X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 15 ديسمبر 2017 م
بيت الزكاة: صرف إعانات شهرية لـ80 ألف حالة إحباط بيع 6 أطنان مواد تموينية مدعمة بالسوق السوداء في القاهرة بدء اختيار المشاركين في «سك على إخوانك» لعلي ربيع محافظة القاهرة: تقسيم الأحياء إلى مربعات لسهولة السيطرة عليها خبير: إلزام التجار بتدوين الأسعار على المنتجات يحتاج آليات تنفيذ مدرب الزمالك: لم يخطروني بالإقالة محافظ البحر الأحمر يكرم وفد لجنة إسكان البرلمان (صور) زينة تنشر صورة جديدة من كواليس «التاريخ السري لكوثر» «المنطقة الحرة» برنامج جديد لإسلام بحيري على «TEN» 32.1 مليار جنيه أرباح رأس المال السوقي بالبورصة خلال تعاملات الأسبوع عضو بالبرلمان الفرنسي يزور تواضروس للاطمئنان على صحته ضبط عامل بحوزته 25 طلقة خرطوش في محطة أسيوط الآثار تعلن عن برامج تدريبية لتنمية الموارد المالية للعاملين بها «ثقافة القناطر» تنظم ندوة عن طرق مكافحة الإرهاب نشرة المحافظات.. وأبرزها: شيخ الأزهر يوجه بتبني حالة «نعمات وابنتيها» شريف فتحي يوقع بروتوكول تعاون مع وزير النقل الروسي.. غدا الفنان يوسف منصور مع أطفال «طوف وشوف» بالأهرامات (صور) ملكة جمال محجبات مصر ضيفة رشا نبيل في «كلام تاني».. غدًا محافظ سوهاج: تشكيل لجنة للوقوف على تطوير معبد أبيدوس الأثري (صور)


تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

دراسة تكشف علاقة التهاب المفاصل الروماتويدي بفقدان الوزن والوفاة

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 11:52 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
 
أظهرت دراسة طبية حديثة أن مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي (را) من البدناء أو مفرطى البدانة هم في خطر أقل للوفاة، وفقدان الوزن الشديد الذي يزيد بدوره فرص الوفاة.. ومع ذلك، فإن زيادة الوزن بين أولئك المرضى لم تؤثر على خطر الوفيات.. ولكن معظم هذه الدراسات ركزت على المرضى الذين لديهم التهاب مفاصل روماتويدى لسنوات عديدة.

وقام باحثون من مستشفى بريجهام في ولاية وست كانسانس، بالتعاون مع الباحثين في مستشفى النساء بتقييم تأثير تشخيص التهاب المفاصل الروماتويدي على تغير الوزن، وكيف يؤثر ذلك لاحقا على خطر الوفاة، ليتم مقارنة ما تم التوصل إليه أيضا بين النساء في دراسة حول صحة الممرضات اللاتي تم تشخيص إصابتهن بالتهاب المفاصل الروماتويدى، وعدد آخر لم يتم تشخيص إصابتهن بالمرض.

وتشير النتائج التي توصلت إليها الدراسات السابقة بشأن انخفاض الوزن المرتبطة بزيادة معدل الوفيات قد لا ترتبط ارتباطا مباشرا بالتهاب المفاصل الروماتويدي، وتعكس بدلا من ذلك ظاهرة أكثر عمومية.

وقال الدكتور جيفري سباركس:" تعد النتائج التي توصلنا إليها مهمة لأنها تظهر أن زيادة الوزن توفر فائدة لمرضى التهاب المفاصل الروماتويدي.. وتشير ملاحظتنا إلى أن الأطباء يمكن أن تشجع إستراتيجيات فقدان الوزن صحية لمرضى التهاب المفاصل الروماتويدي".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات