رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "سالم" يطالب بالإفراج عن المحبوسين من أبناء سيناء

فيتو

طالب الشيخ "إبراهيم سالم"، شيخ مشايخ قبيلة المزينة، بضرورة إحياء المشروعات التنموية المعطلة ومنها الجسر البرى الذى يربط بين مصر والسعودية ومشروع زراعة 250 ألف فدان بمنطقة سهل القاع ومطار رأس سدر وطور سيناء وميناء طور سيناء وشرم الشيخ ونويبع، كما طالب بإلغاء الأحكام الغيابية والإفراج عن جميع المحبوسين من أبناء سيناء.


جاء ذلك خلال اللقاء الجماهيرى الذى عقده محافظ جنوب سيناء، مساء أمس، بشرم الشيخ بحضور لجنة السياحة والإعلام والثقافة بمجلس الشورى برئاسة الدكتور فتحى شهابى وعماد المهدى وكيل اللجنة ومشايخ جنوب سيناء ورجال الأعمال والمستثمرين فى ذكرى الاحتفال بعيد تحرير سيناء ولبحث مشاكل التنمية على أرض المحافظة وعرضها على القيادة السياسية.

من ناحية أخرى طالب هشام على، رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، بضرورة إقامة مدينة متكاملة لربط العاملين بالسياحة بأسرهم، فى حين طالب بدرالدين رمضان، مدير عام إذاعة جنوب سيناء، بتطوير الإذاعة وإنشاء محطات إرسال جديدة.

وأشار رمضان إلى أن البث الإذاعى لا يتعدى ثلاث مدن وهى طور سيناء ونويبع وشرم الشيخ وباقى مدن المحافظة محرومة من الإعلام الإقليمى.

من ناحيته أكد المحافظ اللواء خالد فودة، أن السياحة فى طريقها للانتعاش، لافتا إلى أن نسبة الإشغالات السياحية بلغت 65 % وقابلة  للزيادة خلال الفترة المقبلة، كما أكد أن ما يثار حول قانون الملكية لازدواج الجنسية ما هو إلا شائعة مغرضة يثيرها بعض السماسرة، مضيفا أن رئيس الوزراء هشام قنديل أمر بتشكيل لجنة تضم وزير العدل ومحافظى شمال وجنوب سيناء لإعادة صياغة قانون الملكية.

فودة أشار إلى أن شرم الشيخ على أتم الاستعداد لاستضافة أى مؤتمر لافتا إلى أن المدينة آمنة تماما ولديها من المقومات ما لا يتوافر فى أى مكان آخر فى الجمهورية.

حضر اللقاء اللواء محمد البدارى، السكرتير المساعد، وسليمان عطيوى عضو الشورى بالمحافظة، واللواء طارق سعد رئيس هيئة التنمية السياحية، وهشام على رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، ورجل الأعمال عماد عزيز، وأمين حزب الحرية والعدالة أيمن الزهيرى، وأمين حزب المصريين الأحرار نادر الشرقاوى، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.
الجريدة الرسمية