X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 21 فبراير 2018 م
نشرة الأخبار.. وأبرزها: وزير الصحة: 4 محافظات محرومة من الخدمة الطبية صحيفة أمريكية: 352 مليون دولار الإيرادات المتوقعة لمعرض توت عنخ آمون الأوقاف: 638 إجمالي عدد المدارس القرآنية لتحفيظ القرآن بالمجان ريهانا تحتفل بعيد ميلادها الـ30 بإطلالة مثيرة (صور) فرحة لاعبي جينريشن مع الجماهير بالتأهل على حساب المقاصة (فيديو) مانشستر يونايتد يتعادل سلبيًا مع إشبيلية في الشوط الأول جمعية الأورمان تقدم منح زواج للفتيات غير القادرات بدمياط روما يتقدم بهدف على شاختار دونيتسك بالشوط الأول (فيديو) الأعلى للإعلام ينسق مع الجامعة العربية في الانتخابات الرئاسية مشجع إنجليزي: جدتي قابلت محمد صلاح ولم أرها سعيدة هكذا من قبل كاميلا كابيلو تختار الأزرق في حفل جوائز «Brit» (صور) 4500 عضو يصوتون على انتخابات المهندسين في الإسماعيلية إيد شيران وجاستن تيمبرليك يتألقان في حفل «Brit» (صور) ميلي بوبي براون تتألق في حفل جوائز Brit (صور) مدير أمن الإسماعيلية يستعرض مطالب أهالي منشية الشهداء (صور) نقيب المهندسين يستقبل سفير تنزانيا بالقاهرة (صور) مدرب الأهلي يعلق على مواجهة مونانا الجابوني رامز أمير يحتفل مع فريق عمل «المعجزة» بأول يوم تصوير (صور) بعد إيقافه في السعودية.. هل ألغي «بيت الطاعة» في مصر؟


تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قريبا.. رائحة العرق "باسورد" للهاتف الذكي

الثلاثاء 14/نوفمبر/2017 - 09:08 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية رضا على
 
تعكف مجموعة من الباحثين بجامعة ألباني في نيويورك على تطوير طريقة حيوية حديثة وموثوقة لتأمين هوية المستخدم، تعتمد على رائحة عرقه بدل ملامح وجهه أو بصمة خلايا أصابعه.

ويرى الباحثون أن لكل شخص رائحة عرق خاصة لا تتشابه أو تتطابق مع الآخر، وبالتالي يمكن للهاتف الذكي التعرف على المزيج الفريد لرائحة عرق صاحبه التي تُميزه عن غيره.

ويعتمد الباحثون على الأحماض الأمينية التي تفرزها الغدد إلى سطح الجلد ليستخدمها الشخص في فتح هاتفه أو إغلاقه أو التحكم فيه بشكل عام.

ومن وجهة البروفيسور المشرف على البحث جان هالاميك يعد أسلوب "بصمة العرق" أسلوبًا مميزًا ونادرًا خاصةً مع أصحاب الهمم، العاجزين على حفظ كلمات السر الخاصة بهم ونسيانها بسرعة أو عاجزين عن تحريك أصابعهم أو التلويح بأيديهم،ما بجعل بصمة عرقهم الوسيلة الأسهل، والأبسط لاستعمال الهاتف.

يقول جان إن الأحماض الأمينية الموجودة في العرق يمكن الاستفادة منها لإنشاء بروفايل حمض أميني خاص بكل مستخدم، وتمر العملية بمراحل بيولوجية معقدة يستحيل سرقتها أو نسخها، وبالتالي لن يعمل الهاتف بغير رائحة صاحبه.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات