X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 24 فبراير 2018 م
حبس شقيقين تسببا في تسمم 10 أشخاص بـ «ملوحة» فاسدة بسوهاج انتحار مريض نفسي شنقًا في الإسكندرية إعادة بين «رجائي وحسن» على مقعد النقيب بانتخابات «مهندسين المنيا» عضو بـ«تجارية القاهرة» يقترح بديلا للأرز حال ارتفاع الأسعار توقف حركة القطارات بسبب عطل فني في سوهاج الحركة المدنية تناقش مصير انتخابات المحليات.. 2 مارس صورة عائلية تجمع أسرتي تامر حسني وأحمد حلمي انطلاق 7 مباريات نارية بمجموعة الصعيد اليوم في «المظاليم» أصدقاء الحسناء الأوكرانية قتيلة الغردقة يودعونها بكلمات مؤثرة (صور) «ليفربول صلاح» يلتقي وست هام يونايتد بالدوري الإنجليزي «أفريقية البرلمان» تناقش «شراء فترة بث من تليفزيون السنغال».. غدا مصطفى خاطر يحمل أسدا في كواليس «ربع رومي» تأخر إقلاع طائرة الخطوط التركية بمطار القاهرة لعطل فني البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 16 مليار جنيه.. غدا صبا مبارك تخطف الأنظار في جلسة تصوير جديدة إيد شيران يحضر افتتاح فيلمه الوثائقي «Songwriter» بمهرجان برلين (صور) «الرفاعية» تبدأ احتفالاتها بمولد السيدة نفيسة بحضرة داخل المسجد طارق صبري في كواليس فيلم «ساعة تروح وساعة تيجي» خبير: مؤشر البورصة الرئيسي يستهدف 15400 نقطة بالتعاملات المقبلة


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خبراء يقدمون مقترحات لتجاوز عقبات التبادل التجاري مع أفريقيا

الجمعة 08/ديسمبر/2017 - 02:23 ص
خبراء يقدمون مقترحات ايه العقيلى
 
تسعى الحكومة إلى رفع معدلات التصدير وذلك بعد تحرير سعر الصرف الذي خلق أسعار تنافسية  للعملة المصرية بالأسواق العالمية، وتتجه أنظار الدولة نحو أفريقيا لفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية لكن توجد عدة معوقات تعوق التجارة المصرية في التوغل بأسواق القارة السمراء.

قال يحيى زنانيرى رئيس شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية: إن مشكلة النقل من أهم العقبات التي تواجه المصدرين المصريين في التوغل نحو أفريقيا مع سيطرة منافسين أقوياء على سوقها مثل دول الاتحاد الأوروبي والصين، مشيرا إلى أن الجهد المبذول لتذليل العقبات لم يكن على مستوى كاف، مع قلة المنافذ التسويقية للمنتج المصرى بدول القارة مما يتطلب بذل جهود بالنشاط التجاري لرفع مستوى السلع بالإضافة إلى جهود دبلوماسية بين الدول الأفريقية.

وأضاف زنانيري: أن سوق الملابس بالدول الأفريقية ضعيفة نظرا لطبيعة هذه الدول واستخدام أنواع خاصة من الملابس الوطنية لكل دولة.

ومن جانبه أكد خالد الشافعى الخبير الاقتصادى أن حجم التبادل التجاري بين مصر وأفريقيا لم يتجاوز 1.2 مليار دولار حيث تمثل الصادرات المصرية 772 مليون دولار فيجب أن يكون حجم التبادل التجاري بين مصر وأفريقيا أكثر بأضعاف مما هي عليه الآن.

وتابع: إن مشكلات النقل والطاقة وعدم التناغم بين شبكات الطرق من معوقات التبادل التجاري، وعلى الدولة أن تسعى لتذليل هذه العقبات بوضع رؤية إستراتيجية محددة تزيد معدلات التبادل التجاري مع دول القارة السمراء.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات