X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 22 أكتوبر 2014 م
القبض على 3 طلاب وإصابة طالبين في اشتباكات جامعة أسيوط مدير أمن الجيزة يتفقد مصابي «انفجار الجامعة» بمستشفى العجوزة سليمان: الأهلي الأفضل وكنا نستحق الفوز بالثلاث نقاط بالصور.."القوات المسلحة" تقيم مهرجانًا رياضيًا للاحتفال بانتصار أكتوبر بالصور.. صرف أول دفعة «سوفالدي» بكفر الشيخ بالفيديو.. ضرب «بالقفا» من عمرو جمال لشوقي السعيد محافظ سوهاج يؤدي واجب العزاء في شهيد العريش رئيس حي جنوب الجيزة: انفجار جامعة القاهرة اليوم بنفس مكان الانفجار السابق طوارئ بمستشفى السويس العام بعد تسمم طلاب "الباشتلي" بالصور.. طلاب "الباشتلي": اللبن فاسد والمعلمة أمرتني بإلقائه بعد تناوله انتهاء مؤتمر دعم مصر للتصدي للإرهاب "الزهور" ينشئ صالة للتايكوندو بمليون جنيه بالجهود الذاتية إلغاء منع سفر "حمزاوي وقنديل" بعد اتهامهما بـ"إهانة القضاء" "علام": تيار الاستقلال يهدف إلى تواجد المرأة والشباب بالبرلمان "المنيا" يواجه "مغامة".. غدًا نقابة المرشدين السياحيين تقدم مقترحات لتعديل قانونها للإصلاح التشريعي فشل تفاوض مدير أمن القاهرة مع عمال "تكستايل" "الغد" يطالب الحكومة بحل مشاكل الفلاحين قبل الانفجار 27 تريليون دولار استثمارات قطاع التأمين في العالم
ads

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

جلطات العين .. سببها اضطراب الدورة الدموية

الثلاثاء 30/أبريل/2013 - 12:38 م
 جلطات العين بسبب جلطات العين بسبب اضطراب الدورة الدموية ريهام الصواف
 
العين عليها حارس .. هكذا قالوا قديما في الأمثال .. والآن ومع تقدم طب العيون .. حاولنا معرفة سبب الإصابة بالجلطات .. وأسبابها .. وطرق العلاج..

يؤكد دكتور عمر الظواهري، أستاذ طب وجراحة العيون، أن انسداد الأوعية الدموية الخاصة بشبكية العين، يعد من المشاكل الخطيرة التي قد تصيب العين، وتؤثر بشكل كبير على قوة الإبصار .

ويضيف أن هذا الانسداد يتعرض له من تجاوز الخامسة والأربعين وحتى الخامسة والستين، وربما قد يحدث لصغار السن ممن يعانون من مشاكل في الدورة الدموية.

ويشير إلى أن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، هم الأكثر عرضة للإصابة بالجلطة في الشرايين والأوردة بدرجة مرتفعة .. وقد تصيب الجلطة صغار السن نتيجة حدوث التهاب بجدار الوريد الذي تسببه بعض الأمراض مثل التيفود والإنفلونزا واللوكيميا.

ويتابع أن هذه المشكلات تتطلب البحث الجيد عن وسيلة للعلاج .. حيث يمكن إجراء تدخل جراحي لجلطة الوريد المركزي للشبكية بإزالة الجسم الزجاجي، وعمل قطع في الحلقة التي تحيط بالعصب البصري عند التصاقه بالعين، وبالتالي يحدث تخفيف من الضغط على الوريد المركزي، لكي تحدث سيولة في مرور الدم، وهذا الإجراء يعطي نتائج إيجابية إذا تم في الأيام الأولى من إصابة العين، ويمكن علاج انسداد الوريد المركزي عن طريق التدخل الجراحي بشكل حديث في فصل الوريد عن الشريان الملاصق له، وأيضا لإزالة الحمل الثقيل الحادث من الضغط المتراكم على العين عموما.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات