X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 أبريل 2015 م
ضبط 13 من طلاب الإرهابية بينهم نجل «عزلان» في أحداث جامعة القاهرة وفاة موظفة أثناء وجودها في العمل بماسبيرو إحالة مسئولي مياه الشرب والصرف الصحي والوحدة المحلية بسمادون للتحقيق محافظ الشرقية يلتقي مدير مشروعات المحليات إجراء اختبارات القراءة لتلاميذ الصفين الثالث والرابع الابتدائي بأسوان «وطن ضد التطرف» بالمصريين الأحرار تطلق «هاشتاجًا» لنبذ العنف إخلاء سبيل عامل بمسجد لاتهامه بالتنقيب عن الآثار في منشأة ناصر «المترو» يستعد للصيف بصيانة وسائل التهوية «بيطري البحيرة» ينظم قوافل مجانية للقرى الأكثر فقرًا 31 سائحا يزورون معبد هيبس ومقابر البجوات بالخارجة بالصور.. جداول امتحانات نهاية العام لمراحل النقل بالغربية الجماهير تملأ مدرجات ملعب مباراة الأهلي والمغرب التطواني بالفيديو.. محافظ بورسعيد: تلوث بحيرة المنزلة سبب تراجع الثروة السمكية بدء مهرجان مؤسسة «دوم باسم الحكايين» السنوي بالفيديو.. «خناقة» بين لاعبي الزمالك والفتح الرباطي المغربي فوز سموحة وتعادل الجيش في ثانى جولات «سوبر اليد» «إكرامي» و«جاريدو» يتفقدان أرضية ملعب مباراة المغرب التطواني «هيئة الاستثمار»: تأسيس 835 شركـة خلال يناير الماضي بالفيديو.. «شرطة المسطحات»: نساند كافة الوزارات لتطوير بحيرة المنزلة

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

جلطات العين .. سببها اضطراب الدورة الدموية

الثلاثاء 30/أبريل/2013 - 12:38 م
 جلطات العين بسبب جلطات العين بسبب اضطراب الدورة الدموية ريهام الصواف
 
العين عليها حارس .. هكذا قالوا قديما في الأمثال .. والآن ومع تقدم طب العيون .. حاولنا معرفة سبب الإصابة بالجلطات .. وأسبابها .. وطرق العلاج..

يؤكد دكتور عمر الظواهري، أستاذ طب وجراحة العيون، أن انسداد الأوعية الدموية الخاصة بشبكية العين، يعد من المشاكل الخطيرة التي قد تصيب العين، وتؤثر بشكل كبير على قوة الإبصار .

ويضيف أن هذا الانسداد يتعرض له من تجاوز الخامسة والأربعين وحتى الخامسة والستين، وربما قد يحدث لصغار السن ممن يعانون من مشاكل في الدورة الدموية.

ويشير إلى أن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، هم الأكثر عرضة للإصابة بالجلطة في الشرايين والأوردة بدرجة مرتفعة .. وقد تصيب الجلطة صغار السن نتيجة حدوث التهاب بجدار الوريد الذي تسببه بعض الأمراض مثل التيفود والإنفلونزا واللوكيميا.

ويتابع أن هذه المشكلات تتطلب البحث الجيد عن وسيلة للعلاج .. حيث يمكن إجراء تدخل جراحي لجلطة الوريد المركزي للشبكية بإزالة الجسم الزجاجي، وعمل قطع في الحلقة التي تحيط بالعصب البصري عند التصاقه بالعين، وبالتالي يحدث تخفيف من الضغط على الوريد المركزي، لكي تحدث سيولة في مرور الدم، وهذا الإجراء يعطي نتائج إيجابية إذا تم في الأيام الأولى من إصابة العين، ويمكن علاج انسداد الوريد المركزي عن طريق التدخل الجراحي بشكل حديث في فصل الوريد عن الشريان الملاصق له، وأيضا لإزالة الحمل الثقيل الحادث من الضغط المتراكم على العين عموما.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات