X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 23 مايو 2015 م
مؤسس «مخلصون»: دار السلام بسوهاج ضحية ثالوث الجهل والفقر والمرض بالفيديو.. لحظات تتويج بايرن ميونيخ بالدوري الألماني لموسم 2015 بالفيديو.. «هوفنهايم» يفوز على هيرتا برلين 2 / 1 بختام الدوري الألماني انطلاق فعاليات «الملتقى العربي للإنشاءات والمشاريع».. غدًا ضبط تشكيل عصابي بحوزته كمية من الأقراص المخدرة والحشيش بمنشأة ناصر بالصور.. ضبط سيارتين مسروقتين بكفر الشيخ بالفيديو.. آينتراخت فرانكفورت يفوز بثنائية أمام باير ليفركوزن بالفيديو.. هامبورج يودع الدوري الألماني بالفوز بثنائية على شالكة بالفيديو.. مونشنجلادباخ يخسر بثلاثية أمام أوجسبورج استئناف قضية كنيسة القديسين ومطالب بتدخل السيسي «جعفر» و«قاعود» يقودان هجوم انبي أمام سموحة «الأهرام» تعلن عن تفاصيل حفل دار الأوبرا.. الاثنين بالفيديو.. فولفسبورج يحتفظ بمركز الوصيف بالتعادل الإيجابى أمام كولن بالصورة.. شقيق صالح جمعة: «صالح» في الأهلي رسميّا تراجع بورصة بيروت بنسبة 1.08% في أسبوع بالصور.. مدير أمن كفر الشيخ: «القضاء ميزان العدالة الحقيقي» "المصريين الأحرار" يطالب محافظ القاهرة بحل أزمة سكان عقار الأزبكية مصرع شابين بحادثي انتحار وتناول مادة سامة بالبحيرة محافظ القاهرة يصل المبنى الإداري لجراج الأوبرا

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

جلطات العين .. سببها اضطراب الدورة الدموية

الثلاثاء 30/أبريل/2013 - 12:38 م
 جلطات العين بسبب جلطات العين بسبب اضطراب الدورة الدموية ريهام الصواف
 
العين عليها حارس .. هكذا قالوا قديما في الأمثال .. والآن ومع تقدم طب العيون .. حاولنا معرفة سبب الإصابة بالجلطات .. وأسبابها .. وطرق العلاج..

يؤكد دكتور عمر الظواهري، أستاذ طب وجراحة العيون، أن انسداد الأوعية الدموية الخاصة بشبكية العين، يعد من المشاكل الخطيرة التي قد تصيب العين، وتؤثر بشكل كبير على قوة الإبصار .

ويضيف أن هذا الانسداد يتعرض له من تجاوز الخامسة والأربعين وحتى الخامسة والستين، وربما قد يحدث لصغار السن ممن يعانون من مشاكل في الدورة الدموية.

ويشير إلى أن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، هم الأكثر عرضة للإصابة بالجلطة في الشرايين والأوردة بدرجة مرتفعة .. وقد تصيب الجلطة صغار السن نتيجة حدوث التهاب بجدار الوريد الذي تسببه بعض الأمراض مثل التيفود والإنفلونزا واللوكيميا.

ويتابع أن هذه المشكلات تتطلب البحث الجيد عن وسيلة للعلاج .. حيث يمكن إجراء تدخل جراحي لجلطة الوريد المركزي للشبكية بإزالة الجسم الزجاجي، وعمل قطع في الحلقة التي تحيط بالعصب البصري عند التصاقه بالعين، وبالتالي يحدث تخفيف من الضغط على الوريد المركزي، لكي تحدث سيولة في مرور الدم، وهذا الإجراء يعطي نتائج إيجابية إذا تم في الأيام الأولى من إصابة العين، ويمكن علاج انسداد الوريد المركزي عن طريق التدخل الجراحي بشكل حديث في فصل الوريد عن الشريان الملاصق له، وأيضا لإزالة الحمل الثقيل الحادث من الضغط المتراكم على العين عموما.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات