X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 25 يوليو 2014 م
شندي: دعوات الإرهابية للتظاهر أيام العيد تهدف لإفساد الفرحة تجديد حبس عصابة تمرير المكالمات الدولية بالإسكندرية انطلاق مسيرة لأنصار الجماعة الإرهابية بحلوان "القاهرة للتنمية": تدشين غرفة عمليات لرصد جرائم التحرش خلال العيد "رءوف" لـ "الألتراس": اعذروني الأهلي لم يترك لى خيارا آخر أسهم أمريكا تفتح منخفضة بعد إعلان نتائج أمازون وفيزا بالصو.. «كريم محسن» يحتفل بألبوم «عن تجربة» في فيرجين ميجاستورز مجلس حقوق الإنسان: موقف أمريكا تجاه غزة غير عادل "مصدر أمني".. التوصل لهوية مرتكبي واقعة استشهاد ضابطين بسيناء 13 جنيهًا للعدس الأصفر بالسويس بالتفاصيل.. طرق استخراج بطاقة تموينية جديدة بدلا من التالفة والمفقودة الأمن يمشط شوارع السويس بحثًا عن عناصر "الإرهابية" «صحة الأقصر» تشكل لجنة طوارئ طوال أيام العيد "نيمار" يعود لبرشلونة بعد انتهاء إجازته بالصور.. قافلة الأزهر تشارك أهالي جنوب سيناء احتفالهم بليلة القدر قوات الأمن تطارد أنصار الجماعة الإرهابية بشوارع حلوان الشمس يكرم فريق التايكوندو بعد حصوله على بطولات دولية بالصور.. «محرز» تقوم بجولة لتفعيل مبادرة محاربة الغلاء "بينتو" يكشف السر في تقديم استقالته من تدريب منتخب كوستاريكا
تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

جلطات العين .. سببها اضطراب الدورة الدموية

الثلاثاء 30/أبريل/2013 - 12:38 م
 جلطات العين بسبب جلطات العين بسبب اضطراب الدورة الدموية ريهام الصواف
 
العين عليها حارس .. هكذا قالوا قديما في الأمثال .. والآن ومع تقدم طب العيون .. حاولنا معرفة سبب الإصابة بالجلطات .. وأسبابها .. وطرق العلاج..

يؤكد دكتور عمر الظواهري، أستاذ طب وجراحة العيون، أن انسداد الأوعية الدموية الخاصة بشبكية العين، يعد من المشاكل الخطيرة التي قد تصيب العين، وتؤثر بشكل كبير على قوة الإبصار .

ويضيف أن هذا الانسداد يتعرض له من تجاوز الخامسة والأربعين وحتى الخامسة والستين، وربما قد يحدث لصغار السن ممن يعانون من مشاكل في الدورة الدموية.

ويشير إلى أن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، هم الأكثر عرضة للإصابة بالجلطة في الشرايين والأوردة بدرجة مرتفعة .. وقد تصيب الجلطة صغار السن نتيجة حدوث التهاب بجدار الوريد الذي تسببه بعض الأمراض مثل التيفود والإنفلونزا واللوكيميا.

ويتابع أن هذه المشكلات تتطلب البحث الجيد عن وسيلة للعلاج .. حيث يمكن إجراء تدخل جراحي لجلطة الوريد المركزي للشبكية بإزالة الجسم الزجاجي، وعمل قطع في الحلقة التي تحيط بالعصب البصري عند التصاقه بالعين، وبالتالي يحدث تخفيف من الضغط على الوريد المركزي، لكي تحدث سيولة في مرور الدم، وهذا الإجراء يعطي نتائج إيجابية إذا تم في الأيام الأولى من إصابة العين، ويمكن علاج انسداد الوريد المركزي عن طريق التدخل الجراحي بشكل حديث في فصل الوريد عن الشريان الملاصق له، وأيضا لإزالة الحمل الثقيل الحادث من الضغط المتراكم على العين عموما.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات