X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 يونيو 2018 م
صراع القارات في الجولة الأولى للمونديال.. أوروبا تتفوق بـ26 نقطة.. آسيا في الوصافة.. أمريكا الشمالية تحقق «المفاجأة».. والسنغال تحفظ ماء الوجه للقارة السمراء نائبة تطالب المواطنين بالإبلاغ عن السائقين مخالفي تعريفة الركوب نوال الزغبي تطرح كليب أغنيتها «قالوا» على يوتيوب (فيديو) خبير: العديد من التحديات أمام تطبيق آلية «شورت سيلنج» بالبورصة ناينجولان يقترب من الإنتر مقابل لاعبين و22 مليون يورو إصابة 3 أشخاص في حريق 4 أحواش بسوهاج مدافع منتخب روسيا: محمد صلاح لاعب من طراز عالمي وصعب مراقبته برلماني: زراعة سلالات جديدة من القمح تحقق الاكتفاء الذاتي بهاء الدين محمد يتعاون مع ابنة عاصي الحلاني في أغنية جديدة محافظ قنا: سلمنا 218 سيارة للشباب لتوفير فرص عمل لهم التشكيل المتوقع لمنتخب فرنسا أمام بيرو بالمونديال سماع الشهود في إعادة محاكمة «دومة» بـ«أحداث مجلس الوزراء» ميجيل تراوكو: بيرو تمتلك لاعبين مميزين ونستطيع هزيمة فرنسا انتخابات مجلس إدارة مصر المقاصة.. 2 يوليو حريق يلتهم سيارة عامل وبداخلها 15 ألف جنيه في سوهاج انتحار شاب بإلقاء نفسه من أعلى كوبري باﻹسماعيلية لاعب بيرو: مباراة فرنسا حياة أو موت لفريقي أدفينكولا نجم منتخب بيرو: الفوز على فرنسا فرصتنا الوحيدة للتأهل «عبد الحليم»: التراجع البدني وراء انهيار المنتخب أمام روسيا


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

شركات السياحة تهدد بتنظيم العمرة عن طريق دول أخرى بسبب تجاهل الوزارة

الثلاثاء 14/نوفمبر/2017 - 08:48 م
شركات السياحة تهدد صابرين جمال
 
قالت مصادر بغرفة شركات السياحة والسفر إن وزير السياحة محمد يحيى راشد لم يحدد موعدا حتى الآن لمقابلة اللجنة التي تم تشكيلها لمناقشة فتح باب العمرة مع الوزارة التي بدأت منذ نحو شهر ونصف من جميع الدول الإسلامية الأمر الذي يعتبر تجاهل لمصالح الشركات السياحية العاملة في مجال السياحة الدينية التي لديها التزامات تجاه الموظفين والعاملين بها والتي تقوم بسداد الضرائب والرسوم للجهات الحكومية بصفة مستمرة رغم الأزمة السياحية التي تواجهها مصر على مدى السنوات الستة الماضية.

وأكدت المصادر لـ "فيتو"، أنه في حالة إصرار وزارة السياحة على عدم فتح باب العمرة دون أسباب واضحة فإن الشركات السياحية ستلجأ إلى تنظيم رحلات العمرة للمواطنين الراغبين في أداء العمرة عن طريق دول أخرى حيث توجد علاقات شراكة بين عدد كبير من الشركات المصرية والدول العربية والأفريقية، وأضافت أن المملكة الأردنية من أنسب الدول التي يمكن تنظيم رحلات العمرة من خلال شركاتها.

وكانت 135 شركة سياحية قد عقدت اجتماعا بغرفة شركات السياحة لمناقشة فتح باب العمرة وجرى خلال الاجتماع الذي عقد يوم الأحد 7 نوفمبر الحالى وتكرر يوم الأحد الماضي مطالبة شركات السياحة الوزارة بسرعة فتح باب العمرة والعمل بالضوابط المنظمة لرحلات العمرة خلال الموسم السابق مع القيام بإجراء تعديلات عليها إذا لزم الأمر وأكدت الشركات أنها ستظل في اجتماع مستمر لحين فتح باب العمرة.

وأكد الاجتماع أنه إذا كان عدم فتح باب العمرة تنفيذا لسياسة الحكومة وترشيد النفقات فإن تأخر رحلات العمرة العام الماضي أثبت العكس حيث حقق أعداد المعتمرين الموسم الماضي رقما قياسيا في تاريخ العمرة فلأول مرة في تاريخ العمرة يبلغ عدد المعتمرين المصريين في ثلاثة أشهر فقط أكثر من 900 ألف وأوضحت الشركات خلال الاجتماع المفتوح أنه يمكن لوزارة السياحة فتح باب العمرة مع تحديد أعداد المعتمرين طوال الموسم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات