X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 29 مايو 2016 م
ركود اقتصادى ينتظر بريطانيا حال خروجها من الاتحاد الأوروبي «القاضي»: تعديل نظام المقررات التموينية لصرف زيادة الدعم أهالي بني عبيد بالدقهلية يشكون من انقطاع الكهرباء «أوراسكوم للاتصالات» الأكثر تداولًا بالبورصة.. الأسبوع الماضي حريق يلتهم 6 أحواش في سوهاج «المركزي» يدبر 700 مليون دولار لسداد قسط نادي باريس قيادى بحزب التجمع: «اليسار» قادر على المنافسة في انتخابات المحليات برلمانيون يرفضون إنشاء هيئة وطنية لمكافحة الفساد.. «تقرير» «التموين»: الاحتياطي الإستراتيجي من اللحوم يكفي 3 سنوات منتخب الكرة الشاطئية يواجه البحرين في مباراة تأكيد الصدارة الأمير طلال بن عبدالعزيز يغادر مطار القاهرة متوجهًا إلى الرياض ضبط 27 عملة معدنية وسندات بنكية مع راكب بمطار القاهرة «ريادة العقارية»: صعوبة الإجراءات سبب تعطل العديد من المشروعات أحمد دراج: دعوة البرلمان لمراجعة اتجاه الدولة إلى الاقتراض «متأخرة» فريد زهران: منافسة «اليسار» في المحليات تتوقف على قانون الانتخابات صلاح عيسى: منافسة «اليساريين» في انتخابات المحليات تتوقف على قدراتهم هيثم الحريري: النظام الانتخابي يحدد فرص «اليسار» في انتخابات المحليات أحمد دراج: برنامج «تكافل وكرامة» شكلي ولن يحقق العدالة الاجتماعية بالصور.. محافظ البحر الأحمر يتفقد فرع الشركة المصرية للسلع الغذائية


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

جلطات العين .. سببها اضطراب الدورة الدموية

الثلاثاء 30/أبريل/2013 - 12:38 م
 جلطات العين بسبب جلطات العين بسبب اضطراب الدورة الدموية ريهام الصواف
 
العين عليها حارس .. هكذا قالوا قديما في الأمثال .. والآن ومع تقدم طب العيون .. حاولنا معرفة سبب الإصابة بالجلطات .. وأسبابها .. وطرق العلاج..

يؤكد دكتور عمر الظواهري، أستاذ طب وجراحة العيون، أن انسداد الأوعية الدموية الخاصة بشبكية العين، يعد من المشاكل الخطيرة التي قد تصيب العين، وتؤثر بشكل كبير على قوة الإبصار .

ويضيف أن هذا الانسداد يتعرض له من تجاوز الخامسة والأربعين وحتى الخامسة والستين، وربما قد يحدث لصغار السن ممن يعانون من مشاكل في الدورة الدموية.

ويشير إلى أن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، هم الأكثر عرضة للإصابة بالجلطة في الشرايين والأوردة بدرجة مرتفعة .. وقد تصيب الجلطة صغار السن نتيجة حدوث التهاب بجدار الوريد الذي تسببه بعض الأمراض مثل التيفود والإنفلونزا واللوكيميا.

ويتابع أن هذه المشكلات تتطلب البحث الجيد عن وسيلة للعلاج .. حيث يمكن إجراء تدخل جراحي لجلطة الوريد المركزي للشبكية بإزالة الجسم الزجاجي، وعمل قطع في الحلقة التي تحيط بالعصب البصري عند التصاقه بالعين، وبالتالي يحدث تخفيف من الضغط على الوريد المركزي، لكي تحدث سيولة في مرور الدم، وهذا الإجراء يعطي نتائج إيجابية إذا تم في الأيام الأولى من إصابة العين، ويمكن علاج انسداد الوريد المركزي عن طريق التدخل الجراحي بشكل حديث في فصل الوريد عن الشريان الملاصق له، وأيضا لإزالة الحمل الثقيل الحادث من الضغط المتراكم على العين عموما.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات