X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 31 مارس 2015 م
غدًا..المقاولون 97 يستضيف الجيش وديًا وزير السياحة: نسعى لجذب مزيد من السياحة الهندية «الفيل الأزرق» يكسر التابوهات الشرقية في مهرجان بروكسل الدولي غدًا.. وضع حجر الأساس لكنيسة شهداء ليبيا بالمنيا "الشباب والرياضة" بدمياط تنظم فعاليات "اعتز بمصريتك" أهالي إيتاي البارود يحتجون للتنديد بمصرع 4 طلاب في حادث سير بالفيديو.. العراق يفوز بهدف على الكونغو وديًا حي الهرم: إغلاق ورشة رخام بفيصل لتأثيرها على صحة المواطنين بالفيديو.. شاهد عيان: شدة الرياح أسقطت سور عقار الزاوية الحمراء بالصور.. كردون أمني حول مسجد الشرطة استعددًا لعزاء والد إبراهيم عيسى بالفيديو..إبراهيم عيسى يصل إلى مسجد الشرطة لتلقي العزاء في «والده» علوم دمياط تنظم المؤتمر البيئي الدولي الخامس "أمن القليوبية" تضبط متهمين جديدين في واقعة خطف طالب ثانوي سمير كمونة: خبرة الأهلي حسمت المباراة غدًا.. "إنبي 97"يواجه النصر وديا استعدادًا لدوري الجمهورية ضبط عامل لاتجاره في مخدر الحشيش بموقف المطبعة «قدري» يتلقى دعوة هاتفية من وزير العدالة الانتقالية لاجتماع الخميس مصرع وإصابة طالبين في حادث تصادم دراجة نارية بجرار زراعي بأسيوط ائتلاف دعم صندوق «تحيا مصر»: على قطر مراجعة حساباتها وسياساتها تجاه مصر

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

جلطات العين .. سببها اضطراب الدورة الدموية

الثلاثاء 30/أبريل/2013 - 12:38 م
 جلطات العين بسبب جلطات العين بسبب اضطراب الدورة الدموية ريهام الصواف
 
العين عليها حارس .. هكذا قالوا قديما في الأمثال .. والآن ومع تقدم طب العيون .. حاولنا معرفة سبب الإصابة بالجلطات .. وأسبابها .. وطرق العلاج..

يؤكد دكتور عمر الظواهري، أستاذ طب وجراحة العيون، أن انسداد الأوعية الدموية الخاصة بشبكية العين، يعد من المشاكل الخطيرة التي قد تصيب العين، وتؤثر بشكل كبير على قوة الإبصار .

ويضيف أن هذا الانسداد يتعرض له من تجاوز الخامسة والأربعين وحتى الخامسة والستين، وربما قد يحدث لصغار السن ممن يعانون من مشاكل في الدورة الدموية.

ويشير إلى أن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، هم الأكثر عرضة للإصابة بالجلطة في الشرايين والأوردة بدرجة مرتفعة .. وقد تصيب الجلطة صغار السن نتيجة حدوث التهاب بجدار الوريد الذي تسببه بعض الأمراض مثل التيفود والإنفلونزا واللوكيميا.

ويتابع أن هذه المشكلات تتطلب البحث الجيد عن وسيلة للعلاج .. حيث يمكن إجراء تدخل جراحي لجلطة الوريد المركزي للشبكية بإزالة الجسم الزجاجي، وعمل قطع في الحلقة التي تحيط بالعصب البصري عند التصاقه بالعين، وبالتالي يحدث تخفيف من الضغط على الوريد المركزي، لكي تحدث سيولة في مرور الدم، وهذا الإجراء يعطي نتائج إيجابية إذا تم في الأيام الأولى من إصابة العين، ويمكن علاج انسداد الوريد المركزي عن طريق التدخل الجراحي بشكل حديث في فصل الوريد عن الشريان الملاصق له، وأيضا لإزالة الحمل الثقيل الحادث من الضغط المتراكم على العين عموما.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات