X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 29 سبتمبر 2016 م
تاريخ مواجهات الإسماعيلي وطلائع الجيش طارق مجدي حكما لمباراة الزمالك والنصر للتعدين أشرف العربي: الضرائب في مصر ليست كثيرة مقارنة بدول العالم انجين أكيوريك يندم على ظهوره للعلن بسبب الصحافة «الجنايات» تصدر اليوم الحكم على 8 متهمين بـ«الشروع في قتل» الزمالك 2002 يستضيف اليوم الشرطة وديا أسامة الطوخي: تصحيح سعر الصرف يتعارض مع تنمية الصناعة تغير ملامح وجه التركية «سينام كوبال» يثير حيرة جمهورها بتروجيت يسعى اليوم للفوز على أسوان باستاد السويس القبض على 3 أشقاء وعاطل يتاجرون في النقد الأجنبي بملوي صورة ملابس الإسماعيلي في الموسم الجديد سيميوني: لعبنا مباراة متكاملة أمام بايرن ميونيخ برنامج «ثقافة أسوان» للاحتفال بالعام الهجرى الجديد نائب بـ«دعم مصر» يطالب أعضاء «25 /30» بالبعد عن «الشو الإعلامي» 3 أسباب وراء هزيمة وادي دجلة أمام الأهلي القبض على تشكيل عصابي للإتجار بالعملات الأجنبية في المنوفية محمد البهى: تعويم الجنيه يؤثر إيجابا على الصادرات المصرية التحفظ على ٢٢ كرتونة زيت قبل بيعها في السوق السوداء بالدقي ضبط مهندس بحوزته «طبنجتان» و75 طلقة نارية في الجيزة



أهم موضوعات الرياضة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

جلطات العين .. سببها اضطراب الدورة الدموية

الثلاثاء 30/أبريل/2013 - 12:38 م
 جلطات العين بسبب جلطات العين بسبب اضطراب الدورة الدموية ريهام الصواف
 
العين عليها حارس .. هكذا قالوا قديما في الأمثال .. والآن ومع تقدم طب العيون .. حاولنا معرفة سبب الإصابة بالجلطات .. وأسبابها .. وطرق العلاج..

يؤكد دكتور عمر الظواهري، أستاذ طب وجراحة العيون، أن انسداد الأوعية الدموية الخاصة بشبكية العين، يعد من المشاكل الخطيرة التي قد تصيب العين، وتؤثر بشكل كبير على قوة الإبصار .

ويضيف أن هذا الانسداد يتعرض له من تجاوز الخامسة والأربعين وحتى الخامسة والستين، وربما قد يحدث لصغار السن ممن يعانون من مشاكل في الدورة الدموية.

ويشير إلى أن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، هم الأكثر عرضة للإصابة بالجلطة في الشرايين والأوردة بدرجة مرتفعة .. وقد تصيب الجلطة صغار السن نتيجة حدوث التهاب بجدار الوريد الذي تسببه بعض الأمراض مثل التيفود والإنفلونزا واللوكيميا.

ويتابع أن هذه المشكلات تتطلب البحث الجيد عن وسيلة للعلاج .. حيث يمكن إجراء تدخل جراحي لجلطة الوريد المركزي للشبكية بإزالة الجسم الزجاجي، وعمل قطع في الحلقة التي تحيط بالعصب البصري عند التصاقه بالعين، وبالتالي يحدث تخفيف من الضغط على الوريد المركزي، لكي تحدث سيولة في مرور الدم، وهذا الإجراء يعطي نتائج إيجابية إذا تم في الأيام الأولى من إصابة العين، ويمكن علاج انسداد الوريد المركزي عن طريق التدخل الجراحي بشكل حديث في فصل الوريد عن الشريان الملاصق له، وأيضا لإزالة الحمل الثقيل الحادث من الضغط المتراكم على العين عموما.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات