X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 02 أغسطس 2014 م
«ألفيس» يقترب من الرحيل عن برشلونة ضبط «عاطل» بحوزته 30 طلقة لسلاح آلي بالتبين إنتراخت فرانكفورت يتعاقد مع السويسرى «سفيروفيتش» اليوم.. ريـال مدريد يصطدم بمان يونايتد في بطولة «جينيس» الودية أنشيلوتي:«كاسياس» الحارس الأساسى في السوبر الأوربي إنهاء خصومة عائلات «المحمدية» بدمياط «مهندسى الجيزة»: تدشين مقرين للنقابة في أكتوبر وكلية الهندسة «دمنهور» يتعاقد مع 3 لاعبين جدد بالصور.. "تمرد البحيرة" تزور "الدلنجات" لتأسيس مكاتب الحزب «تاجر» يسرق خزينة والده بالاتفاق مع نجل عمه بمصر القديمة رئيس بايرن ميونيخ يهاجم مالك السيتي وسان جيرمان مصرع «مسن» وإصابة 3 آخرين بحادث تصادم في بنى سويف «أمن القاهرة» يشن حملات أمنية موسعة بميادين وشوارع العاصمة شلل مرورى في كورنيش المعادي بسبب إصلاحات الطريق العثور على جثة «ناشئ الزمالك» بالقناطر أنصار «الإرهابية» يقطعون طريق كورنيش حلوان بالإطارات المشتعلة استقرار حالة ضابط الأمن المركزى المصاب بطلق ناري بالشرقية السيطرة على انفجار ماسورة مياه في «مارينا» «جبهة معارضة» ضد نقيب المعلمين بالقليوبية لاستبعاده المطيحين بـ «الإخوان»
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

جلطات العين .. سببها اضطراب الدورة الدموية

الثلاثاء 30/أبريل/2013 - 12:38 م
 جلطات العين بسبب جلطات العين بسبب اضطراب الدورة الدموية ريهام الصواف
 
العين عليها حارس .. هكذا قالوا قديما في الأمثال .. والآن ومع تقدم طب العيون .. حاولنا معرفة سبب الإصابة بالجلطات .. وأسبابها .. وطرق العلاج..

يؤكد دكتور عمر الظواهري، أستاذ طب وجراحة العيون، أن انسداد الأوعية الدموية الخاصة بشبكية العين، يعد من المشاكل الخطيرة التي قد تصيب العين، وتؤثر بشكل كبير على قوة الإبصار .

ويضيف أن هذا الانسداد يتعرض له من تجاوز الخامسة والأربعين وحتى الخامسة والستين، وربما قد يحدث لصغار السن ممن يعانون من مشاكل في الدورة الدموية.

ويشير إلى أن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، هم الأكثر عرضة للإصابة بالجلطة في الشرايين والأوردة بدرجة مرتفعة .. وقد تصيب الجلطة صغار السن نتيجة حدوث التهاب بجدار الوريد الذي تسببه بعض الأمراض مثل التيفود والإنفلونزا واللوكيميا.

ويتابع أن هذه المشكلات تتطلب البحث الجيد عن وسيلة للعلاج .. حيث يمكن إجراء تدخل جراحي لجلطة الوريد المركزي للشبكية بإزالة الجسم الزجاجي، وعمل قطع في الحلقة التي تحيط بالعصب البصري عند التصاقه بالعين، وبالتالي يحدث تخفيف من الضغط على الوريد المركزي، لكي تحدث سيولة في مرور الدم، وهذا الإجراء يعطي نتائج إيجابية إذا تم في الأيام الأولى من إصابة العين، ويمكن علاج انسداد الوريد المركزي عن طريق التدخل الجراحي بشكل حديث في فصل الوريد عن الشريان الملاصق له، وأيضا لإزالة الحمل الثقيل الحادث من الضغط المتراكم على العين عموما.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات