X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 يناير 2017 م
تشديد الإجراءات التأمينية على الكنائس بالجيزة إستراتيجية المسئولية المجتمعية للشركات الصناعية تضع خطتها لـ3 سنوات جمال شيحة يستقبل يوسف القعيد بمستشفى«الكبد المصري» بالصور.. «الدالى» يستمع إلى شكاوى أولياء أمور طلاب بالجيزة بالصور.. ارتفاع أسعار الخضراوات والدواجن والأسماك بسوق الزيتون اتفاقية عمل لتوزيع عمولة الخدمة لـ7640 عاملا بـ«فنادق هيلتون» بعثة «قومي حقوق الإنسان» تستكمل أعمالها في أسيوط حسام البدري يعلن تمسكه بميدو جابر ويرفض احترافه ميرفت أمين تنتهى من فيلم «ممنوع الاقتراب أو التصوير» 13 ألف طالب يؤدون امتحانات الابتدائية والإعدادية بأزهري أسيوط تطوير 6 محطات مياه شرب بالوادي الجديد بـ7 ملايين رئيس اقتصادية القناة يبحث سبل التعاون مع السفير الكوري تباين أسعار الطوب.. و«الأسمنتي المصمت» يسجل 630 جنيها المركزي للإحصاء: 49.1% نسبة الاكتفاء الذاتي من القمح خلال 2015 ربة منزل في العقد السادس لـ «محكمة الأسرة»: ظلم حماتي تسبب في إعاقة ابنتي جهاز المنتخب يطالب أبوريدة بالتوسط للكاف لقيد حارس بديل لـ«الشناوي» بالصور.. وصول جثمان شهيد كمين الوادي الجديد لمسقط رأسه بالإسكندرية مرصد الإفتاء: داعش ينتهج تكتيك الحرق في استراتيجية جديدة لإرهاب العالم استمرار فعاليات حملة «معًا ضد العنف والإرهاب» بسمالوط في المنيا


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

جلطات العين .. سببها اضطراب الدورة الدموية

الثلاثاء 30/أبريل/2013 - 12:38 م
 جلطات العين بسبب جلطات العين بسبب اضطراب الدورة الدموية ريهام الصواف
 
العين عليها حارس .. هكذا قالوا قديما في الأمثال .. والآن ومع تقدم طب العيون .. حاولنا معرفة سبب الإصابة بالجلطات .. وأسبابها .. وطرق العلاج..

يؤكد دكتور عمر الظواهري، أستاذ طب وجراحة العيون، أن انسداد الأوعية الدموية الخاصة بشبكية العين، يعد من المشاكل الخطيرة التي قد تصيب العين، وتؤثر بشكل كبير على قوة الإبصار .

ويضيف أن هذا الانسداد يتعرض له من تجاوز الخامسة والأربعين وحتى الخامسة والستين، وربما قد يحدث لصغار السن ممن يعانون من مشاكل في الدورة الدموية.

ويشير إلى أن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، هم الأكثر عرضة للإصابة بالجلطة في الشرايين والأوردة بدرجة مرتفعة .. وقد تصيب الجلطة صغار السن نتيجة حدوث التهاب بجدار الوريد الذي تسببه بعض الأمراض مثل التيفود والإنفلونزا واللوكيميا.

ويتابع أن هذه المشكلات تتطلب البحث الجيد عن وسيلة للعلاج .. حيث يمكن إجراء تدخل جراحي لجلطة الوريد المركزي للشبكية بإزالة الجسم الزجاجي، وعمل قطع في الحلقة التي تحيط بالعصب البصري عند التصاقه بالعين، وبالتالي يحدث تخفيف من الضغط على الوريد المركزي، لكي تحدث سيولة في مرور الدم، وهذا الإجراء يعطي نتائج إيجابية إذا تم في الأيام الأولى من إصابة العين، ويمكن علاج انسداد الوريد المركزي عن طريق التدخل الجراحي بشكل حديث في فصل الوريد عن الشريان الملاصق له، وأيضا لإزالة الحمل الثقيل الحادث من الضغط المتراكم على العين عموما.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات