X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 24 فبراير 2018 م
حبس شقيقين تسببا في تسمم 10 أشخاص بـ «ملوحة» فاسدة بسوهاج انتحار مريض نفسي شنقًا في الإسكندرية إعادة بين «رجائي وحسن» على مقعد النقيب بانتخابات «مهندسين المنيا» عضو بـ«تجارية القاهرة» يقترح بديلا للأرز حال ارتفاع الأسعار توقف حركة القطارات بسبب عطل فني في سوهاج الحركة المدنية تناقش مصير انتخابات المحليات.. 2 مارس صورة عائلية تجمع أسرتي تامر حسني وأحمد حلمي انطلاق 7 مباريات نارية بمجموعة الصعيد اليوم في «المظاليم» أصدقاء الحسناء الأوكرانية قتيلة الغردقة يودعونها بكلمات مؤثرة (صور) «ليفربول صلاح» يلتقي وست هام يونايتد بالدوري الإنجليزي «أفريقية البرلمان» تناقش «شراء فترة بث من تليفزيون السنغال».. غدا مصطفى خاطر يحمل أسدا في كواليس «ربع رومي» تأخر إقلاع طائرة الخطوط التركية بمطار القاهرة لعطل فني البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 16 مليار جنيه.. غدا صبا مبارك تخطف الأنظار في جلسة تصوير جديدة إيد شيران يحضر افتتاح فيلمه الوثائقي «Songwriter» بمهرجان برلين (صور) «الرفاعية» تبدأ احتفالاتها بمولد السيدة نفيسة بحضرة داخل المسجد طارق صبري في كواليس فيلم «ساعة تروح وساعة تيجي» خبير: مؤشر البورصة الرئيسي يستهدف 15400 نقطة بالتعاملات المقبلة


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«كتائب النور» ترحب بتوحيد خطبة الجمعة عن نصرة القدس الشريف

الجمعة 08/ديسمبر/2017 - 03:02 ص
«كتائب النور» ترحب
 
رحب العديد من كتائب النور والأئمة والدعاة على مستوى الجمهورية بقرار الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وقرار الدكتور محمد مختار جمعة وزير بتوحيد خطبة اليوم الجمعة عن نصرة القدس الشريف وهُويته العربية والإسلامية.

وقال الشيخ أسامة العزب أمام وخطيب بالأوقاف موجها حديثه للأئمة: لقد تم التصريح لكم بالحديث عن القدس في هذا الظرف العصيب الذي يمر بالأمة الإسلامية.. فابدعوا في الحديث عن الأقصى ابدعوا حسبة لله لتكونوا قد أديتم من واجبكم تجاه المسجد الأقصى.

وأوضح الدكتور أحمد فهمي التاجر إمام وخطيب بالأوقاف لـ"فيتو"، أنه يجب علينا الحديث عن المسجد الأقصى لكن الموضوع أكبر من معالجته في خطبة الجمعة لأن تلك الأمور المهمة لا تعالج بخطبة وأصعد المنبر لأقول كلمتين لجمهور، مطالبا بضرورة انتفاضة للمؤسسات الدينية كلأزهر والأوقاف ودار الإفتاء للدفاع عن القدس دوليا دون اقتصار الأمر على الجانب المحلي.

وشدد "فهمي" على أهمية وجود خطاب موجه لجميع دول العالم من خلال المؤسسات الدينية والرسمية والمنظمات الإقليمية وجامعة الدول العربية لكي نؤدي الدور المطلوب.

الجدير بالذكر أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف أصدر قرارا بأن تكون خطبة الجمعة في الجامع الأزهر عن القدس الشريف وهُويته العربية، كما وجه وزير الأوقاف أيضا بأن تكون خطبة الجمعة القادمة في جميع مساجد جمهورية مصر العربية عن القدس الشريف وهُويته العربية، وحث العرب جميعا على الوقوف صفا واحدا ضد كل الدعوات والمحاولات التي من شأنها تغيير هُوية القدس العربية أو سلب حق أصيل من حقوق العرب.

ودعا شيخ الأزهر جموع العالم الإسلامي في شتى بقاع الأرض، بأن تكون خطبة جمعتهم القادمة أيضا عن القدس الشريف والعمل على نصرته ورفض أي محاولة لتغيير هُويته العربية، والتأكيد على حقوق العرب والفلسطينيين التي أقرتها جميع المواثيق والأعراف الدولية.

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأول الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تناولا خلاله تداعيات القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، في ظل مخالفة هذا القرار للشرعية الدولية الخاصة بالوضع القانوني لمدينة القدس فضلًا عن تجاهله للمكانة الخاصة التي تمثلها مدينة القدس في وجدان الشعوب العربية والإسلامية.

وأعرب الرئيس السيسي خلال الاتصال عن رفض مصر لهذا القرار ولِأيَّة آثار مترتبة عليه.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات