X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 15 ديسمبر 2017 م
تيار الكرامة يكشف أسباب عدم ترشح حمدين صباحي للرئاسة بيت الزكاة: صرف إعانات شهرية لـ80 ألف حالة إحباط بيع 6 أطنان مواد تموينية مدعمة بالسوق السوداء في القاهرة بدء اختيار المشاركين في «سك على إخوانك» لعلي ربيع محافظة القاهرة: تقسيم الأحياء إلى مربعات لسهولة السيطرة عليها خبير: إلزام التجار بتدوين الأسعار على المنتجات يحتاج آليات تنفيذ مدرب الزمالك: لم يخطروني بالإقالة محافظ البحر الأحمر يكرم وفد لجنة إسكان البرلمان (صور) زينة تنشر صورة جديدة من كواليس «التاريخ السري لكوثر» «المنطقة الحرة» برنامج جديد لإسلام بحيري على «TEN» 32.1 مليار جنيه أرباح رأس المال السوقي بالبورصة خلال تعاملات الأسبوع عضو بالبرلمان الفرنسي يزور تواضروس للاطمئنان على صحته ضبط عامل بحوزته 25 طلقة خرطوش في محطة أسيوط الآثار تعلن عن برامج تدريبية لتنمية الموارد المالية للعاملين بها «ثقافة القناطر» تنظم ندوة عن طرق مكافحة الإرهاب نشرة المحافظات.. وأبرزها: شيخ الأزهر يوجه بتبني حالة «نعمات وابنتيها» شريف فتحي يوقع بروتوكول تعاون مع وزير النقل الروسي.. غدا الفنان يوسف منصور مع أطفال «طوف وشوف» بالأهرامات (صور) ملكة جمال محجبات مصر ضيفة رشا نبيل في «كلام تاني».. غدًا


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير الثقافة يفتتح المؤتمر السادس لنادي القصة بأسيوط

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 02:11 م
 الكاتب الصحفي حلمي الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة مي عبد الرحمن
 
افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والمهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط، المؤتمر السادس لنادي القصة بأسيوط بعنوان "القهر والاستبداد في سرديات كتاب الصعيد"، دورة الأديب الراحل محمود البدوي الحائز على جائزة الدولة التقديرية في الآداب عام 1986.

وحضر أيضا الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والأديب الكبير صنع الله إبراهيم ضيف شرف المؤتمر الذي يعقد برئاسة فراج فتح الله، وأمانة رأفت عزمي، ولفيف من أدباء أسيوط والقيادات الثقافية والتنفيذية بالمحافظة.

وفي كلمته أبدى وزير الثقافة، سعادته بوجوده في مدينة أسيوط والتي تمثل له حالة خاصة، حيث قدمت رموزا مثل الزعيم عمر مكرم والمؤرخ جلال الدين السيوطي في العصر المملوكين وهي نماذج استوعبت معنى مصر الوطن في وقت لم تكن الهوية الوطنية قد تبلورت بعد.

وأعرب الوزير، عن سعادته بنادي القصة بأسيوط الذي يعمل منذ 15 سنة، وأصبح له مؤتمر سنوي، ويناقش هذه الدورة موضوعا في غاية الأهمية لأدباء تناولوا القهر والاستبداد في أعمالهم وهي عناصر حاكمة في حياتنا الاجتماعية والثقافية، ولابد أن يتم التعامل معها تحقيقا لمجتمع ووطن قائم على العدالة والحرية كي تستطيع بناء الوطن والدولة المدنية الحديثة التي نتطلع لها.

وقال الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن المؤتمر يأتي في إطار دعم الهيئة للحركة الإبداعية في مصر، مؤكدا أن الاهتمام يزداد أكثر خلال الفترة القادمة وخصوصا في الصعيد والمناطق الحدودية والنائية.

ورحب المهندس محمد عبد الجليل بالحضور، معربا عن شكره لوزارة الثقافة للجهود التي تقوم بها، وفخره بحركة الإبداع في المحافظة والتي أنتجت أدباء حازوا جوائز رفيعة، مطالبا بتعريف الأجيال الناشئة بهذه النماذج التي عشقت تراب الوطن.

وفي ختام فعاليات الافتتاح كرم وزير الثقافة ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الكاتب الكبير صنع الله إبراهيم بإهدائه درع الهيئة، كما كرم المؤتمر كل من وزير الثقافة ورئيس الهيئة ورئيس المؤتمر وأمينه العام والباحثين المشاركين والفائزين في مسابقة نادي القصة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات