X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 سبتمبر 2014 م
مؤتمر صحفى لأعضاء لجنة تحكيم Miss Egypt 2014 ظهر اليوم اليوم.. بدء الاكتتاب في المرحلة الثانية لزيادة رأسمال «راية القابضة» ممثل ذو الإعاقة بالأقصر: استقالة «المساح» انسحاب من وضع خاطىء منتخب فلسطين للسيدات يحتل المركز 96 عالميا بالصور.. إذاعة شمال سيناء تكرم الأطفال الموهوبين في «طيور الفيروز» ننشرالمستندات المطلوبة للحصول على «قرض ميسر» من «ناصر الاجتماعى» «تجارية الجيزة»: ثبات سعر الأرز عند 3.75 جنيهات انتشال جثة أم وبناتها الثلاث من ترعة الإسماعيلية لانقلاب «ميكروباص» بهم أهالي بلقاس يفضون مسيرة ليلية لعناصر «الإرهابية» بالفيديو.. وفاق سطيف يتغلب علي «مازيمبى» بنصف نهائى دوري أبطال أفريقيا ننشر أسماء الحكام المساعدين الناجحين في اختبارات الإعادة للشارة الدولية «وكيل الاجتماعيين» يطالب الاهتمام بحصة التربية الاجتماعية بالمدارس بولندا تفوز على ألمانيا وتصعد إلى نهائى مونديال الطائرة نور الشريف يستأنف تصوير «بتوقيت القاهرة».. اليوم الزمالك وطلائع الجيش والإسماعيلي والمقاصة على "MBC مصر"غدًا "أراب أيدول" ترحب بمحمد حسن في العروض المباشرة حبس 11 متهما بالهروب من داخل سجن بقسم أول المحلة المصري مؤمن خليل يشعل مسرح "أراب أيدول" غدا.. سفر بعثة حج العاملين ببنك ناصر الاجتماعى
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

جلطات العين .. سببها اضطراب الدورة الدموية

الثلاثاء 30/أبريل/2013 - 12:38 م
 جلطات العين بسبب جلطات العين بسبب اضطراب الدورة الدموية ريهام الصواف
 
العين عليها حارس .. هكذا قالوا قديما في الأمثال .. والآن ومع تقدم طب العيون .. حاولنا معرفة سبب الإصابة بالجلطات .. وأسبابها .. وطرق العلاج..

يؤكد دكتور عمر الظواهري، أستاذ طب وجراحة العيون، أن انسداد الأوعية الدموية الخاصة بشبكية العين، يعد من المشاكل الخطيرة التي قد تصيب العين، وتؤثر بشكل كبير على قوة الإبصار .

ويضيف أن هذا الانسداد يتعرض له من تجاوز الخامسة والأربعين وحتى الخامسة والستين، وربما قد يحدث لصغار السن ممن يعانون من مشاكل في الدورة الدموية.

ويشير إلى أن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، هم الأكثر عرضة للإصابة بالجلطة في الشرايين والأوردة بدرجة مرتفعة .. وقد تصيب الجلطة صغار السن نتيجة حدوث التهاب بجدار الوريد الذي تسببه بعض الأمراض مثل التيفود والإنفلونزا واللوكيميا.

ويتابع أن هذه المشكلات تتطلب البحث الجيد عن وسيلة للعلاج .. حيث يمكن إجراء تدخل جراحي لجلطة الوريد المركزي للشبكية بإزالة الجسم الزجاجي، وعمل قطع في الحلقة التي تحيط بالعصب البصري عند التصاقه بالعين، وبالتالي يحدث تخفيف من الضغط على الوريد المركزي، لكي تحدث سيولة في مرور الدم، وهذا الإجراء يعطي نتائج إيجابية إذا تم في الأيام الأولى من إصابة العين، ويمكن علاج انسداد الوريد المركزي عن طريق التدخل الجراحي بشكل حديث في فصل الوريد عن الشريان الملاصق له، وأيضا لإزالة الحمل الثقيل الحادث من الضغط المتراكم على العين عموما.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات