X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 28 نوفمبر 2014 م
محيي الدين: فشل السلفيين والإخوان في الحشد درس مؤلم لهم بالفيديو.. «منتقبة» لـ«السيسي»: «ربنا ينصرك على الإخوان» إخوان الغربية يقطعون طريق «سمنود - بناصير» بالحواجز الخرسانية تظاهرة بـ«المصاحف» في «الميمون» ببني سويف قطر تفوز على اليمن في البطولة العربية للكرة الطائرة بالكويت نبيل شرف الدين: «الإخوان» جبناء الجيش يفض مسيرة لـ«الإرهابية» في عين شمس بالصور.. وقفة مؤيدة للجيش والشرطة بكفر الشيخ وصول تعزيزات أمنية إلى ميدان المطرية "الدعوة السلفية" بسوهاج تكذب "الإخوان" بشأن مشاركتها بمظاهرات اليوم «العاملين بالكهرباء» ترفض اتهامات «المرافق» بشأن زعزعة الاستقرار بالصور.. مسيرة بالمصاحف لـ"ألتراس نهضاوى" بقطور بالفيديو والصور.. ميادين دمنهور خالية من التظاهرات بالفيديو.. اشتباكات بين قوات الأمن والإخوان بالشاطبى المسئولية الاجتماعية للإعلام في ندوة"الاتحاد المصري".. 7 ديسمبر إحباط محاولة هروب مساجين من قسم شرطة الأربعين بالسويس عناصر الإرهابية يقطعون شارع "أحمد عصمت" بعين شمس «التنمية المحلية»: إصابة مخبر وضابط بالإسكندرية ارتفاع أعداد عناصر الإرهابية المقبوض عليهم لـ 14 بالمنيا

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

جلطات العين .. سببها اضطراب الدورة الدموية

الثلاثاء 30/أبريل/2013 - 12:38 م
 جلطات العين بسبب جلطات العين بسبب اضطراب الدورة الدموية ريهام الصواف
 
العين عليها حارس .. هكذا قالوا قديما في الأمثال .. والآن ومع تقدم طب العيون .. حاولنا معرفة سبب الإصابة بالجلطات .. وأسبابها .. وطرق العلاج..

يؤكد دكتور عمر الظواهري، أستاذ طب وجراحة العيون، أن انسداد الأوعية الدموية الخاصة بشبكية العين، يعد من المشاكل الخطيرة التي قد تصيب العين، وتؤثر بشكل كبير على قوة الإبصار .

ويضيف أن هذا الانسداد يتعرض له من تجاوز الخامسة والأربعين وحتى الخامسة والستين، وربما قد يحدث لصغار السن ممن يعانون من مشاكل في الدورة الدموية.

ويشير إلى أن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، هم الأكثر عرضة للإصابة بالجلطة في الشرايين والأوردة بدرجة مرتفعة .. وقد تصيب الجلطة صغار السن نتيجة حدوث التهاب بجدار الوريد الذي تسببه بعض الأمراض مثل التيفود والإنفلونزا واللوكيميا.

ويتابع أن هذه المشكلات تتطلب البحث الجيد عن وسيلة للعلاج .. حيث يمكن إجراء تدخل جراحي لجلطة الوريد المركزي للشبكية بإزالة الجسم الزجاجي، وعمل قطع في الحلقة التي تحيط بالعصب البصري عند التصاقه بالعين، وبالتالي يحدث تخفيف من الضغط على الوريد المركزي، لكي تحدث سيولة في مرور الدم، وهذا الإجراء يعطي نتائج إيجابية إذا تم في الأيام الأولى من إصابة العين، ويمكن علاج انسداد الوريد المركزي عن طريق التدخل الجراحي بشكل حديث في فصل الوريد عن الشريان الملاصق له، وأيضا لإزالة الحمل الثقيل الحادث من الضغط المتراكم على العين عموما.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات