X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 23 أغسطس 2014 م
مقتل مزارع بالخطأ في مشاجرة بين شقيقين بالمنيا الحكومة تقترض من البنوك 6 مليارات جنيه لسد عجز الموازنة.. غدا ضبط متهمين تخصصا في بيع السيارات المسروقة بـ«الساحل» براءة عنصرين من عناصر الإرهابية بالمنيا «أم أيمن»: مصر تعاني من انتشار الفقر والبطالة منذ 60 عامًا "تمرد" تفتح باب انضمام أعضاء جدد بالفيديو.. "كوكا" يتحدى محمد صلاح و"حجازي" و"تاحا" في حملة الثلج عاطف: «نسوان قادرة» هدفه إثارة صدمة الجمهور محبو غادة عبد الرازق ينتقدون شعرها الأصفر نظر طعن «النائب العام» في التنصت على مكتبه.. الإثنين "مصر في ساعة" يحلل زيارة "أبو مازن" لمصر الليلة المنظمة العربية: 2096 قتيلا من بينهم 563 طفلا جراء قصف غزة جمال عيد: "السياسة مافيهاش حصانة ولا مجاملة" "القصبى" يلتقي الرئيس الفلسطينى بقصر الضيافة.. مساء اليوم انتهاء اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالإسكندرية الجلسة الثالثة للحوار المجتمعي بشأن قانون العمل..الثلاثاء أمير كرارة يستأنف تصوير "أنا عشقت" بالصور.. مدير أمن بورسعيد يتفقد إدارة المرور للوقوف على مشكلات المواطنين «مختار جمعة»: تعديلات قانون الأوقاف بعد غد
تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

جلطات العين .. سببها اضطراب الدورة الدموية

الثلاثاء 30/أبريل/2013 - 12:38 م
 جلطات العين بسبب جلطات العين بسبب اضطراب الدورة الدموية ريهام الصواف
 
العين عليها حارس .. هكذا قالوا قديما في الأمثال .. والآن ومع تقدم طب العيون .. حاولنا معرفة سبب الإصابة بالجلطات .. وأسبابها .. وطرق العلاج..

يؤكد دكتور عمر الظواهري، أستاذ طب وجراحة العيون، أن انسداد الأوعية الدموية الخاصة بشبكية العين، يعد من المشاكل الخطيرة التي قد تصيب العين، وتؤثر بشكل كبير على قوة الإبصار .

ويضيف أن هذا الانسداد يتعرض له من تجاوز الخامسة والأربعين وحتى الخامسة والستين، وربما قد يحدث لصغار السن ممن يعانون من مشاكل في الدورة الدموية.

ويشير إلى أن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، هم الأكثر عرضة للإصابة بالجلطة في الشرايين والأوردة بدرجة مرتفعة .. وقد تصيب الجلطة صغار السن نتيجة حدوث التهاب بجدار الوريد الذي تسببه بعض الأمراض مثل التيفود والإنفلونزا واللوكيميا.

ويتابع أن هذه المشكلات تتطلب البحث الجيد عن وسيلة للعلاج .. حيث يمكن إجراء تدخل جراحي لجلطة الوريد المركزي للشبكية بإزالة الجسم الزجاجي، وعمل قطع في الحلقة التي تحيط بالعصب البصري عند التصاقه بالعين، وبالتالي يحدث تخفيف من الضغط على الوريد المركزي، لكي تحدث سيولة في مرور الدم، وهذا الإجراء يعطي نتائج إيجابية إذا تم في الأيام الأولى من إصابة العين، ويمكن علاج انسداد الوريد المركزي عن طريق التدخل الجراحي بشكل حديث في فصل الوريد عن الشريان الملاصق له، وأيضا لإزالة الحمل الثقيل الحادث من الضغط المتراكم على العين عموما.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات