X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 19 أبريل 2014 م
حملات تفتيشية بصحة أشمون استعدادًا لاحتفالات عيد الربيع سمير زاهر يعلن موقفه من الترشح لرئاسة الجبلاية مع "شوبير".. الثلاثاء 27 أبريل.. انتخابات المجلس التصديري للصناعات التعدينية غدا.. إعادة محاكمة أحمد عز في ''التهرب الضريبي'' «دومينيك» يغيب عن تدريبات الزمالك بسبب عيد القيامة بالفيديو.. مرتضى منصور لـ«سما لمصري»: هشتريلك بدلة السجن على حسابي عبد الخالق: أزمة الطاقة تعرقل إصدار قانون "سلامة الغذاء" إحباط محاولة الإتجار بـ3 أطفال أفارقة بمطار القاهرة بالصور.. "ميراندا كير" تحمل ابنها وتتجول بأناقة في شوارع نيويورك بالفيديو.. صامويل إيتو يتقدم بالهدف الأول لتشيلسي في سندرلاند تأجيل الاحتفال باليوبيل الذهبي لـ"التنظيم والإدارة" لأجل غير مسمى 4 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق بمزرعة دواجن بمنيا القمح مدير آثار مصر العليا بالأقصر: تركيب كاميرات في مخازن ومعابد المحافظة إجراءات أمنية مشددة بمحيط كنائس الإسكندرية الأوليمبية توافق على مشاركة "سمير" في اجتماعات العربي للجمباز ناشئو الزمالك يساندون نجوم الأبيض استعدادًا لبتروجيت «فرغلي»: وزيرا المالية والتضامن ﻻ يعرفان أين أموال التأمينات وزير الأوقاف يؤكد العمل على تحسين أوضاع الأئمة إلغاء إجازات الأطباء والتمريض بالمنيا استعدادا لشم النسيم
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
ads
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
ads
فيتو على فيسبوك
ads
كاريكاتير + المزيد
ads
 

جلطات العين .. سببها اضطراب الدورة الدموية

الثلاثاء 30/أبريل/2013 - 12:38 م
 جلطات العين بسبب جلطات العين بسبب اضطراب الدورة الدموية ريهام الصواف
 
العين عليها حارس .. هكذا قالوا قديما في الأمثال .. والآن ومع تقدم طب العيون .. حاولنا معرفة سبب الإصابة بالجلطات .. وأسبابها .. وطرق العلاج..

يؤكد دكتور عمر الظواهري، أستاذ طب وجراحة العيون، أن انسداد الأوعية الدموية الخاصة بشبكية العين، يعد من المشاكل الخطيرة التي قد تصيب العين، وتؤثر بشكل كبير على قوة الإبصار .

ويضيف أن هذا الانسداد يتعرض له من تجاوز الخامسة والأربعين وحتى الخامسة والستين، وربما قد يحدث لصغار السن ممن يعانون من مشاكل في الدورة الدموية.

ويشير إلى أن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، هم الأكثر عرضة للإصابة بالجلطة في الشرايين والأوردة بدرجة مرتفعة .. وقد تصيب الجلطة صغار السن نتيجة حدوث التهاب بجدار الوريد الذي تسببه بعض الأمراض مثل التيفود والإنفلونزا واللوكيميا.

ويتابع أن هذه المشكلات تتطلب البحث الجيد عن وسيلة للعلاج .. حيث يمكن إجراء تدخل جراحي لجلطة الوريد المركزي للشبكية بإزالة الجسم الزجاجي، وعمل قطع في الحلقة التي تحيط بالعصب البصري عند التصاقه بالعين، وبالتالي يحدث تخفيف من الضغط على الوريد المركزي، لكي تحدث سيولة في مرور الدم، وهذا الإجراء يعطي نتائج إيجابية إذا تم في الأيام الأولى من إصابة العين، ويمكن علاج انسداد الوريد المركزي عن طريق التدخل الجراحي بشكل حديث في فصل الوريد عن الشريان الملاصق له، وأيضا لإزالة الحمل الثقيل الحادث من الضغط المتراكم على العين عموما.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات