X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 31 يناير 2015 م
بالفيديو.. محافظ الإسكندرية يجتمع مع عمال محطة الصرف الصحي بالمنتزه "زين": مستشارو قضايا الدولة على قلب رجل واحد لإنجاح الانتخابات اشتباكات بين الأهالي وأنصار المعزول بالعدوة في الشرقية بالصور.. محافظ البحيرة يتفقد مستشفى جراحات اليوم الواحد بالصور.. المفرقعات تبطل مفعول قنبلة بدائية الصنع بجوار قسم أول المحلة مصدر أمني: عناصر إخوانية وراء إلقاء المولوتوف على نقطة شرطة أطلس بحلوان ننشر تفاصيل القبض على إرهابي باللجان النوعية حاول اغتيال شرطي بملوي مجهولون يلقون مولوتوف على نقطة شرطة أطلس بحلوان التضامن: قرعة حجاج الجمعيات الأهلية أول مارس تشريح جثة مسن قتله نجله بمدينة نصر "الشعبي الاشتراكي": نيابة "قصر النيل" تتهم "زهدي الشامي" بقتل "الصباغ" أكمل قرطام: لقاء "الاصطفاف الوطني" هام للغاية في ظل الظروف الحالية غدا.. وزير التعليم العالي يفتتح الدورة الرياضية المختصصة بجامعة المنيا "السادات" يعلن تلقيه دعوة لحضور لقاء "الاصطفاف الوطني"..غدًا رسميًا..موناكو يضم البوركيني "تراوري" لنهاية الموسم استنفار أمني وإطلاق كثيف للرصاص برفح والشخ زويد شمال سيناء وزير الرياضة يتقدم وقفة الرياضيين ضد الإرهاب.. غدًا الزمالك يتعاقد مع لاعب حرس الحدود 5 مواسم مناقشة حل مشاكل مدارس بورسعيد في اجتماع تنفيذي التعليم

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

جلطات العين .. سببها اضطراب الدورة الدموية

الثلاثاء 30/أبريل/2013 - 12:38 م
 جلطات العين بسبب جلطات العين بسبب اضطراب الدورة الدموية ريهام الصواف
 
العين عليها حارس .. هكذا قالوا قديما في الأمثال .. والآن ومع تقدم طب العيون .. حاولنا معرفة سبب الإصابة بالجلطات .. وأسبابها .. وطرق العلاج..

يؤكد دكتور عمر الظواهري، أستاذ طب وجراحة العيون، أن انسداد الأوعية الدموية الخاصة بشبكية العين، يعد من المشاكل الخطيرة التي قد تصيب العين، وتؤثر بشكل كبير على قوة الإبصار .

ويضيف أن هذا الانسداد يتعرض له من تجاوز الخامسة والأربعين وحتى الخامسة والستين، وربما قد يحدث لصغار السن ممن يعانون من مشاكل في الدورة الدموية.

ويشير إلى أن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، هم الأكثر عرضة للإصابة بالجلطة في الشرايين والأوردة بدرجة مرتفعة .. وقد تصيب الجلطة صغار السن نتيجة حدوث التهاب بجدار الوريد الذي تسببه بعض الأمراض مثل التيفود والإنفلونزا واللوكيميا.

ويتابع أن هذه المشكلات تتطلب البحث الجيد عن وسيلة للعلاج .. حيث يمكن إجراء تدخل جراحي لجلطة الوريد المركزي للشبكية بإزالة الجسم الزجاجي، وعمل قطع في الحلقة التي تحيط بالعصب البصري عند التصاقه بالعين، وبالتالي يحدث تخفيف من الضغط على الوريد المركزي، لكي تحدث سيولة في مرور الدم، وهذا الإجراء يعطي نتائج إيجابية إذا تم في الأيام الأولى من إصابة العين، ويمكن علاج انسداد الوريد المركزي عن طريق التدخل الجراحي بشكل حديث في فصل الوريد عن الشريان الملاصق له، وأيضا لإزالة الحمل الثقيل الحادث من الضغط المتراكم على العين عموما.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات