X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 17 يناير 2018 م
اليوم.. اجتماع مجلس الزمالك بحضور هاني العتال آخر تطورات مفاوضات حارس الأهلي مع مصر المقاصة أمين عام رابطة العالم الإسلامي يصل القاهرة للمشاركة في «نصرة القدس» ضبط 4 أشخاص بحوزتهم أقراص مخدرة وحشيش وأفيون في البحر الأحمر الأهلي يسوّق باكا في السعودية بعد استبعاده من القائمة الأفريقية اليوم.. الزمالك يختتم استعداده لمواجهة الداخلية ناشئ الأهلي يكشف سبب تسميته وشقيقه بريتشارد وصلاح الدين الأهلي راحة من التدريبات الجماعية.. اليوم زوج يثبت لمحكمة الأسرة بالإسكندرية سوء سمعة قرينته ضحايا العقارات المخالفة في الإسكندرية: «اتشردنا» (فيديو وصور) هيئة تنشيط السياحة تشارك في فعاليات معرض مدريد.. اليوم ضبط ١٤ ألف قرص مخدر بحوزة ٣ هاربين من مؤبد في المنيا «الأوليمبية» تستضيف اليوم مهرجان تأييد «السيسي» بمشاركة رياضيين ياسر جلال يبدأ تصوير «رحيم» والمؤلف ينتهي من كتابة 11 حلقة كواليس أغاني نجوم الفن الجميل في «مجرد فكرة» على إذاعة الأغاني برلمان الشباب بجنوب سيناء يناقش «المشاركة المجتمعية لمكافحة الفساد» وصول فوجين سياحيين من جنسيات مختلفة لزيارة المعالم الأثرية 4 مباريات في افتتاح البطولة الأفريقية لليد بالجابون «زراعة البرلمان» تناقش اليوم مشكلات الثروة السمكية


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تفاصيل اجتماع لجنة المعايير بالعمل الدولية مع النقابات المستقلة

الثلاثاء 14/نوفمبر/2017 - 09:54 م
منظمة العمل الدولية منظمة العمل الدولية أحمد عبدالمحسن
 
عقدت لجنة المعايير الدولية بمنظمة العمل لقاء اليوم الثلاثاء، مع قيادات اتحاد عمال مصر الديمقراطي والمجلس الأعلى للنقابات المستقلة بمقر اتحاد عمال مصر الديمقراطي بالقاهرة.

وتناول اللقاء بحث اعتراضات النقابات المستقلة على قانون المنظمات النقابية، وحماية حق التنظيم الذي تمت الموافقة المبدئية عليه الأسبوع الماضي بمجلس النواب وتأجلت الموافقة النهائية ليوم 19 نوفمبر الجاري.

وافتتح اللقاء رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطي سعد شعبان بالترحيب بالضيوف، وأكد على اهتمام النقابات المستقلة بضرورة صدور قانون نقابي ملتزم بكافة المعايير الدولية والاتفاقية 87، حتى يمكن لمصر الخروج من قائمة الدول المخالفة للمعايير، وما يستتبعه ذلك من ضرر اقتصادي.

وتناولت المناقشات جميع مواد القانون بداية من المادة الثانية والمادة الثالثة الخاصة بالشخصية الاعتبارية، والتمييز الواضح فيها لصالح نقابات بعينها، ومخالفة ذلك للمعايير والاتفاقية والدستور المصرى، على الرغم من أن النقابات المستقلة هي التي أودعت مستنداتها بوزارة القوى العاملة على خلاف غيرها بموجب أحكام وقرارات وزارية.

وجرى مناقشة كافة المواد المتعلقة بحبس النقابيين التي جاءت بالقانون، والتي لا وجود لمثيلها في أي قانون نقابي ودارت مناقشات حول استفسارات لجنة المعايير حول مسألة التمويل الواردة بالقانون.

وأوضح الحاضرون أن النقابات المستقلة لم تتلق أي تمويل نقدي من أي جهة سواء كانت محلية أو دولية، ولم تلقَ دعما سوى ورش العمل التي تقوم بها منظمة العمل لأعضاء التنظيمات النقابية العمالية من كافة الاتحادات، وتلك المادة المعترض عليها منعت حتى تلقى هذا الدعم سواء من منظمة العمل أو الاتحادات الدولية المشاركين فيها سواء الاتحاد الدولي للنقابات (ITUC) أو الاتحاد العربي للنقابات، وتلك اتحادات نحن مشاركون فيها ونسدد لها اشتراكات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات