X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 15 ديسمبر 2017 م
بيت الزكاة: صرف إعانات شهرية لـ80 ألف حالة إحباط بيع 6 أطنان مواد تموينية مدعمة بالسوق السوداء في القاهرة بدء اختيار المشاركين في «سك على إخوانك» لعلي ربيع محافظة القاهرة: تقسيم الأحياء إلى مربعات لسهولة السيطرة عليها خبير: إلزام التجار بتدوين الأسعار على المنتجات يحتاج آليات تنفيذ مدرب الزمالك: لم يخطروني بالإقالة محافظ البحر الأحمر يكرم وفد لجنة إسكان البرلمان (صور) زينة تنشر صورة جديدة من كواليس «التاريخ السري لكوثر» «المنطقة الحرة» برنامج جديد لإسلام بحيري على «TEN» 32.1 مليار جنيه أرباح رأس المال السوقي بالبورصة خلال تعاملات الأسبوع عضو بالبرلمان الفرنسي يزور تواضروس للاطمئنان على صحته ضبط عامل بحوزته 25 طلقة خرطوش في محطة أسيوط الآثار تعلن عن برامج تدريبية لتنمية الموارد المالية للعاملين بها «ثقافة القناطر» تنظم ندوة عن طرق مكافحة الإرهاب نشرة المحافظات.. وأبرزها: شيخ الأزهر يوجه بتبني حالة «نعمات وابنتيها» شريف فتحي يوقع بروتوكول تعاون مع وزير النقل الروسي.. غدا الفنان يوسف منصور مع أطفال «طوف وشوف» بالأهرامات (صور) ملكة جمال محجبات مصر ضيفة رشا نبيل في «كلام تاني».. غدًا محافظ سوهاج: تشكيل لجنة للوقوف على تطوير معبد أبيدوس الأثري (صور)


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قمة تنقية الأجواء

الثلاثاء 05/ديسمبر/2017 - 11:17 ص
قمة تنقية الأجواء عصام كامل
 
قبل سويعات من انعقاد القمة الـ٣٨ لدول مجلس التعاون الخليجي يبدو الصمت والتكتم هما العنوانان الأعرض، حيث جرى اجتماع وزراء الخارجية دون الإفصاح عما جرى من تحضيرات ومناقشات. ربما كان التفاؤل الكويتي هو السمة الأكثر تأثيرًا رغم ما يجرى في المحيط العربي الهادر، خاصة بعد اغتيال علي عبد الله صالح الذي قد يكون سببًا في توسع النقاشات حول مستقبل اليمن.

على أن أصواتا كويتية لنشطاء وإعلاميين تطالب بعدم تجاهل مصر في قمة تناقش وضعًا عربيًا حرجًا لا يجب أن تكون مصر بثقلها بعيدة عنه، غير أن أحدا لم يطلع حتى لحظة كتابة ذلك على جدول أعمال واضح المعالم. المتفائلون يرون أن وصف القمة بأنها قمة تنقية الأجواء على أكثر تقدير هو الأقرب لواقع صعب مع تزايد الأزمة القطرية اتساعًا مع تناول إعلامي سعودي لا يستبعد تورط قطر في اغتيال الرئيس اليمني الأسبق علي عبد الله صالح.

المثير أن الاهتمام الأمريكي بضرورة الحرص على المجلس كتجربة عربية هي الأقدم يُلقي اهتمامًا إعلاميًا بين العواصم الخليجية مع الحرص الكويتي والجهود التي قدمتها الكويت خلال الأيام القليلة الماضية من أجل عقد القمة واعتبار ذلك ضرورة للأمن القومي العربي. يبقى أن أنظار العالم تراقب عن كثب ما سوف يقال وما تطرحه قطر في كلمتها باعتباره مؤشرا لما يمكن أن تكون عليه نتائج واحدة من أهم قمم مجلس التعاون الخليجي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات