X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 02 سبتمبر 2015 م
رئيس «عمر أفندي»: تأخر المرتبات خارج عن إرادتنا ضبط نصف طن ملابس غير خالصة الرسوم الجمركية ببورسعيد تامر حسنى مهنئًا أحمد زاهر: «بنت زى القمر» بالصور.. شباب مطروح يحتفلون بذكرى «ثورة الفاتح» على شاطئ روميل بالفيديو.. خضوع مرشحين للانتخابات للكشف الطبى بمستشفى دار الشفاء «صدى البلد» ترحب بخطاب نقيب السينمائيين لـ«العليا للانتخابات» خطوات إنشاء حزم البيانات على المسار الإلكتروني لحج السياحة «إدمان العباسية» تكشف تفاصيل ضبط مدمنة تروج للمخدرات أمام المستشفي النيابة تندب المعمل الجنائي لمعاينة حريق مطاحن أبو الدهب بأكتوبر مستشفى القباري: لم يصل لنا حتى الآن مرشحو النواب لإجراء الكشف الطبي 136 مرشحًا يتقدمون بأوراق ترشحهم بينهم 3 سيدات في المنيا أستاذ جيوفيزياء يفصح عن طرق اكتشاف حقول البترول في مصر وليد سليمان يشارك في مران الأهلي بمدريد شرطة النقل تضبط تاجر مخدرات بمحطة الإسكندرية بالصور.. «الأم الشجاعة» تعيد رغدة للمسرح بعد غياب أربع سنوات شرطة النقل تضبط 33 عاطلًا بحوزتهم مواد مخدرة و4 مسجلين خطر الأهلي ينهى مرانه الأول في مدريد استعدادا لمباراة «خيتافى».. الخميس «شركات السياحة»: تكوين حزم البيانات إلكترونيا وراء تأخر التأشيرات عصام عبد الفتاح ينفى خوضه انتخابات «النواب»


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

جلطات العين .. سببها اضطراب الدورة الدموية

الثلاثاء 30/أبريل/2013 - 12:38 م
 جلطات العين بسبب جلطات العين بسبب اضطراب الدورة الدموية ريهام الصواف
 
العين عليها حارس .. هكذا قالوا قديما في الأمثال .. والآن ومع تقدم طب العيون .. حاولنا معرفة سبب الإصابة بالجلطات .. وأسبابها .. وطرق العلاج..

يؤكد دكتور عمر الظواهري، أستاذ طب وجراحة العيون، أن انسداد الأوعية الدموية الخاصة بشبكية العين، يعد من المشاكل الخطيرة التي قد تصيب العين، وتؤثر بشكل كبير على قوة الإبصار .

ويضيف أن هذا الانسداد يتعرض له من تجاوز الخامسة والأربعين وحتى الخامسة والستين، وربما قد يحدث لصغار السن ممن يعانون من مشاكل في الدورة الدموية.

ويشير إلى أن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، هم الأكثر عرضة للإصابة بالجلطة في الشرايين والأوردة بدرجة مرتفعة .. وقد تصيب الجلطة صغار السن نتيجة حدوث التهاب بجدار الوريد الذي تسببه بعض الأمراض مثل التيفود والإنفلونزا واللوكيميا.

ويتابع أن هذه المشكلات تتطلب البحث الجيد عن وسيلة للعلاج .. حيث يمكن إجراء تدخل جراحي لجلطة الوريد المركزي للشبكية بإزالة الجسم الزجاجي، وعمل قطع في الحلقة التي تحيط بالعصب البصري عند التصاقه بالعين، وبالتالي يحدث تخفيف من الضغط على الوريد المركزي، لكي تحدث سيولة في مرور الدم، وهذا الإجراء يعطي نتائج إيجابية إذا تم في الأيام الأولى من إصابة العين، ويمكن علاج انسداد الوريد المركزي عن طريق التدخل الجراحي بشكل حديث في فصل الوريد عن الشريان الملاصق له، وأيضا لإزالة الحمل الثقيل الحادث من الضغط المتراكم على العين عموما.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات