X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 22 يوليو 2018 م
محمد عبد السلام وعنتر يتعرضان للإصابة في تدريبات الزمالك المصري يخوض ودية مع فريق الشباب استعدادا لنهضة بركان حمدي النقاز ومعروف يوسف يشاركان في مران الزمالك طارق حامد ومحمد حسن يشاركان في تدريبات الزمالك 4 لاعبين يغيبون عن المران الصباحي للزمالك شيكابالا يغيب عن تدريبات الزمالك بلاغ ضد وزير العدل بحكومة مرسي بتهمة التحريض ضد الدولة إذاعة «في بيتنا رجل» على موجات صوت العرب ضبط 988 مخالفة مرورية بحملة على المواقف في قنا السويدي: وصول الدعم لغير المستحقين أخطر أنواع الفساد اليوم.. محاكمة سائق البساتين لذبحه زوجته وطفلتيه بسبب هدية الفلانتين وزيرة التضامن تشيد بحصول الفراعنة على المركز الـ3 بأولمبياد ذوي الإعاقة حملة نظافة بشاطئ جمصة في الدقهلية (صور) الموسيقى العسكرية تلهب حماس ضيوف حفل الكلية الحربية مدرب المقاولون: رغبة كناريا وراء الموافقة على بيعه لسموحة أحمد ناجي: لم أحدد وجهتي المقبلة.. والعمل مع كوبر ليس شرطا إحالة مديري تنفيذ الأحكام ومحام بهيئة الأوقاف للمحاكمة (مستند) مدبولي: 120 وحدة جاهزة للتسليم بالمرحلة الأولى بـ«دار مصر» في العبور وفد استثماري أمريكي يزور القاهرة.. أكتوبر المقبل


ads
تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تفاصيل اجتماع لجنة المعايير بالعمل الدولية مع النقابات المستقلة

الثلاثاء 14/نوفمبر/2017 - 09:54 م
منظمة العمل الدولية منظمة العمل الدولية أحمد عبدالمحسن
 
عقدت لجنة المعايير الدولية بمنظمة العمل لقاء اليوم الثلاثاء، مع قيادات اتحاد عمال مصر الديمقراطي والمجلس الأعلى للنقابات المستقلة بمقر اتحاد عمال مصر الديمقراطي بالقاهرة.

وتناول اللقاء بحث اعتراضات النقابات المستقلة على قانون المنظمات النقابية، وحماية حق التنظيم الذي تمت الموافقة المبدئية عليه الأسبوع الماضي بمجلس النواب وتأجلت الموافقة النهائية ليوم 19 نوفمبر الجاري.

وافتتح اللقاء رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطي سعد شعبان بالترحيب بالضيوف، وأكد على اهتمام النقابات المستقلة بضرورة صدور قانون نقابي ملتزم بكافة المعايير الدولية والاتفاقية 87، حتى يمكن لمصر الخروج من قائمة الدول المخالفة للمعايير، وما يستتبعه ذلك من ضرر اقتصادي.

وتناولت المناقشات جميع مواد القانون بداية من المادة الثانية والمادة الثالثة الخاصة بالشخصية الاعتبارية، والتمييز الواضح فيها لصالح نقابات بعينها، ومخالفة ذلك للمعايير والاتفاقية والدستور المصرى، على الرغم من أن النقابات المستقلة هي التي أودعت مستنداتها بوزارة القوى العاملة على خلاف غيرها بموجب أحكام وقرارات وزارية.

وجرى مناقشة كافة المواد المتعلقة بحبس النقابيين التي جاءت بالقانون، والتي لا وجود لمثيلها في أي قانون نقابي ودارت مناقشات حول استفسارات لجنة المعايير حول مسألة التمويل الواردة بالقانون.

وأوضح الحاضرون أن النقابات المستقلة لم تتلق أي تمويل نقدي من أي جهة سواء كانت محلية أو دولية، ولم تلقَ دعما سوى ورش العمل التي تقوم بها منظمة العمل لأعضاء التنظيمات النقابية العمالية من كافة الاتحادات، وتلك المادة المعترض عليها منعت حتى تلقى هذا الدعم سواء من منظمة العمل أو الاتحادات الدولية المشاركين فيها سواء الاتحاد الدولي للنقابات (ITUC) أو الاتحاد العربي للنقابات، وتلك اتحادات نحن مشاركون فيها ونسدد لها اشتراكات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات