X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 نوفمبر 2017 م
18.6 مليار جنيه أرباح البورصة خلال تعاملات الأسبوع النماذج العشرة لاختبارات الدورة التدريبية للأئمة الاتحاد السكندري يستعد لمواجهة سموحة محمد علي خير يداعب منى الشاذلي: أتمنى تقديم «معكم» في 2018 (فيديو) ضبط وكيل مكتب بريد اختلس مبلغا ماليا من أحد العملاء بسوهاج أميرة عبد العظيم: أتمنى العودة للشاشة في 2018 ضبط 144 ألف قطعة ألعاب نارية بحوزة مدرس في المنيا إزالة 383 حالة تعد على أراض زراعية وأملاك دولة في المنيا عبد العال: انتخاب مجلس إدارة مميز للغرف السياحية يضمن تجاوز الأزمات «كوكا» يشاهد فوز براجا بثنائية أمام هوفنهايم بالدوري الأوروبي (فيديو) تكريم سهير البابلي في مهرجان نقابة المهن التمثيلية (صور) مسئولو الشباب والرياضة يرحبون بالوفد السوداني المشارك بأسبوع الإخاء بالصوت.. حقيقة تخفيض حصة المواطنين من الخبز المدعم الأسيوطي يسجل احتجاجا لدى مراقب لقائه أمام المصري نشرة السياسة.. وأبرزها: الإخوان تنفي التفاوض مع «وزير دفاع قطر» على المصالحة نيمار الأسيوطي يخضع لعملية جراحية بالصور.. وزير الصحة يحضر الاحتفال بيوم استقلال لبنان نشرة المحافظات.. وأبرزها: أسماء الطلاب المصابين في حادث طريق الكوامل بسوهاج اختفاء «عروسة المولد» من محال الحلويات بدمياط (فيديو)


تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الجندي يطالب الحكومة بتنفيذ مذكرات التفاهم بين مصر وزامبيا

الثلاثاء 14/نوفمبر/2017 - 08:04 م
مصطفى الجندي عضو مصطفى الجندي عضو مجلس النواب محمد المنسي - محمد حسني
 
طالب مصطفى الجندي، عضو مجلس النواب، حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بالإسراع في تنفيذ جميع مذكرات التفاهم والاتفاقيات التي تم توقيعها بين مصر وزامبيا اليوم، مناشدا الشركات المصرية ورجال الأعمال والاستثمار المصريين خاصة في قطاع الزراعة التوجه إلى زامبيا تلبية لدعوة رئيس زامبيا لهم للعمل في بلاده.

وأشاد مصطفى الجندي، بالمباحثات التي تمت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس زامبيا إدجار لونجو بقصر الاتحادية بالقاهرة، مؤكدا أهمية القضايا التي دارت بين الرئيسين والتي تصب في صالح الدولتين والشعبين المصري والزامبي ودول القارة السمراء.

وأعلن "الجندى" تأييده لاتفاق الرئيس السيسي مع الرئيس لونجو على اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لتسيير وزيادة التبادل التجاري وتشجيع المشروعات المشتركة في القطاعات الاقتصادية المختلفة، وأن مصر تولي اهتماما خاصا لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين خاصة مع تزايد نشاط الشركات المصرية العاملة في زامبيا في العديد من المجالات مثل الكهرباء والاتصالات والإنشاءات.

وشدد على تأكيد الرئيس السيسي خلال المباحثات حرص مصر على التشاور المستمر في مختلف القضايا وبما يساهم في تعزيز الاستقرار والسلام في القارة الأفريقية بشكل عام خاصة في ظل عضوية البلدين في السلم والأمن الأفريقى.

ورحب النائب برغبة رئيس زامبيا إدجار لونجو في أن يرى المزيد من الشركات المصرية العاملة في زامبيا خاصة في قطاع الزراعة والتركيز عليها في الوقت الحالي باعتبارها المحرك للاقتصاد في مصر وزامبيا، إضافة إلى إشادته بالدور الذي تلعبه مصر بقيادة الرئيس السيسي في إطار جهود الاستقرار والسلام بالمنطقة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات