X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 نوفمبر 2017 م
«التموين»: تحرير 1809 محاضر لمخالفات المخابز تجديد حبس موظف لاتهامه باختلاس 160 ألف جنيه بالفيديو.. «SNL» بالعربي يسخر من فضيحة شراء قطر تنظيم مونديال 2022 جلسة صلح تنهي خصومة ثأرية عمرها 5 سنوات في سوهاج بالفيديو.. «الإفتاء» توضح حكم قراءة القرآن بدون حجاب نشرة المحافظات.. وأبرزها: عاطل يقتل أمه لرفضها منحه أموالا ببني سويف الأوقاف تنشر النموذج السادس لامتحانات الدورة التدريبية للأئمة بالصور.. «تضامن دمياط» تنظم برنامج تدريبي لطلاب كلية الآداب المصري يفتقد محمد حمدي بموقعة الأسيوطي بالفيديو.. نابولي يفوز على ميلان 2 / 1 بالدوري الإيطالي وزيرة الاستثمار تزور الإسماعيلية الثلاثاء مفاوضات بين «TEN» وإسلام بحيري حول عودته للقناة البورصة تتراجع بمعظم جلسات الأسبوع ضبط مسجل خطر بحوزته 20 لفافة بانجو في دمياط مدير معهد شلل الأطفال يكشف عن أهم الخدمات المقدمة للمرضى نشرة الأخبار.. وأبرزها: الإثنين أول أيام شهر ربيع الأول برلمانية: أؤيد مشروع تعديل قانون تنظيم الأزهر وتفعيل دوره نشرة الحوادث وأبرزها: شيما: أنا أزهرية وحافظة القرآن النشرة الاقتصادية.. وأبرزها: ارتفاع أسعار الذهب


تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

معلم محمد بن سلمان يكشف أسرار طفولة ولي العهد السعودي

الإثنين 13/نوفمبر/2017 - 11:39 ص
الدكتور ياسر عبدالعزيز الدكتور ياسر عبدالعزيز محمود علوان
 
كشف الدكتور ياسر عبد العزيز المشرف على الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص بوزارة التربية والتعليم بمصر، جانبا من طفولة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، حيث ظل معلما لولي العهد في طفولته مدة ١٢ عاما في مدارس الرياض الأهلية المعنية بتعليم الأمراء في المملكة.

وقال "عبد العزيز": "لقد تخرجت في عام ١٩٨٦، وكان من حُسن حظي أني التحقت للعمل بمدارس الرياض الأهلية في عام ١٩٨٨، وهذه المدارس مقرها في العاصمة السعودية الرياض وهي من أعرق المدارس، وقد تم اختياري من بين معلمي مادة الرياضيات الذين تقدموا للمسابقة التي عقدت في القاهرة في ذلك التوقيت من أجل الإعارة إلى المملكة، وبدأت عملي في تلك المدارس رسميا منذ عام ١٩٨٩ حتى عام ٢٠٠٠، وتتلمذ على يدي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز".

وأضاف أن هذه المدارس كانت تُطبق نظام الساعات المعتمدة في مرحلة التعليم الأساسي، وكان الملك سلمان بن عبد العزيز رئيسا لمجلس إدارة مدارس الرياض الأهلية في هذا التوقيت، وكانت تمتاز تلك المدارس بالأنشطة المدرسية وفي نهاية كل عام دراسي تقام احتفالية وتُبث عبر التليفزيون وكان يحضرها خادم الحرمين الشريفين.

وأشار إلى أن الأمير محمد بن سلمان كان هو المسئول عن تقديم تلك الاحتفالية، ويتم التجهيز لهذه الاحتفالية منذ بداية العام الدراسي، وكان يختلف نظام الإذاعة المدرسية بها لأن تلك المدارس بها ستوديو، وكان الطلاب يتسابقون على التسجيل في الاستوديو، وبعد انتهاء طابور الصباح تُبث الإذاعة المدرسية عبر شاشات التليفزيون الموجودة داخل الفصول وكل الطلاب والمدرسين يشاهدون الإذاعة التي تبث في وقت واحد.

وحول ذكرياته مع ولي العهد السعودي، قال إن الأمير محمد بن سلمان كان يمتاز بالذكاء، وكان طالبًا ملتزمًا وعلى خلق وكان متحملا للمسئولية منذ صغره وبه نزعة قيادية في قيادة الأمراء وهم صغار، وكانت له روح مرحة ومداعبات كثيرة مع التلاميذ في المدرسة، كما كان محبوبا من كل المدرسين ولا يخرج عن حدود الأدب.

وعن الإجراءات الأخيرة التي اتخذها الأمير محمد بن سلمان داخل المملكة والحرب على الفساد، أكد أن ولي العهد يعلم جيدا ماذا يفعل، وأنه منذ كان طالبا في المدرسة وهو محدد في أهدافه ويحقق ما يريده.

وحول مستقبل التعليم في المملكة، قال إن السعوديين يطبقون مجموعة برامج مهمة في مجال التعليم أهمها وجود المادة العلمية على الإنترنت والدروس المشروحة، وهناك نقلة كبيرة في التعليم السعودي خاصة بعد دخول نظام الدبلومة الأمريكية، وأشار إلى أن السعودية تخطو خطوات رائعة ومهمة في مجال التعليم قبل الجامعي، ويترتب على تطوير العملية التعليمية تطوير النظام الاقتصادي وتطوير أي نظام داخل الدولة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات