X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م
تغيير نظام الإضاءة في مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة إحباط تهريب ١٠٠ألف جنيه داخل كيس ملوخية بمطار أسيوط (صور) فوز منطقة القاهرة بمسابقتى الخماسي واليد بدوري المدارس في شرم الشيخ نائبة «راشد» تشارك في المؤتمر الثاني الدولي للسياحة والثقافة بعمان ألتراس إسمعلاوى: القدس عربية بجميع لغات العالم.. "صور" قرعة علنية لمشروع شارع مصر في المنوفية.. الخميس حزب المؤتمر يطالب السيسي بالترشح لفترة رئاسية جديدة جامعة النهضة ببني سويف تكرم الدسوقي رشدي ومروج إبراهيم بورصة تونس تغلق على انخفاض جديد ألتراس يلو دراجونز يؤازر الإسماعيلي استعدادا للزمالك (صور) حازم إمام: الاستقرار على وديتي المنتخب رسميا الأسبوع المقبل أستاذ علوم سياسية: «الإثيوبيون استكتروا علينا حصتنا في المياه» سليمان يطالب لاعبي المقاصة بطي صفحة الأهلي (صور) مصرع مسن وإصابة نجله بحادث انهيار منزلهما بإدفو في أسوان ضبط هاربين من تنفيذ أحكام بالسجن في الإسكندرية تريزيجيه يسجل هدفا في بولو سبور وفريقه يودع كأس تركيا (فيديو) المقاصة يؤدي مرانه الأساسى استعدادا للقاء النصر..(صور) محافظ الفيوم يتفقد مستشفى التأمين الصحي للوقوف على مستوى الخدمات ريـال مدريد ينهي تدريباته لملاقاة الجزيرة بمونديال الأندية (فيديو)


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الصيادلة: حجم تجارة الأدوية الأمريكية بالسوق 12 مليار جنيه

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 10:19 م
نقابة الصيادلة نقابة الصيادلة ريهام سعيد
 
قال الدكتور صبري الطويلة رئيس لجنة الحق في الدواء بنقابة الصيادلة إن حملة المقاطعة للأدوية الأمريكية لن تضر المريض المصري بقدر ما هي تشجيعا للصناعة المحلية والوطنية.

وأشار في تصريح لــ«فيتو»، إلى أنه من الوارد وجود أدوية تابعة لشركات أمريكية ليس لها مثيل أو بديل ولن يتم منعه ولكن الحملة تهدف إلى دعم قطاع الدواء الوطني في الظروف الاستثنائية لتغطية القطاع الأمني في وقت حرب فضلا عن تقليل وتهميش قوة الصناعة الأمريكية.

وأوضح أن حجم سوق الدواء في مصر يبلغ 60 مليار جنيه ويوجد شركات متعددة الجنسية تمثل 22 دولة أجنبية في مصر وحجم إنتاجها وقوتها في السوق يبلغ 68% بما يوازي 40 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الشركات الأمريكية منها "فايزر وام اس دي ولي لي" تمثل 18% من كتلة سوق الدواء أي 12 مليار جنيه من حجم السوق.

وأكد وجود 150 شركة دواء في مصر منهم 22 شركة متعددة الجنسية و11 شركة قطاع أعمال وشركات استثمار وطنية 132 شركة.

وأوضح رئيس لجنة الحق في الدواء أن الشركات الأجنبية لها 1250 منتج دواء في السوق وتمثل من كتلة قوة السوق 70% من حيث التوزيع والسعر وحجم البيع والمنافسة.

وكانت نقابة الصيادلة أطلقت مبادرة لمقاطعة الأدوية وكافة المنتجات الأمريكية، إضافة إلى مقاطعة كل من يدعم الجانب الأمريكي في قراراته العنصرية الخاصة بإعلان مدينة القدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب إسرائيل.

تأتى المبادرة في إطار حرص نقابة الصيادلة على المشاركة المجتمعية واستشعارا لدورها الوطني والقومي مع كل القضايا التي تمس الشعب العربي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات