X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 أكتوبر 2017 م
تشديدات أمنية استعدادا لمنتدى الشباب في جنوب سيناء المؤبد لبائع وشقيقه بتهمة قتل عامل بسبب خلافات الجيرة مدير أمن الفيوم يتابع استعدادات قوة مركز سنورس لمواجهة الطوارئ في عيد ميلادها.. محطات في حياة إميليا كلارك «شكاوى البرلمان» توافق على مقترح بقانون لـ«هيكلة السكة الحديد» بالصور.. الجزائر تفوز ببطولة المكفوفين للرجال والسيدات بشرم الشيخ تأجيل انطلاق قناة «دي إم سي نيوز» «دي إم سي سبورت» تطلق أولى حلقات «المدرج» لإبراهيم عبد الجواد دلال عبد العزيز: بناتي بيكملوا مسيرتي بالصور.. سياحة البرلمان تطالب بتطوير منظومة الحج ضبط أفريقي ارتكب 11 واقعة سرقة مواطنين بأسلوب الخطف في المعادي تجديد مسلسل «Star Trek: Discovery» لموسم ثان بالصور.. تفحم سيارة ملاكي في سوهاج دون خسائر بالأرواح الإنتاج 99 يفوز على الاتحاد 3/ 1 في دوري الجمهورية برلماني: الحديث عن خسارة شركات المحمول غير منطقي اقتراحات البرلمان توافق على إنشاء صندوق لحماية الشباب من البطالة والفقر تأجيل مؤتمر ملكة جمال الكون الفرنسية ساعتين بالفيديو.. مليون جنيه تكلفة قبة مسجد في الدقهلية بالصور.. برلماني يطالب وزير الاتصالات بتفسير خصومات كروت الشحن


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خبير تنمية محلية: بناء المدن الجديدة بأسس علمية يحل كل الأزمات

الجمعة 13/أكتوبر/2017 - 09:53 ص
 الدكتور أسامة عبد الدكتور أسامة عبد المنعم أماني فلفل
 
أكد الدكتور أسامة عبد المنعم، خبير التنمية المحلية، والمنسق العام لحملة "يا أبناء مصر اتحدوا"، أن مصر بدأت العبور الحقيقي الملموس على أرض الواقع إلى بوابة الزمن التي ستدخلنا المنافسة الحقيقية مع باقى دول أوروبا، وخاصة أن الدولة تعمل الآن في اتجاه استغلال كل المناطق التي لم تستخدم منذ قرون زمنية بعيدة مثل الصحارى ومناطق سيناء.

وقال "عبد المنعم" إن الخطة الموضوعة للتنمية تؤكد أن هناك دراسات محلية وعالمية يتم تطبيقها للوصول إلى العالمية في كل شيء ولحل المشكلات التي مر عليها أزمنة كثيرة ولم تحل حتى الآن مثل مشكلة الإسكان والطرق والنقل والازدحام المرورى والتنمية الاقتصادية الشاملة في كل المجالات.

وأضاف أن إنشاء المدن الجديدة والتي ستنتشر في ربوع مصر تعتبر محاولة من القيادة السياسية والحكومة الحالية لاستخدام كل المـوارد والإمكانيـات المتاحة والممكنة من إمكانيات طبيعية واقتصادية وبشرية بصورة تسـتهدف الرفاهيـة للإنسان في المحيط الحيوي الذي يعيش فيه، وذلك بشكل سريع أسوة بدول كثيرة سواء عربية أو أجنبية.

وأشار خبير التنمية المحلية إلى أن التنمية في جوهرهـا، انعكاس لمدى الإشباع الذي يحصل عليه الإنسان في مجالات الحياة المختلفـة الصحية والتعليمية والاقتصادية، كما أنها ترجمة لمستوى رضا الناس عن حياتهم، حيث أصبحت نوعية الحياة التي يحتاجها الفرد هي المحور الرئيسي للتنمية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات