X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 17 يناير 2018 م
اليوم.. اجتماع مجلس الزمالك بحضور هاني العتال آخر تطورات مفاوضات حارس الأهلي مع مصر المقاصة أمين عام رابطة العالم الإسلامي يصل القاهرة للمشاركة في «نصرة القدس» ضبط 4 أشخاص بحوزتهم أقراص مخدرة وحشيش وأفيون في البحر الأحمر الأهلي يسوّق باكا في السعودية بعد استبعاده من القائمة الأفريقية اليوم.. الزمالك يختتم استعداده لمواجهة الداخلية ناشئ الأهلي يكشف سبب تسميته وشقيقه بريتشارد وصلاح الدين الأهلي راحة من التدريبات الجماعية.. اليوم زوج يثبت لمحكمة الأسرة بالإسكندرية سوء سمعة قرينته ضحايا العقارات المخالفة في الإسكندرية: «اتشردنا» (فيديو وصور) هيئة تنشيط السياحة تشارك في فعاليات معرض مدريد.. اليوم ضبط ١٤ ألف قرص مخدر بحوزة ٣ هاربين من مؤبد في المنيا «الأوليمبية» تستضيف اليوم مهرجان تأييد «السيسي» بمشاركة رياضيين ياسر جلال يبدأ تصوير «رحيم» والمؤلف ينتهي من كتابة 11 حلقة كواليس أغاني نجوم الفن الجميل في «مجرد فكرة» على إذاعة الأغاني برلمان الشباب بجنوب سيناء يناقش «المشاركة المجتمعية لمكافحة الفساد» وصول فوجين سياحيين من جنسيات مختلفة لزيارة المعالم الأثرية 4 مباريات في افتتاح البطولة الأفريقية لليد بالجابون «زراعة البرلمان» تناقش اليوم مشكلات الثروة السمكية


تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نائب رئيس «عين شمس»: الفن الراقي يبقى لأنه يلمس القيم الأخلاقية

الثلاثاء 14/نوفمبر/2017 - 09:45 م
نائب رئيس «عين شمس»: سمر محمد
 
افتتح الدكتور فتحي الشرقاوي نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب ندوة "أولاد ونيس" والتي نظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة برئاسة الدكتور نظمي عبد الحميد وبرعاية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة وإشراف سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة، وبالتعاون مع الدكتور إيهاب عيد وكيل شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بمعهد الدراسات العليا للطفولة ومنسق الندوة والتي تقام في إطار الموسم الثقافي والفني للجامعة.

وجرت فعاليات الندوة بحضور الفنان سامح صفوت المحامى ومستشار التحكيم الدولى والفنانة هدى هاني والفنان فادي خفاجة والفنانة الإعلامية ريم أحمد، وبمشاركة الدكتورة هبه شاهين مدير المركز الإعلامي وعضو الهيئة الوطنية للإعلام.

وخلال كلمته الافتتاحية، أكد الدكتور فتحي الشرقاوي أن جامعة عين شمس تحرص على تقديم النماذج الناجحة للشباب في مختلف المجالات؛ لافتا إلى أن نجوم العمل الدرامي" يوميات ونيس" بمثابة قدوة لشباب الجامعة من خلال ما قدموه من أعمال فنية تحترم المشاهد وترسخ القيم الإنسانية والأخلاقية الجميلة.

وأضاف أن هذا العمل قدم قيم تربوية راقية بجانب المتعة الفنية والدرامية مما جعله راسخا في أذهان الجماهير بمختلف أعمارهم، مؤكدا أن هذا العمل سيبقى لأنه يلمس القيم الأخلاقية التي نحن في أمس الحاجة إليها في عصرنا الحالي.

كما وجه تحية إعزاز وتقدير للفنان الكبير محمد صبحى ولتاريخه الفنى العظيم.

وأوضحت الدكتورة هبة شاهين أن مسلسل يوميات ونيس والذي بلغ عدد اجزائه حتى الآن 8 أجزاء وبدأ تصوير الجزء الأول له عام 1994 يعد أطول عمل درامي في تاريخ الدراما المصرية.

وطالبت بضرورة عودة مؤسسات الإنتاج الإعلامي الوطنية باستعادة دورها الرائد في إنتاج أعمال ذات قيمة فنية واجتماعية راقية.
وأكد الدكتور إيهاب عيد أن جامعة عين شمس تحتضن مختلف المواهب الشبابية الحقيقية وتسعي لتقديم الفرص الممكنة لهم لإظهار مواهبهم وتميزهم في مختلف المجالات.

كما أوضح سمير عبد الناصر أن جامعة عين شمس لا تبخل على أبناءها الطلاب بتقديم كل الدعم المادي والمعنوي من أجل تحقيق رغباتهم ومساعدتهم في مشوارهم العلمي والعملي.

وتحدث النجوم عن تجربتهم في المسلسل وكيف تعلموا من خبرات الفنان محمد صبحي والفنانة الراحلة سعاد نصر والفنان جميل راتب والقديرة زوز نبيل مؤكدين أن ما تعلموه خلال مشاركتهم في هذا العمل ظل راسخا في أذهانهم ومنعكسا على شخصياتهم وسلوكهم.و هو ما يدفعهم إلى الحرص الدائم على اختيار أعمال فنية ذات قيمة دون النظر للعائد المادي أو الشهرة الزائفة.

كما عبروا عن رغبتهم في المشاركة بعمل جماعي يقدم قيمة للأسرة المصرية ولكن ما ينقصهم رعاية مؤسسات الإنتاج الفني التابعة للدولة لهذا العمل.

وتعجب الفنان سامح صفوت من غياب دور قطاع الإنتاج ومدينة الإنتاج الإعلامي وشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات بالرغم من توافر كافة الوسائل والإمكانيات الفنية والتقنية سواء استديوهات أو معدات وغيرها.

وأعربت الفنانة هدى هاني عن سعادتها بوجودها داخل صرح مميز كجامعة عين شمس التي تخرجت منها منذ سنوات.مؤكده أنها استعادت اليوم ذكريات جميلة لا تنسى.

وأكد الفنان فادي خفاجة أن تجربتهم الفنية في مسلسل ونيس هي التي دفعتهم لاستكمال مشوارهم الفني بشكل راقي بعيدا عن الفن الهابط أو الإسفاف.متمنينا أن يتم إنتاج أعمال درامية تنافس الدراما التركية والهندية وغيرها من الأعمال الدرامية التي سيطرت على أغلب الشاشات.

وأعلنت الفنانة ريم أحمد عن رغبتها في عودة الأعمال الفنية الاستعراضية التي تجمع بين الدراما والاستعراض بشكل يجذب مختلف فئات الجمهور من شباب وأطفال وغيرهم.

وفي ختام الندوة أعلن الدكتور فتحي الشرقاوي أنه سيتم التنسيق مع النجوم لتنظيم عدد من ورش العمل للتعليم التمثيل والفنون المسرحية المختلفة ؛ بما يصقل مواهب شباب الجامعة خاصة وأن جامعة عين شمس لديها فرق مسرحية متميزة تشارك بمختلف المهرجانات وكان آخرها مهرجان المسرح الجامعي بطنجة والذي حصد فيه الطلاب جائزة أحسن تمثيل.

وعقب ذلك تم تكريم نجوم العمل الدرامي أولاد ونيس وإهداءهم درع الجامعة تقديرا لجهودهم في خدمة الفن الراقي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات