X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 04 يوليو 2015 م
مصرع سائق عربة كارو وإصابة زوجته في حادث بالبحيرة عمرو عبد الحميد: «داعش» و«حماس» وجهان لعملة واحدة بالفيديو.. وزير الأوقاف: «مصر ستنتصر على الإرهاب رغم أنف كل حاقد» عادل إمام يرفض نسب الطفل عبد الحميد بالحلقة 16 من "أستاذ ورئيس قسم" «تعليم القليوبية» تشكيل لجنة لمتابعة تقديم فصول رياض الأطفال «الزراعة»: المحليات ساهمت في تفاقم أزمة التعديات على الأراضي الزراعية السكك الحديدية تنفى وجود خطط لزيادة جديدة للتذاكر وزير الاستثمار يشعل غضب مستثمري «نويبع - طابا» شرطة النقل تضبط 113 بائعًا متجولًا و7 قضايا مخدرات بالصور.. «السعيد» و«جمعة» يشهدان الاحتفال بغزوة بدر بالسيدة زينب 500 مليون جنيه من البنك الدولى لاستكمال تطوير القاهرة الخديوة تقرير لـ "إيجى سبيس": 9 حالات لنظافة الأيدي تنقذ الأرواح مصرع مجند إثر سقوطه من أعلى «سقالة» بناء بالمنيا بالصور.. وقفة تضامنية لأهالي الإسكندرية تزامنًا مع أحداث الشيخ زويد بالصور.. عزاء شعبى لشهداء سيناء و"النائب العام" في المنصورة «الفقي»: أعمال الإرهاب تخطت الخلاف السياسي مع الدولة بكثير «شعبة الحلويات»: 20% ارتفاعًا بأسعار الكعك بالمكسرات أبو العزائم في احتفالية «الحسن»: الإرهاب لن يثنينا عن خارطة الطريق البدوي: الوفد سيظل مدافعا عن الدولة والجيش ضد الإرهاب

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

جلطات العين .. سببها اضطراب الدورة الدموية

الثلاثاء 30/أبريل/2013 - 12:38 م
 جلطات العين بسبب جلطات العين بسبب اضطراب الدورة الدموية ريهام الصواف
 
العين عليها حارس .. هكذا قالوا قديما في الأمثال .. والآن ومع تقدم طب العيون .. حاولنا معرفة سبب الإصابة بالجلطات .. وأسبابها .. وطرق العلاج..

يؤكد دكتور عمر الظواهري، أستاذ طب وجراحة العيون، أن انسداد الأوعية الدموية الخاصة بشبكية العين، يعد من المشاكل الخطيرة التي قد تصيب العين، وتؤثر بشكل كبير على قوة الإبصار .

ويضيف أن هذا الانسداد يتعرض له من تجاوز الخامسة والأربعين وحتى الخامسة والستين، وربما قد يحدث لصغار السن ممن يعانون من مشاكل في الدورة الدموية.

ويشير إلى أن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، هم الأكثر عرضة للإصابة بالجلطة في الشرايين والأوردة بدرجة مرتفعة .. وقد تصيب الجلطة صغار السن نتيجة حدوث التهاب بجدار الوريد الذي تسببه بعض الأمراض مثل التيفود والإنفلونزا واللوكيميا.

ويتابع أن هذه المشكلات تتطلب البحث الجيد عن وسيلة للعلاج .. حيث يمكن إجراء تدخل جراحي لجلطة الوريد المركزي للشبكية بإزالة الجسم الزجاجي، وعمل قطع في الحلقة التي تحيط بالعصب البصري عند التصاقه بالعين، وبالتالي يحدث تخفيف من الضغط على الوريد المركزي، لكي تحدث سيولة في مرور الدم، وهذا الإجراء يعطي نتائج إيجابية إذا تم في الأيام الأولى من إصابة العين، ويمكن علاج انسداد الوريد المركزي عن طريق التدخل الجراحي بشكل حديث في فصل الوريد عن الشريان الملاصق له، وأيضا لإزالة الحمل الثقيل الحادث من الضغط المتراكم على العين عموما.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات