X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 22 نوفمبر 2014 م
«العربي» يصل القاهرة قادما من الدنمارك ضبط 4 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية في حملة أمنية بقنا بالفيديو.. باريس سان جيرمان يتغلب على «ميتز» بهدفين في مباراة مثيرة «شبان قنا» يقبل استقالة «الشيخ» عقب الهزيمة برباعية «غارب» ننشر نتائج قرعة جولة التصفيات ببطولة أمم أوربا تحت 19 عامًا «اليويفا» تُقدم جائزة اللعب النظيف لإسبانيا وفرنسا «دعم الفقراء» ينتهي من التشكيلات النهائية للمكتب التنفيذى للتيار "عاشور" يطالب الشرطة بتأمين منشآت الجامعة وإلغاء المادة 317 وزير الرياضة يهنئ "عاشور" و"الشوربجي" ببطولة العالم للإسكواش رئيس حزب الغد: نشارك في مؤتمر "الجبهة المصرية" بالإسكندرية.. غدًا سفير مصر بأستراليا يزور البابا تواضروس ويدعوه لزيارة بالخارج وفد الكنيسة السويدية يزور البابا بالمقر الباباوي «أوقاف الشرقية» تنفي اعتصام الأئمة جولات ميدانية للنور بالسويس ضمن حملة "مصرنا بلا عنف" خبير: 5500 مصنع متعثر منذ ثورة 25 يناير توقيف 3 آلاف بطاقة تموين للعمالة المؤقتة ببورسعيد «شباب الثورة»: الإخوان صناع التنظيمات الإرهابية دليل دعمها "داعش" سلبية بلاغ العثور على عبوة ناسفة بقطار بالمنوفية مباحث الدقهلية تحبط ترويج 1500 قرص تامول

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

جلطات العين .. سببها اضطراب الدورة الدموية

الثلاثاء 30/أبريل/2013 - 12:38 م
 جلطات العين بسبب جلطات العين بسبب اضطراب الدورة الدموية ريهام الصواف
 
العين عليها حارس .. هكذا قالوا قديما في الأمثال .. والآن ومع تقدم طب العيون .. حاولنا معرفة سبب الإصابة بالجلطات .. وأسبابها .. وطرق العلاج..

يؤكد دكتور عمر الظواهري، أستاذ طب وجراحة العيون، أن انسداد الأوعية الدموية الخاصة بشبكية العين، يعد من المشاكل الخطيرة التي قد تصيب العين، وتؤثر بشكل كبير على قوة الإبصار .

ويضيف أن هذا الانسداد يتعرض له من تجاوز الخامسة والأربعين وحتى الخامسة والستين، وربما قد يحدث لصغار السن ممن يعانون من مشاكل في الدورة الدموية.

ويشير إلى أن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، هم الأكثر عرضة للإصابة بالجلطة في الشرايين والأوردة بدرجة مرتفعة .. وقد تصيب الجلطة صغار السن نتيجة حدوث التهاب بجدار الوريد الذي تسببه بعض الأمراض مثل التيفود والإنفلونزا واللوكيميا.

ويتابع أن هذه المشكلات تتطلب البحث الجيد عن وسيلة للعلاج .. حيث يمكن إجراء تدخل جراحي لجلطة الوريد المركزي للشبكية بإزالة الجسم الزجاجي، وعمل قطع في الحلقة التي تحيط بالعصب البصري عند التصاقه بالعين، وبالتالي يحدث تخفيف من الضغط على الوريد المركزي، لكي تحدث سيولة في مرور الدم، وهذا الإجراء يعطي نتائج إيجابية إذا تم في الأيام الأولى من إصابة العين، ويمكن علاج انسداد الوريد المركزي عن طريق التدخل الجراحي بشكل حديث في فصل الوريد عن الشريان الملاصق له، وأيضا لإزالة الحمل الثقيل الحادث من الضغط المتراكم على العين عموما.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات