X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 28 مارس 2017 م
بالصور.. جينيفر لوبيز وحبيبها أليكس رودريجيز في عشاء رومانسي ضبط عاملين زراعيين أثناء محاولتهما تهريب أقراص مخدرة مرتضى منصور يتراجع: أيمن طاهر وإسماعيل يوسف مستمران مع الزمالك «الدائمة للآثار» توافق على مجسات خط غاز «العاصمة الإدارية - دهشور» بالفيديو والصور.. ديفيد بيكهام يعبر عن فخره بابنته وزوجته ووالدته مصرع طفل غرقا.. وإصابة اثنين في حادث سير ببني سويف نشرة الحوادث.. وأبرزها: الإفراج عن أحمد الخطيب بعفو رئاسي في أبريل «البابا فرانسيس».. حمامة سلام تزور موطن المحبة «تقرير» بالفيديو.. مواصفات فتى أحلام هايدي موسى الأهلي 2005 يهزم النصر 15-1 وديا سما المصري لمنتقديها: «موتوا بغيظكم وهعمل البرنامج الديني» بالصوت.. للسيدات الحوامل.. تعرفي على الجنين بدون سونار «ربيعة» دجالة الشرقية تستخدم الملابس الداخلية في السحر بالصور.. قوافل جمعية سياحة مصر تنشر الوعي السياحي والبيئي في نويبع جمال الشريف: «تشريعية البرلمان» أعدت سيلا من مشروعات القوانين بالصور.. المصري يواصل استعداداته لمواجهة إنبي ببورسعيد بالصور.. الطب البيطري ببنها تستقبل وفدا صينيا بالفيديو.. شعبة العطارة: الجمارك والعرض والطلب سبب ارتفاع الأسعار بالصور.. سما المصري تثير السخرية على «تويتر»



تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

جلطات العين .. سببها اضطراب الدورة الدموية

الثلاثاء 30/أبريل/2013 - 12:38 م
 جلطات العين بسبب جلطات العين بسبب اضطراب الدورة الدموية ريهام الصواف
 
العين عليها حارس .. هكذا قالوا قديما في الأمثال .. والآن ومع تقدم طب العيون .. حاولنا معرفة سبب الإصابة بالجلطات .. وأسبابها .. وطرق العلاج..

يؤكد دكتور عمر الظواهري، أستاذ طب وجراحة العيون، أن انسداد الأوعية الدموية الخاصة بشبكية العين، يعد من المشاكل الخطيرة التي قد تصيب العين، وتؤثر بشكل كبير على قوة الإبصار .

ويضيف أن هذا الانسداد يتعرض له من تجاوز الخامسة والأربعين وحتى الخامسة والستين، وربما قد يحدث لصغار السن ممن يعانون من مشاكل في الدورة الدموية.

ويشير إلى أن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، هم الأكثر عرضة للإصابة بالجلطة في الشرايين والأوردة بدرجة مرتفعة .. وقد تصيب الجلطة صغار السن نتيجة حدوث التهاب بجدار الوريد الذي تسببه بعض الأمراض مثل التيفود والإنفلونزا واللوكيميا.

ويتابع أن هذه المشكلات تتطلب البحث الجيد عن وسيلة للعلاج .. حيث يمكن إجراء تدخل جراحي لجلطة الوريد المركزي للشبكية بإزالة الجسم الزجاجي، وعمل قطع في الحلقة التي تحيط بالعصب البصري عند التصاقه بالعين، وبالتالي يحدث تخفيف من الضغط على الوريد المركزي، لكي تحدث سيولة في مرور الدم، وهذا الإجراء يعطي نتائج إيجابية إذا تم في الأيام الأولى من إصابة العين، ويمكن علاج انسداد الوريد المركزي عن طريق التدخل الجراحي بشكل حديث في فصل الوريد عن الشريان الملاصق له، وأيضا لإزالة الحمل الثقيل الحادث من الضغط المتراكم على العين عموما.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات