X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 18 فبراير 2018 م
«Three Billboards» يفوز بجائزة أفضل فيلم في حفل «BAFTA» «ميلان» يفوز بهدف في شباك «سامبدوريا» (فيديو) مصرع وإصابة 3 أشخاص في تجدد خصومة ثأرية بأسيوط النشرة السياسية وأبرزها.. أسامة شرشر: تطوير ماسبيرو يصاحبه شك وريبة نائب: قانون التصالح في مخالفات البناء ضرورة ملحة «برلماني»: إنشاء هيئة للحج والعمرة مقترح جيد للقضاء على السلبيات رشا نبيل تنفرد بلقاء مع ناظرة 3 وزراء من حكومة شريف إسماعيل فرانسيس ماكدورماند تحصد جائزة أفضل ممثلة في حفل «BAFTA» جار اولدمان يحصد جائزة أفضل ممثل في حفل «BAFTA» إسكان النواب: التصالح في مخالفات البناء ينهي القضايا أمام المحاكم خسائر الموانئ وشركات الملاحة بسبب سوء الأحوال الجوية سام روكويل يحصد جائزة أفضل ممثل مساعد في حفل «BAFTA» نشرة الأخبار وأبرزها: تفاصيل لقاء صاحب واقعة البنطلون الجينز مع وزير الصحة «Dunkirk» يحصد جائزة أفضل صوت في حفل «BAFTA» «Blade Runner 2049» يحصد جائزة أفضل مؤثرات بصرية بحفل «BAFTA» نشرة الحوادث.. ريهام سعيد لـ«النيابة»: ابني الرضيع سبب تأخري في الحضور للتحقيق شروط ومواعيد التقدم لقرعة الحج في دمياط «Blade Runner 2049» يحصد جائزة أفضل تصوير سينمائي بحفل «BAFTA» نشرة الاقتصاد وأبرزها.. الصناعة: إعادة تشغيل 66 مصنعا متعثرا حتى الآن


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

يا حبيبتي يا مصر.. يا شادية يا أهلاوية!

الثلاثاء 14/نوفمبر/2017 - 12:01 م
 
نحمد الله أن الفنانة القديرة شادية تحسنت صحتها وارتفعت معنوياتها كثيرا، خاصة بعد أن قام الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرمه السيدة انتصار السيسي بزيارتها في المستشفى، والاطمئنان على صحتها، وأصدر توجيهات بمزيد من العناية والاهتمام والرعاية للفنانة العظيمة التي غنت لمصر وزادتنا حبًا لها وتعلقًا بها، وهي التي غنت "يا حبيبتي يا مصر".. ويا أم الصابرين، وغيرها من الأغاني العظيمة والعاطفية وأغاني الأطفال.

الفنانة شادية اسمها الحقيقي (فاطمة أحمد كمال شاكر)، والدتها خديجة هانم طاهر من إسطنبول في تركيا تزوجها والدها أحمد شاكر أثناء دراسته بكلية الزراعة جامعة استانبول، وعاد بها إلى مصر، وأنجب منها خمسة أبناء هم بالترتيب عفاف وهي متزوجة من الطبيب المصري محمد رءوف، ولهما ولدان ويعيشان في أورانج كاونتي بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

الثانية سعاد ولها ولدان وبنتان.. الثالث محمد والرابع طاهر وهو كان الأقرب إلى قلبها قبل وفاته.. ثم تأتي شادية أقصد فاطمة في الترتيب الخامس والأخير متعها الله بالصحة.

ولدت فاطمة «شادية» في شارع إبراهيم بحي عابدين خلف مسجد الجمهورية، والتحقت بمدرسة السنية الابتدائية بالسيدة زينب، وعين والدها أحمد كمال شاكر مهندسا زراعيا بمزارع الخاصة الملكية بأنشاص، التي يمتلكها الملك أحمد فؤاد ملك مصر والسودان، ومن بعده ابنه الملك فاروق، وكان أحمد كمال شاكر يأخذ زوجته وأولاده الخمسة في إجازة الصيف ليعيشوا معه في فيلا المزرعة بأنشاص ثم يعودون للقاهرة مع بداية العام الدراسي.

شاركت شادية بدور صغير في فيلم أزهار وأشواك بطولة سناء سميح ومديحة يسري.. قدمها مدرس الموسيقى بالمدرسة للمخرج كامل مدكور، فقدمها بدوره للمخرج أحمد بدر خان الذي قدمها للمخرج محمد عبدالجواد مخرج فيلم أزهار وأشواك، بعدها قدمها أحمد بدرخان للفنان محمد فوزي الذي كان يستعد لإنتاج فيلم العقل في إجازة، واختار لإخراجه الماكيير حلمي رفلة الذي أعطاه فرصة عمره ليعمل مخرجا، ووافق الاثنان على إسناد بطولة الفيلم للوجه الجديد فاطمة شاكر لكنهما قررا اختيار اسم فني لها، وقدم كل واحد اسما من عنده، لكنها هي التي اختارت بنفسها اسم شادية، وهو اسم مديحة يسري في الفيلم وكانت مديحة يسري تحبها وتعطف عليها وتساعدها بعكس الممثلة المغمورة سناء سميح.

قامت فاطمة أقصد شادية ببطولة فيلم "العقل في إجازة" ونجح نجاحا ساحقا، وطلبها أنور وجدي لتقوم ببطولة فيلم "ليلة الحنة" أمام كمال الشناوي ومن إخراج أنور وجدي، ثم بطولة فيلم «قطر الندي» وإنتاج ومن تأليف وإخراج وبطولة أنور وجدي.. تعددت افلامها حتى بلغت ١٠٦ أفلام و٧٠٠ أغنية بخلاف أغنيات الأطفال ومسرحية واحدة هي ريا وسكينة.

قالت لي الفنانة شادية إنها عاشقة للأهلي مثل أمها كما قالت لي، أما والدها فكان زملكاويًا لأن الزمالك هو اسم نادي الملك فاروق.. شفاها الله وعافاها.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol