X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 نوفمبر 2017 م
«التموين»: تحرير 1809 محاضر لمخالفات المخابز تجديد حبس موظف لاتهامه باختلاس 160 ألف جنيه بالفيديو.. «SNL» بالعربي يسخر من فضيحة شراء قطر تنظيم مونديال 2022 جلسة صلح تنهي خصومة ثأرية عمرها 5 سنوات في سوهاج بالفيديو.. «الإفتاء» توضح حكم قراءة القرآن بدون حجاب نشرة المحافظات.. وأبرزها: عاطل يقتل أمه لرفضها منحه أموالا ببني سويف الأوقاف تنشر النموذج السادس لامتحانات الدورة التدريبية للأئمة بالصور.. «تضامن دمياط» تنظم برنامج تدريبي لطلاب كلية الآداب المصري يفتقد محمد حمدي بموقعة الأسيوطي بالفيديو.. نابولي يفوز على ميلان 2 / 1 بالدوري الإيطالي وزيرة الاستثمار تزور الإسماعيلية الثلاثاء مفاوضات بين «TEN» وإسلام بحيري حول عودته للقناة البورصة تتراجع بمعظم جلسات الأسبوع ضبط مسجل خطر بحوزته 20 لفافة بانجو في دمياط مدير معهد شلل الأطفال يكشف عن أهم الخدمات المقدمة للمرضى نشرة الأخبار.. وأبرزها: الإثنين أول أيام شهر ربيع الأول برلمانية: أؤيد مشروع تعديل قانون تنظيم الأزهر وتفعيل دوره نشرة الحوادث وأبرزها: شيما: أنا أزهرية وحافظة القرآن النشرة الاقتصادية.. وأبرزها: ارتفاع أسعار الذهب


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تفاصيل اجتماع لجنة المعايير بالعمل الدولية مع النقابات المستقلة

الثلاثاء 14/نوفمبر/2017 - 09:54 م
منظمة العمل الدولية منظمة العمل الدولية أحمد عبدالمحسن
 
عقدت لجنة المعايير الدولية بمنظمة العمل لقاء اليوم الثلاثاء، مع قيادات اتحاد عمال مصر الديمقراطي والمجلس الأعلى للنقابات المستقلة بمقر اتحاد عمال مصر الديمقراطي بالقاهرة.

وتناول اللقاء بحث اعتراضات النقابات المستقلة على قانون المنظمات النقابية، وحماية حق التنظيم الذي تمت الموافقة المبدئية عليه الأسبوع الماضي بمجلس النواب وتأجلت الموافقة النهائية ليوم 19 نوفمبر الجاري.

وافتتح اللقاء رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطي سعد شعبان بالترحيب بالضيوف، وأكد على اهتمام النقابات المستقلة بضرورة صدور قانون نقابي ملتزم بكافة المعايير الدولية والاتفاقية 87، حتى يمكن لمصر الخروج من قائمة الدول المخالفة للمعايير، وما يستتبعه ذلك من ضرر اقتصادي.

وتناولت المناقشات جميع مواد القانون بداية من المادة الثانية والمادة الثالثة الخاصة بالشخصية الاعتبارية، والتمييز الواضح فيها لصالح نقابات بعينها، ومخالفة ذلك للمعايير والاتفاقية والدستور المصرى، على الرغم من أن النقابات المستقلة هي التي أودعت مستنداتها بوزارة القوى العاملة على خلاف غيرها بموجب أحكام وقرارات وزارية.

وجرى مناقشة كافة المواد المتعلقة بحبس النقابيين التي جاءت بالقانون، والتي لا وجود لمثيلها في أي قانون نقابي ودارت مناقشات حول استفسارات لجنة المعايير حول مسألة التمويل الواردة بالقانون.

وأوضح الحاضرون أن النقابات المستقلة لم تتلق أي تمويل نقدي من أي جهة سواء كانت محلية أو دولية، ولم تلقَ دعما سوى ورش العمل التي تقوم بها منظمة العمل لأعضاء التنظيمات النقابية العمالية من كافة الاتحادات، وتلك المادة المعترض عليها منعت حتى تلقى هذا الدعم سواء من منظمة العمل أو الاتحادات الدولية المشاركين فيها سواء الاتحاد الدولي للنقابات (ITUC) أو الاتحاد العربي للنقابات، وتلك اتحادات نحن مشاركون فيها ونسدد لها اشتراكات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات