X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 30 أبريل 2016 م
«القطبان» يناقشان تعديلات اللائحة الجديدة للجبلاية مع أندية الدوري «سيدات الأهلي» يلتقي قرطاج التونسي في نهائي البطولة الأفريقية للطائرة شباب الأزهر ينظم احتفالية بـ«عيد الربيع».. الإثنين حزب النور: «ما يحدث في حلب جريمة حرب مكتملة الأركان» ضبط 34 محكوما عليهم وتحرير 18 مخالفة بشمال سيناء غرفة الصناعات الغذائية تطالب بأهمية تنظيم بعثات ترويجية إلى روسيا «واشنطن سبيريت» يواجه «فلاش» بدوري السيدات الأمريكي ضبط 4 من مروجي المخدرات في حملة أمنية بشمال سيناء «ريـال مدريد» ضيفا على «سوسيداد» في الليجا القبض على هارب من السجن 5 سنوات بشمال سيناء أثري يكشف حقيقة سرقة معبد سرابيط الخادم بالفيديو والصور.. «ثقافة الغربية» تكرم الشاعر مصطفى منصور «المقاصة» ينهي الكشف الطبي على اللاعبين طبقا لتعليمات «الكاف» «الزمالك» يبدأ استعداداته لمواجهة «طلائع الجيش» «ماكليش» يعقد اليوم جلسة مع لاعبي الزمالك «ماكليش» يرسم اليوم خارطة الطريق مع معاونيه «برشلونة» يسعي لمواصلة صدارة الليجا أمام «بيتيس» سمير النجاري: يجب توقيع بروتوكول مع رورسيا لضمان حقوق المصدرين «نور الدين» يكشف حقيقة القطعة الأثرية المعروضة بإسرائيل


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

جلطات العين .. سببها اضطراب الدورة الدموية

الثلاثاء 30/أبريل/2013 - 12:38 م
 جلطات العين بسبب جلطات العين بسبب اضطراب الدورة الدموية ريهام الصواف
 
العين عليها حارس .. هكذا قالوا قديما في الأمثال .. والآن ومع تقدم طب العيون .. حاولنا معرفة سبب الإصابة بالجلطات .. وأسبابها .. وطرق العلاج..

يؤكد دكتور عمر الظواهري، أستاذ طب وجراحة العيون، أن انسداد الأوعية الدموية الخاصة بشبكية العين، يعد من المشاكل الخطيرة التي قد تصيب العين، وتؤثر بشكل كبير على قوة الإبصار .

ويضيف أن هذا الانسداد يتعرض له من تجاوز الخامسة والأربعين وحتى الخامسة والستين، وربما قد يحدث لصغار السن ممن يعانون من مشاكل في الدورة الدموية.

ويشير إلى أن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، هم الأكثر عرضة للإصابة بالجلطة في الشرايين والأوردة بدرجة مرتفعة .. وقد تصيب الجلطة صغار السن نتيجة حدوث التهاب بجدار الوريد الذي تسببه بعض الأمراض مثل التيفود والإنفلونزا واللوكيميا.

ويتابع أن هذه المشكلات تتطلب البحث الجيد عن وسيلة للعلاج .. حيث يمكن إجراء تدخل جراحي لجلطة الوريد المركزي للشبكية بإزالة الجسم الزجاجي، وعمل قطع في الحلقة التي تحيط بالعصب البصري عند التصاقه بالعين، وبالتالي يحدث تخفيف من الضغط على الوريد المركزي، لكي تحدث سيولة في مرور الدم، وهذا الإجراء يعطي نتائج إيجابية إذا تم في الأيام الأولى من إصابة العين، ويمكن علاج انسداد الوريد المركزي عن طريق التدخل الجراحي بشكل حديث في فصل الوريد عن الشريان الملاصق له، وأيضا لإزالة الحمل الثقيل الحادث من الضغط المتراكم على العين عموما.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات