X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 07 فبراير 2016 م
المتناوى: مرض مدير الاتحاد الجزائري وراء تعثر وديتي منتخب 2000 بالصور.. رفع كفاءة مستشفى الشرطة بالعحوزة بالتزامن مع زيارة «إسماعيل» سامي عنان يزور مستشفى أندلسية بالإسكندرية وزير التموين: الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي لمنتصف مايو المقبل بالصور.. إطلاق اسم الشهيد محمود فؤاد على مدرسة بالبحر الأحمر بالفيديو.. «أرسنال» يتقدم بثنائية نظيفة أمام «بورنموث» بالشوط الأول محمد فاضل وهشام عبدالخالق يشاركان في انتخابات السينمائيين متهم في «مقتل اللواء فراج»: «ألف ضابط عذبونا أثناء التحقيق» «بتروجت» يهرب من كمين «اتحاد الشرطة» بهدف نظيف بالصور.. مى نور الشريف تدلي بصوتها في انتخابات السينمائيين دفاع «أحداث بولاق» يطلب التأجيل.. والقاضى: المحكمة ترفض حبس متهم قيادات «الجيزة» يتفقدون محيط مستشفى الشرطة «السيسي» يبحث أزمات الشرق الأوسط والتعاون البرلماني مع وفد «الأوربي» حسام عاشور يشارك بالتدريبات الجماعية للأهلي على ملعب «فاركو» وصول متهمي خلية «الرصد والردع» إلى مقر محاكمتهم في 6 أكتوبر وزير الرياضة: 1.5 مليون جنيه مكافآت منتخبي الطائرة واليد بدء لقاء رئيس مجلس النواب مع وفد البرلمان الأوربي محمد العربي: نسعى للوصول بالمجموعة إلى 200 ألف عامل بالصور.. محافظ البحر الأحمر يترأس اجتماع المجلس التنفيذي


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

جلطات العين .. سببها اضطراب الدورة الدموية

الثلاثاء 30/أبريل/2013 - 12:38 م
 جلطات العين بسبب جلطات العين بسبب اضطراب الدورة الدموية ريهام الصواف
 
العين عليها حارس .. هكذا قالوا قديما في الأمثال .. والآن ومع تقدم طب العيون .. حاولنا معرفة سبب الإصابة بالجلطات .. وأسبابها .. وطرق العلاج..

يؤكد دكتور عمر الظواهري، أستاذ طب وجراحة العيون، أن انسداد الأوعية الدموية الخاصة بشبكية العين، يعد من المشاكل الخطيرة التي قد تصيب العين، وتؤثر بشكل كبير على قوة الإبصار .

ويضيف أن هذا الانسداد يتعرض له من تجاوز الخامسة والأربعين وحتى الخامسة والستين، وربما قد يحدث لصغار السن ممن يعانون من مشاكل في الدورة الدموية.

ويشير إلى أن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، هم الأكثر عرضة للإصابة بالجلطة في الشرايين والأوردة بدرجة مرتفعة .. وقد تصيب الجلطة صغار السن نتيجة حدوث التهاب بجدار الوريد الذي تسببه بعض الأمراض مثل التيفود والإنفلونزا واللوكيميا.

ويتابع أن هذه المشكلات تتطلب البحث الجيد عن وسيلة للعلاج .. حيث يمكن إجراء تدخل جراحي لجلطة الوريد المركزي للشبكية بإزالة الجسم الزجاجي، وعمل قطع في الحلقة التي تحيط بالعصب البصري عند التصاقه بالعين، وبالتالي يحدث تخفيف من الضغط على الوريد المركزي، لكي تحدث سيولة في مرور الدم، وهذا الإجراء يعطي نتائج إيجابية إذا تم في الأيام الأولى من إصابة العين، ويمكن علاج انسداد الوريد المركزي عن طريق التدخل الجراحي بشكل حديث في فصل الوريد عن الشريان الملاصق له، وأيضا لإزالة الحمل الثقيل الحادث من الضغط المتراكم على العين عموما.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات