X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 يوليو 2018 م
نجاة «عروسين» من حريق شب في شقتهما ببني سويف الغباشي: لا يوجد مشاورات مع التجمع من أجل المحليات حمدي الميرغني يهنئ رامي جمال بألبومه الجديد المحاسبين العرب: تطبيق المعايير الدولية يقضي على الفساد في الدول العربية بدء أعمال الدورة التدريبية للموجات فوق الصوتية بطب بيطري بنها نصائح لتجنب لدغات الحشرات في الصيف (صوت) الغرفة التجارية بالمنيا تحيل مسئولين بفرعها في ملوي للنيابة الإدارية وزيرتا البيئة والاستثمار تلتقيان الشباب المشارك بمنتدى الأمم المتحدة الخطيب ومجلس الأهلي يحضرون مباراة تاونشيب بوكيه ورد لشريف إكرامي قبل مباراة تاونشيب وزيرة البيئة تدعو أصحاب المصالح لإعداد خطة عمل لصون التنوع البيولوجي 370 طالبا يسجلون رغباتهم بكليات جامعة المنصورة (صور) حسين السيد يشارك في فوز الاتفاق على أس الهولندي 8/ 0 وديا الجيزة تكرم أبناءها من أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية (صور) تامر حسني لأمينة خليل: «صوتك حلو ولازم تستغليه» رمضان صبحي يصل ألمانيا مع هيدرسفيلد استعدادا للموسم الجديد مؤتمر صحفي لإطلاق ألبوم وعد البحري بشركة مزيكا (صور) تأجيل إتمام تسوية رجل الأعمال مجدي يعقوب وبنك مصر لجلسة 3 سبتمبر وزيرة البيئة: منتديات للشباب بمؤتمر التنوع البيولوجي بشرم الشيخ


ads
تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مدخنو السجائر أكثر عرضة بمعدل 10 مرات لتعاطى البانجو يوميا

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 11:46 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
 
توجد صلة قوية بين التدخين وتعاطى البانجو بصورة يومية، حيث يزيد احتمال تعاطى البانجو في الولايات المتحدة، بمعدل 10 مرات، وفقا لأحدث الأبحاث الطبية التي أجريت في هذا الصدد.

وقال الباحثون في جامعة "كولومبيا" في نيويوك: إن المدخنين في سن المراهقة أكثر احتمالا بمعدل 50 مرة، مقارنة بنظرائهم غير المدخنين لتعاطى المخدرات يوميا.

وقالت رئيسة قسم الأبحاث في علم الأوبئة في كلية ميلمان العامة في جامعة "كولومبيا":" في الوقت الذي وجدنا فيه أن تعاطى البانجو بصورة يومية وتدخين السجائر مرتبطان ارتباطا وثيقا بين جميع المجموعات الفرعية، فإن النتيجة الأكثر إثارة للدهشة في تعاطى البانجو اليومي كانت بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما".

وقال الدكتور مايكل جودوين، أستاذ علم نفس في بيان صحفى:" مايقرب من ثلث الشباب الذين يدخنون السجائر، أبلغوا عن تعاطى البانجو كل يوم، وفى المقابل أفاد أقل من 1% من الشباب الذين لم يدخنوا السجائر تعاطيهم للبانجو بصورة يومية.

وقام الباحثون بتحليل بيانات الفترة 2002-2014 من الدراسة الاستقصائية الوطنية بشأن تعاطي المخدرات والصحة، شملت الأسئلة عن الماضي والحاضر؛ فيما يتعلق بتعاطى البانجو وتدخين السجائر.

وأظهرت الدراسة ارتفاع تعاطى المخدرات يوميا بنسبة 5% في عام 2002 إلى 9 % في عام 2014 بين المدخنين بصورة يومية، كما ارتفع تدخين السجائر من 3 إلى 8% بين المدخنين ومتعاطى البانجو.. كما ارتفع تعاطى البانجو يوميا بشكل أسرع بين المدخنين السابقين - من أقل من 1% في عام 2002 إلى ما يقرب من 3% في عام 2014.. وكانت أكبر زيادة في استخدام الماريجوانا بين البالغين 26 وكبار السن.

غير أن الباحثين أشاروا إلى أن الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما، كانوا أكثر عرضة بنحو 50 مرة لتعاطى البانجو يوميا، مقارنة بالمراهقين من غير المدخنين.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات