب العيون .. حاولنا معرفة سبب الإصابة بالجلطات .. وأسبابها .. وطرق العلاج..

يؤكد دكتور عمر الظواهري، أستاذ طب وجراحة العيون، أن انسداد الأوعية الدموية الخاصة بشبكية العين، يعد من المشاكل الخطيرة التي قد تصيب العين، وتؤثر بشكل كبير على قوة الإبصار .

ويضيف أن هذا الانسداد يتعرض له من تجاوز الخامسة والأربعين وحتى الخامسة والستين، وربما قد يحدث لصغار السن ممن يعانون من مشاكل في الدورة الدموية.

ويشير إلى أن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، هم الأكثر عرضة للإصابة بالجلطة في الشرايين والأوردة بدرجة مرتفعة .. وقد تصيب الجلطة صغار السن نتيجة حدوث التهاب بجدار الوريد الذي تسببه بعض الأمراض مثل التيفود والإنفلونزا واللوكيميا.

ويتابع أن هذه المشكلات تتطلب البحث الجيد عن وسيلة للعلاج .. حيث يمكن إجراء تدخل جراحي لجلطة الوريد المركزي للشبكية بإزالة الجسم الزجاجي، وعمل قطع في الحلقة التي تحيط بالعصب البصري عند التصاقه بالعين، وبالتالي يحدث تخفيف من الضغط على الوريد المركزي، لكي تحدث سيولة في مرور الدم، وهذا الإجراء يعطي نتائج إيجابية إذا تم في الأيام الأولى من إصابة العين، ويمكن علاج انسداد الوريد المركزي عن طريق التدخل الجراحي بشكل حديث في فصل الوريد عن الشريان الملاصق له، وأيضا لإزالة الحمل الثقيل الحادث من الضغط المتراكم على العين عموما.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات