X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 24 مايو 2018 م
كبير طباخي منتخب البرتغال يتحدث عن النظام الغذائي لـ«رونالدو» برلماني: مشروع «اتنين كفاية» خطوة جيدة للحد من الزيادة السكانية حبس عاطلين ضبط بحوزتهما 333 طربة حشيش بالمنيا مرتضى منصور يقدم بلاغًا ضد ممدوح عباس ( فيديو) عمرو الليثي يطرح مبادرة «اسأل عن صحابك القدام» فالنسيا الإسباني يُفعِّل بند شراء الفرنسي «كوندوجبيا» من الإنتر أتلتيكو مدريد يستعيد لاعبه «هيرنانديز» من فياريال بـ20 مليون يورو بدء إنشاء 28 عمارة لإسكان الشباب بغرب مدينة كفر الشيخ مدير أمن كفر الشيخ يضبط حلوى مجهولة المصدر بمصانع غير مرخصة (صور) فتح استراحة ركن فاروق في حلوان للمواطنين أتلتيكو مدريد يعثر على خليفة جريزمان في الكالتشيو محافظ الجيزة يشكل لجنة رباعية لمعاينة حريق سوق الجملة بأكتوبر إغلاق 6 كافيهات وضبط 12 منشأة دون ترخيص في المنصورة (صور) حالة من الغضب بين الأهالي بسبب التسجيل في جامعة الطفل الإعدام شنقا لجزار قتل جاره داخل سوق المرج تجميل أسوار الأوبرا وميدان سيمون بوليفار بغرب القاهرة مذكرة تفاهم بين «التموين» و«الأغذية العالمي» لتنفيذ أنظمة حماية اجتماعية 4 ملايين جنيه لتطوير الطرق بعين شمس مرتضى منصور يسعى لحل أزمة الحجز على أرصدة النادي


ads
تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

جلطات العين .. سببها اضطراب الدورة الدموية

الثلاثاء 30/أبريل/2013 - 12:38 م
 جلطات العين بسبب جلطات العين بسبب اضطراب الدورة الدموية ريهام الصواف
 
العين عليها حارس .. هكذا قالوا قديما في الأمثال .. والآن ومع تقدم طب العيون .. حاولنا معرفة سبب الإصابة بالجلطات .. وأسبابها .. وطرق العلاج..

يؤكد دكتور عمر الظواهري، أستاذ طب وجراحة العيون، أن انسداد الأوعية الدموية الخاصة بشبكية العين، يعد من المشاكل الخطيرة التي قد تصيب العين، وتؤثر بشكل كبير على قوة الإبصار .

ويضيف أن هذا الانسداد يتعرض له من تجاوز الخامسة والأربعين وحتى الخامسة والستين، وربما قد يحدث لصغار السن ممن يعانون من مشاكل في الدورة الدموية.

ويشير إلى أن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، هم الأكثر عرضة للإصابة بالجلطة في الشرايين والأوردة بدرجة مرتفعة .. وقد تصيب الجلطة صغار السن نتيجة حدوث التهاب بجدار الوريد الذي تسببه بعض الأمراض مثل التيفود والإنفلونزا واللوكيميا.

ويتابع أن هذه المشكلات تتطلب البحث الجيد عن وسيلة للعلاج .. حيث يمكن إجراء تدخل جراحي لجلطة الوريد المركزي للشبكية بإزالة الجسم الزجاجي، وعمل قطع في الحلقة التي تحيط بالعصب البصري عند التصاقه بالعين، وبالتالي يحدث تخفيف من الضغط على الوريد المركزي، لكي تحدث سيولة في مرور الدم، وهذا الإجراء يعطي نتائج إيجابية إذا تم في الأيام الأولى من إصابة العين، ويمكن علاج انسداد الوريد المركزي عن طريق التدخل الجراحي بشكل حديث في فصل الوريد عن الشريان الملاصق له، وأيضا لإزالة الحمل الثقيل الحادث من الضغط المتراكم على العين عموما.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات