X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 22 يوليو 2018 م
مدرب المقاولون: رغبة كناريا وراء الموافقة على بيعه لسموحة أحمد ناجي: لم أحدد وجهتي المقبلة.. والعمل مع كوبر ليس شرطا إحالة مديري تنفيذ الأحكام ومحام بهيئة الأوقاف للمحاكمة (مستند) مدبولي: 120 وحدة جاهزة للتسليم بالمرحلة الأولى بـ«دار مصر» في العبور وفد استثماري أمريكي يزور القاهرة.. أكتوبر المقبل وزير الصناعة يبحث تنمية وتطوير قطاع مواد البناء «الاستثمار» تشكل اللجنة الأولى للتظلمات بالهيئة «التعليم العالي» تعدل اسم المعهد العالي للسياحة والفنادق بالعريش 3259 سائحا من مختلف الجنسيات يزورون مدينة دهب تأخر إقلاع 3 رحلات جوية بمطار القاهرة الإسكان: تنفيذ 26 مشروعا لمياه الشرب والصرف بتكلفة 6.9 مليارات جنيه الأهلي يستأنف تدريباته غدا استعدادا لرحلة بتسوانا انطلاق حفل تخرج الكليات العسكرية بعزف السلام الوطني عفرتو: جوزيه سبب رحيلي عن الأهلي ولن أفقد الأمل في العودة «القومي للإدارة» يكرم 75 متدربا من القيادات العليا سرقة منزل منة فضالي في «أكتوبر» للمرة الثانية أبو ريدة يتمسك بالتعاقد مع مدرب أجنبي للمنتخب الأول البيئة تطلق حملة لتطوير محميتي وادي الريان وقارون بالتعاون مع إيطاليا معهد ناصر ينظم يوما تثقيفيا للمرأة وفحصا مبكرا عن سرطان الثدي


ads
تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

القابضة للسياحة تعتمد نتائج الأعمال عن العام المالي 2016/2017

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 01:52 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية دينا عز الدين
 
ترأس الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، أعمال الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للسياحة والفنادق، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، التي اعتمدت نتائج الأعمال عن العام المالي المنتهي في 30/6/2017، وذلك بحضور السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العامة، وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات.

وقد استعرضت ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومشروعات التطوير في عدد من الفنادق وفروع شركات التجارة التابعة للشركة القابضة، إضافة إلى نتائج الأعمال عن العام المالي 2016/2017 التي أظهرت تحقيق الشركة القابضة - بصورة مستقلة - صافي ربح 163 مليون جنيه بمعدل نمو 93% مقارنة بعام 2015/2016، فيما بلغت الإيرادات نحو 242.3 مليون جنيه بانخفاض 4% عن العام المالي 2015/2016.

وفيما يتعلق بنتائج أعمال الشركات التابعة للشركة القابضة، فقد كشفت القوائم المالية تحقيق صافي ربح 509.617 ملايين جنيه بزيادة قدرها 83%، وإيرادات نشاط تتجاوز 2 مليار جنيه بنسبة نمو 48% عن العام المالي 2015/2016.

وتظهر نتائج الأعمال تحسن أداء 8 شركات من إجمالي 9 شركات تابعة للشركة القابضة يتنوع نشاطها بين السياحة والفنادق والتجارة الداخلية، حيث زادت ربحية 5 شركات، وتحولت شركة واحدة من الخسارة إلى الربح، وقلت خسائر شركتين، بينما قلت ربحية شركة واحدة.

وتلى ذلك الاستماع إلى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات على القوائم المالية وتقييم الأداء وملاحظات السادة أعضاء الجمعية العامة، وتعقيب مجلس إدارة الشركة القابضة على تلك الملاحظات.

كما اعتمدت الجمعية العامة توزيع الأرباح وحصة وزارة المالية من أرباح الشركة القابضة للسياحة والفنادق بقيمة 51.750 مليون جنيه، ووافقت على استمرار مجلس إدارة الشركة حتى نهاية مدته في 17/2/2018 على أن يصدر القرار الجديد بتشكيل المجلس قبل هذا التاريخ.

وقد وجه الوزير، خلال الجمعية العامة، مجلس إدارة الشركة القابضة بإعداد خطة عاجلة لتطوير شركة مصر للسياحة من خلال تحديث فروعها واستغلالها على النحو الأمثل والبدء في تفعيل الحجز الإلكتروني، وكذلك تشغيل خطوط جديدة للأتوبيسات المملوكة للشركة إلى المناطق السياحة.

وطالب الوزير إدارة الشركة القابضة بمواصلة العمل على إصلاح الهياكل المالية للشركات التابعة، وإعداد نظام رقابة وضبط داخلي محكم لمتابعة طرح المناقصات وأعمال التطوير بالشركات.

من ناحية أخرى، وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة للسياحة والفنادق برئاسة السيد الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام على قرار مجلس إدارة الشركة بزيادة رأس المال المرخص به بمبلغ 400 مليون جنيه ليصبح 2 مليار جنيه، وزيادة رأس المال المصدر والمدفوع ليصبح 1.596 مليار جنيه بدلًا من 1.150 مليار جنيه.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات