X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 18 ديسمبر 2017 م
أصالة بـ«لوك» جديد في احتفالات العيد الوطني البحريني (صور) ضبط موظف بالتأمين الصحي اختلس 136 ألف جنيه في سوهاج الثروة الداجنة تنظم مؤتمرا لمناقشة مشكلات مستثمريها.. الأربعاء ثلاثي الأهلي ينتظر دخول القائمة النهائية لأفضل لاعب محلي أحمد فايق يقدم سلسلة حلقات من أمريكا في «مصر تستطيع» مصدر بالمصري: محمد حمدي يرفض الرحيل للزمالك استكمال سماع شهادة اللواء ماجد نوح في «اقتحام الحدود الشرقية» خطة الصناعة لتنظيم المعارض الخارجية خلال ٢٠١٨- ٢٠١٩ صرف 200 جنيه منحة المولد النبوي للعمالة غير المنتظمة بقنا (صور) عضو بـ«نقل البرلمان»: زيادة أسعار تذاكر المترو مشروطة بتحسن الخدمة فيلم «Coco» يتراجع من المركز الأول للثالث في شباك التذاكر المقاصة يدخل معسكرا مغلقا بالإسكندرية استعدادا للرجاء مساعد وزير الأوقاف يلتقي الأئمة لبحث مشكلاتهم المالية سامح عيد: ادعاء الإخوان حشدهم لتظاهرات دعم القدس استغلال مكشوف وزير التنمية المحلية يكرم عددا من القيادات التنفيذية بالمنوفية (صور) «المعماريين العرب»: وضعنا مشروعا لتطوير القدس بعد إنهاء الاحتلال حبس المتهمين بالسطو على مزرعة وسرقة 200 ألف جنيه بالشرقية إيناس عز الدين تخطف الأنظار بـ«لوك» جديد في دبي (صور) «خارجية البرلمان» تناقش تنصل سويسرا من رد أموال مصر المهربة


تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

جلطات العين .. سببها اضطراب الدورة الدموية

الثلاثاء 30/أبريل/2013 - 12:38 م
 جلطات العين بسبب جلطات العين بسبب اضطراب الدورة الدموية ريهام الصواف
 
العين عليها حارس .. هكذا قالوا قديما في الأمثال .. والآن ومع تقدم طب العيون .. حاولنا معرفة سبب الإصابة بالجلطات .. وأسبابها .. وطرق العلاج..

يؤكد دكتور عمر الظواهري، أستاذ طب وجراحة العيون، أن انسداد الأوعية الدموية الخاصة بشبكية العين، يعد من المشاكل الخطيرة التي قد تصيب العين، وتؤثر بشكل كبير على قوة الإبصار .

ويضيف أن هذا الانسداد يتعرض له من تجاوز الخامسة والأربعين وحتى الخامسة والستين، وربما قد يحدث لصغار السن ممن يعانون من مشاكل في الدورة الدموية.

ويشير إلى أن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، هم الأكثر عرضة للإصابة بالجلطة في الشرايين والأوردة بدرجة مرتفعة .. وقد تصيب الجلطة صغار السن نتيجة حدوث التهاب بجدار الوريد الذي تسببه بعض الأمراض مثل التيفود والإنفلونزا واللوكيميا.

ويتابع أن هذه المشكلات تتطلب البحث الجيد عن وسيلة للعلاج .. حيث يمكن إجراء تدخل جراحي لجلطة الوريد المركزي للشبكية بإزالة الجسم الزجاجي، وعمل قطع في الحلقة التي تحيط بالعصب البصري عند التصاقه بالعين، وبالتالي يحدث تخفيف من الضغط على الوريد المركزي، لكي تحدث سيولة في مرور الدم، وهذا الإجراء يعطي نتائج إيجابية إذا تم في الأيام الأولى من إصابة العين، ويمكن علاج انسداد الوريد المركزي عن طريق التدخل الجراحي بشكل حديث في فصل الوريد عن الشريان الملاصق له، وأيضا لإزالة الحمل الثقيل الحادث من الضغط المتراكم على العين عموما.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات